الرئيس هادي الاحتكام للسلاح لتحقيق مشاريع فئوية لن يكون مقبولا

الرئيس هادي: الاحتكام للسلاح لتحقيق مشاريع فئوية لن يكون مقبولا

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 27-06-2020 م الساعة 09:53:16 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-111631.html في : اخبار سياسية    المصدر : نيوز فور مي

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، أن الاحتكام إلى السلاح والقوة لتحقيق مكاسب شخصية، و تمرير مشاريع فئوية، أو مناطقية أو حزبية لن يكون مقبولاً، ولن يحقق لأصحابه هدفاً أو غاية.

وأضاف هادي خلال اجتماعه بقادة الدولة وهيئة مستشاريه وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب "للوقوف أمام مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية بشقيها السياسي والميداني"، في الرياض" إن اليمن تعيش حالياً مرحلة حرجة من تاريخه تكالب فيها الأعداء، والمتربصين، والمغامرين، ممن أرادوا استغلال ظروفه لتحقيق مكاسب شخصية أو فئوية أو مناطقية أو طائفية، ومراكمة أوجاعه ومآسيه دون رادع من ضمير أو إنسانية. وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

ودعا الرئيس اليمني، الأحزاب والقوى السياسية والاجتماعية  الى الترفع عن المناكفات الصغيرة والمواقف قصيرة النظر ،قائلا "التاريخ لن يرحم أحد، وعين الشعب مفتوحة وتراقب كل شيء.. هذه بلادنا جميعاً، هذا وطننا، أمانة في أعناقنا، وواجب علينا جميعا الحفاظ عليه، شامخا، جمهوريا، اتحادياً من ميدي إلى المهرة، ومن صعدة حتى حضرموت".

واوضح "غاياتنا واضحة، نريد يمن اتحادي آمن ومستقر يعيش أبناؤه في ظل دولة عادلة رشيدة، دولة المساواة، وحددنا لذلك نضالاً وطنيًا شريفاً لإنهاء الانقلاب الذي تقوده المليشيا الحوثية الإيرانية واستعادة الدولة واستئناف مسارنا السياسي التوافقي وسلاماً عادلاً شاملاً يقوم على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرار الأممي 2216 والقرارات ذات الصلة".

وتابع هادي قائلا "لقد جاء قبولنا لاتفاق الرياض، وضرورة تنفيذه بشكل كامل كما ورد في آخر مادة فيه دون انتقاء او تجزئة، منبثقاً من قناعتنا الراسخة بأنه يمثل المخرج الأمن لإنهاء أسباب ومظاهر وتداعيات التمرد المسلح في العاصمة المؤقتة عدن، وبعض المناطق المحررة، وبما يغلب المصلحة الوطنية العليا، ويوحد الجهود لمواجهة الانقلاب الحوثي.

وعبر هادي عن أسفه من تعثر تنفيذه اتفاق الرياض لفترة طويلة، وعزى السبب الى  "استمرار الممارسات التصعيدية التي كان منها ما يسمى (الادارة الذاتية) وما ترتب عليه وكان آخرها ما شهدته محافظة أرخبيل سقطرى من تمرد على الدولة ومؤسساتها واعتداءات على مواطنيها الأبرياء المسالمين، هذه الجزيرة المسالمة الآمنة التي لم تطلق فيها رصاصة واحدة". حسب قوله.

ودعا هادي "المجلس الانتقالي" الى استغلال الجهود المخلصة والكبيرة "التي تبذلها "السعودية" للعودة إلى مسار تنفيذ اتفاق الرياض، ووقف نزيف الدم وتفويت الفرصة على المتربصين بالشعب اليمني وإيقاف التصعيد والاعتداءات، والعودة الصادقة والجادة لتنفيذ اتفاق الرياض.

وأكد أنه وجه بالالتزام التام بوقف إطلاق النار في أبين استجابة لجهود الأشقاء لإتاحة الفرصة لتلك الجهود لإنهاء التمرد على الدولة ومؤسساتها واستئناف تنفيذ الاتفاق.

وختم حديثه قائلا: مددنا أيدينا للسلام، وفي كل مرة، كانت الميليشيات تلجأ إلى نكث الاتفاقيات، ونقض العهود، ومقابلة حرصنا لتحقيق السلام بمزيد من التصعيد، وارتكاب الجرائم بحق المدنيين، ومهاجمة المدن، واتخاذ بلادنا كقاعدة لاستهداف أشقائنا بالصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية، وها هي تواجه الدعوات الاممية لوقف إطلاق النار، وتركيز الجهود لمواجهة وباء كورونا بالكثير من التصعيد الهمجي خصوصا في جبهات القتال بمحافظات صنعاء والجوف ومأرب والبيضاء ، حيث يسجل ابطال الجيش الوطني ورجال القبائل صفحات البطولة والفداء.

مشاركة الخبر: الرئيس هادي: الاحتكام للسلاح لتحقيق مشاريع فئوية لن يكون مقبولا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأعمال الفنية فى مأمن من الحروب اللوحات تحقق الأرباح وسط عالم متقلب

الأعمال الفنية فى مأمن من الحروب اللوحات تحقق الأرباح وسط عالم متقلب

منذُ 44 دقائق

تؤثر الحروب على الظروف الاقتصادية ما يثير أسئلة حول الملاذات الآمنة ومنها بالتأكيد الذهب والعقارات غير أن اللوحات...

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكركم مع الزنجبيل وهل هو آمن

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكركم مع الزنجبيل وهل هو آمن

منذُ 45 دقائق

يعتبر الكركم والزنجبيل من الأعشاب والتوابل المعروف بفوائدهما الصحية التي لا تعد ولا تحصى ولكن ماذا سيحدث إذا تم دمجهما...

محمد ممدوح يعوض غيابه عن دراما رمضان 2024 بستة أفلام دفعة واحدة

محمد ممدوح يعوض غيابه عن دراما رمضان 2024 بستة أفلام دفعة واحدة

منذُ 45 دقائق

محمد ممدوح يعوض غيابه عن دراما رمضان 2024 بستة أفلام دفعة...

شقو يقترب من 46 مليون جنيه فى شباك التذاكر المصري بعد 9 أيام عرض

شقو يقترب من 46 مليون جنيه فى شباك التذاكر المصري بعد 9 أيام عرض

منذُ 45 دقائق

شقو يقترب من 46 مليون جنيه فى شباك التذاكر المصري بعد 9 أيام...

سيدتي ضيفة أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج اكسبلور على قناة الفجيرة
سيدتي ضيفة أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج اكسبلور على قناة الفجيرة...
منذُ 45 دقائق

سيدتي ضيفة أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج اكسبلور على قناة...

إصابة جنديين إسرائيليين باشتباكات مع مقاومين في مخيم نور شمس شاهد
إصابة جنديين إسرائيليين باشتباكات مع مقاومين في مخيم نور شمس شاهد
منذُ 45 دقائق

قوات الاحتلال اقتحمت مخيم نور شمس مجددا فيما تصدى لها مقاومون وأصابوا جنديين إسرائيليين على...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

مشاورات جديدة في سويسرا بين الحكومة اليمنية والحوثيين
محكمة ليبية تعيد القذافي للسباق الرئاسي
السجن 3 أعوام عقوبة إهانة برلمان البحرين
ضحية تحرش جنسي لوزير إماراتي تعتزم مقاضاته