هل تعرف ما الجزء الأقذر في ملابسك

هل تعرف ما الجزء الأقذر في ملابسك؟

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 19-08-2020 م الساعة 12:22:18 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-197209.html في : صحة ومجتمع    المصدر : نيوز فور مي

إذا كنا تعلمنا شيئاً من كل الضجة المثارة حول النظافة الأنسب لليدين، فهو أننا ربما لا نتمتع بدرجة النظافة التي كنا نحسُبنا عليها. وعندما نتحدث عن ملابسنا، فقد لا تعرف الجزء الأقذر في ملابسك.

ما هو الجزء الأقذر في ملابسك؟

إذا ما تخيلنا الغسيل المتسخ، قد يتبادر إلى الذهن جوارب صالة الألعاب الرياضية ذات الرائحة الكريهة، أو القمصان المتغير لونها من الإبطين، لكن تشارلز غيربا، عالم الأحياء الدقيقة، يقول إن منطقة الفخذ في محيط جيب البنطال الجينز قد تكون هي الجزء الأكثر اتساخاً في ملابسنا.

إذ يقول لموقع MindBodyGreen  الأمريكي: "أجرينا دراسة قبل بضع سنوات حيث اقتطعنا أجزاء من الملابس من أسفل البنطال إلى أعلى ياقة القميص/البلوزة، كل 15 سنتيمتراً، وأحصينا عدد البكتيريا التي عزلناها من كل جزء، ووجدنا معظم البكتيريا في منطقة الفخذين، بينما وجدت الأعداد الأقل من البكتيريا تحت الذراعين".

مسح الأيدي في السراويل هو السبب

أحد أسباب اتساخ منطقة الفخذين في السروال الجينز هو أنها تُلمس كثيراً على مدار اليوم. سواء كان الواحد منا واقفاً ومستنداً بيديه إلى فخذيه، أو الأسوأ من ذلك مسح يديه في فخذيه لتجفيفها، ستبدأ البكتيريا في التجمع.

يوضح غيربا: "يميل الناس إلى عدم الانتظار طويلاً بما يكفي كي تجف أيديهم تماماً، لذا فإنهم يقوموا بتجفيفها عبر مسحها في الفخذين". وتشيع تلك العادة بصورة أكبر عندما تلوح المجففات الهوائية في الصورة.

مسح الأيدي المبللة جزئياً أو كلياً على منطقة الورك من السروال الجينز يزيد من مستوى الرطوبة، ما يجعلها أكثر عرضة لنمو البكتيريا. بالإضافة إلى ذلك، وفقاً لغيربا، فإن بعض البكتيريا تظل متواجدة على اليدين بصورة دائمة حتى بعد استخدام الصابون والماء. من ثم، فإن التجفيف المناسب ( ما يعني ليس فوق السروال الجينز) يقلل من خطر التلوث البكتيري.

ما هي أفضل طريقة لتجنب اتساخ منطقة الفخذين؟

يعد تجفيف الأيدي من المياه مهماً بنفس قدر أهمية غسيلها، ولكن غالباً ما يجري تجاهل تلك الخطوة. إليك ما يوصي به عالم الأحياء الدقيقة، غيربا لتنظيف اليدين جيداً (وبالتالي تنظيف منطقة الفخذين) في كل مرة:

1. اغسل يديك جيداً. يعني ذلك غسلها بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل.

2. استخدم منشفة ورقية أو منشفة يد شخصية لتجفيف اليدين. فقد ثبت أن مجففات الهواء تتسبب في نشر الأبواغ البكتيرية عن طريق نثرها، لذلك إذا كانت المناشف الورقية متوفرة في الحمامات العامة، فهي الخيار الأكثر فاعلية بشكل عام. ومع ذلك، إذا كانت مجففات الهواء هي الخيار الوحيد، فلا تزال بديلاً أفضل من مسح الأيدي المبللة على الوركين.

3. احتفظ بمعقم اليدين في متناول اليد. يوصي غيربا باستخدام معقم يدين يحتوي على 60% كحول على الأقل بالنسبة لأولئك الذين لا يتوافر لديهم الماء والصابون دوماً. فقط تأكد من فركه لمدة 30 ثانية على الأقل لضمان الفاعلية.

وبالإضافة إلى غسل يديك وعدم لمس وجهك بأصابعك، فإن إضافة خطوة القيام بتجفيف يدوي ملائم إلى قائمة أساسيات النظافة الخاصة بك، سيساعد ذلك في الحفاظ عليك وعلى ملابسك خاليين من البكتيريا.

مشاركة الخبر: هل تعرف ما الجزء الأقذر في ملابسك؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

زيارة أردوغان للعراق القضاء على العمال الكردستاني ثمنا لـطريق التنمية

زيارة أردوغان للعراق القضاء على العمال الكردستاني ثمنا لـطريق التنمية

منذُ 47 دقائق

رأى الكاتب والصحفي التركي عبد القادر سيلفي أن العلاقات بين أنقرة وبغداد دخلت في نقطة تحول تاريخية مبنية على ركيزتين...

هكذا علق وزراء الاحتلال على تضامن جامعات أمريكية مع غزة

هكذا علق وزراء الاحتلال على تضامن جامعات أمريكية مع غزة

منذُ 47 دقائق

علق وزيران في حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء على المظاهرات التضامنية مع قطاع غزة والتي خرجت بشكل لافت في...

التشاؤم الاقتصادي العميق في أمريكا يبدد مكاسب بايدن أمام ترامب

التشاؤم الاقتصادي العميق في أمريكا يبدد مكاسب بايدن أمام ترامب

منذُ 47 دقائق

يتخلف بايدن قليلا عن مرشح الحزب الجمهوري المفترض في بنسلفانيا وويسكونسن كما أن تراجعه في جورجيا وأريزونا ونيفادا ونورث...

خشية إسرائيلية من إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق نتنياهو

خشية إسرائيلية من إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق نتنياهو

منذُ 47 دقائق

برزت مخاوف إسرائيلية اليوم الأربعاء من إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الجيش...

الحوثي تعلن استهدف سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي
الحوثي تعلن استهدف سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي
منذُ 47 دقائق

قال المتحدث باسم الحوثيين العميد يحيى سريع إن مقاتلي الجماعة اليمنية استهدفوا سفينة MAERSK YORKTOWN الأمريكية في خليج عدن بعدد ...

قنص ضابط إسرائيلي شرق بيت حانون برصاص القسام شاهد
قنص ضابط إسرائيلي شرق بيت حانون برصاص القسام شاهد
منذُ 47 دقائق

ونفذ مجاهدو القسام عشرات عمليات القنص ضد ضباط وجنود الاحتلال منذ بدء معركة طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول أكتوبر...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

10 نصائح تجعل العطر يدوم فترة أطول
8 فوائد لـأحد أكثر المشروبات صحة على وجه الأرض
الكشف عن أسباب الصداع النصفي
عندما يتحول المهبل إلى جدار منيع بوجه الجماع