تركيا تشارك في حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية بعد تصريحات ماكرون المناهضة للإسلام

أثارت تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي استهدفت المسلمين والنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. بعرضها رسوم كاريكاتيرية مسيئة وتعليقها على المباني الحكومية، ردود فعل كبيرة وغضب كبير في الدول الإسلامية.

وحسب صحيفة بني شفق وفق ترجمة تركيا الآن، فقد تم جمع المنتجات الفرنسية من الأسواق التجارية في العديد من البلدان. بينما تم تعليق رسائل التنديد على الرفوف في أماكن تواجدها.

وانضمت تركيا أيضاً إلى حملة مقاطعات البضائع الفرنسية والتي طبقت في جميع أنحاء العالم.

ودعم آلاف المشاركين على وسائل التواصل الاجتماعي، حملة المقاطعة التي أطلقت ضد المنتجات الفرنسية تحت عنوان “لا للمنتجات الفرنسية”. بعد الإعلان الذي نشرته منظمة حركة سلامة الغذاء.

وذكرت أن معلم في فرنسا قام بعرض الرسوم المسيئة التي نشرت في مجلة شارلي إبدو الفرنسية على طلابه.

وبعد الحادث ازداد الضغط على المسلمين في فرنسا. بينما أدلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتصريحات تستهدف المسلمين والنبي الكريم. كما علقت الرسوم الكرتونية المشينة على المباني الحكومية.

ومع تزايد الهجوم على المساجد والجمعيات الإسلامية في فرنسا والتهديدات بإغلاقها. أثارت سياسة فرنسا نحو الإسلام ضجة كبيرة بين المسلمين حول العالم.

وشاركت في حملات المقاطعة الكثير من الدول العربية والإسلامية منها قطر، المغرب، الجزائر، اليمن وليبيا، وغيرها من الدول الأخرى. حيث أعلنت مقاطعة المنتجات الفرنسية في المحلات التجارية ونصبت رسالات تنديد لتصريحات فرنسا بدلاً منها.

كما شارك الآلاف في المظاهرات المنددة في الشوارع وعبر شبكة التواصل الاجتماعي.

السعودية تصدر أول تعليق على الرسوم المسيئة للنبي محمد وموقف ماكرون

الرئيس الفرنسي يعلق على نشر رسوم مسيئة للنبي محمد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.