web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من صنعاء باتجاه الرياض

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 23-06-2020 م الساعة 10:37:23 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-103413.html في : اخبار سياسية    المصدر : نيوز فور مي

قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد تركي المالكي في بيان، "تمكنت قوات التحالف المشتركة صباح اليوم الثلاثاء من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية الإرهابية من صنعاء باتجاه مدينة الرياض في عملية عدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين".

ولفت المالكي في بيانه إلى أن "هذا الاعتداء الآثم هو امتداد للمحاولات العدائية والإرهابية المستمرة والتي كان آخرها مساء أمس وفجر اليوم بإطلاق 8 طائرات بدون طيار مفخخة و3 صواريخ باليستية باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية والتي تم التصدي لها وإفشالها من قبل القوات المشتركة للتحالف".

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، صرح متحدث قوات التحالف تركي المالكي، بأن جماعة الحوثي "قامت مساء الإثنين بإطلاق 8 طائرات بدون طيار مفخخة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة".

وأضاف: "تمكنت قوات التحالف المشتركة من اعتراضها وتدميرها"..

واعتبر أن هذه الهجمات "تعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية ومخالفاً للأعراف والقيم السماوية والإنسانية".

وفي بيان آخر منفصل، أعلن المالكي، اعتراض وتدمير التحالف صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون من صنعاء باتجاه العاصمة السعودية الرياض، "في عملية عدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين"، حسب تعبيره.

بدورها، أعلنت جماعة الحوثي،  استهداف مقري وزارة الدفاع والاستخبارات السعودية في الرياض، ومقار عسكرية أخرى في المملكة بعدد كبير من الطائرات المسيرة وصواريخ باليستية.

وقال بيان صادر عن المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، إن قواتهم استهدفت بـ"عدد كبير من الصواريخ الباليستية والمجنحة وطائرات سلاح الجو المسير" العاصمة السعودية الرياض، ضمن "العملية الهجومية الأكبر" المسماه "توازن الردع الرابعة"؛ وذلك "ردا على استمرار الحصارِ الظالم والعدوان الغاشم على أبناء شعبنا اليمني العظيم وبلدنا العزيز"، وفق تعبيره.

وأضاف: "دكت صواريخُنا من نوع قدس وذو الفقار وطائراتُ صماد 3 المسيرة، مقرات ومراكز عسكرية في الرياض، منها وزارةُ الدفاعِ والاستخباراتُ وقاعدةُ سلمانَ الجويةُ ومواقع عسكرية أخرى في (منطقتي) جيزان ونجران (جنوب غربي السعودية)".

وهدد "سريع" بـ"تنفيذ المزيد من العملياتِ العسكرية الأشدِّ والأقوى (ضد السعودية) حتى رفعِ الحصارِ ووقفِ العدوانِ".

ويعاني اليمن حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة الحوثي، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المدعومين من إيران.

وخلفت هذه الحرب أسوأ أزمة إنسانية، حيث بات 80 بالمئة من سكان اليمن بحاجة لمساعدات، في بلد يعاني من انهيار شبه تام في كافة قطاعاته، خاصة القطاع الصحي، في ظل جائحة كورونا.

مشاركة الخبر: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من صنعاء باتجاه الرياض على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

فوائد متعددة ومذهلة لتناول الطماطم تعرف عليها

منذُ 3 دقائق

فوائد متعددة لتناول الطماطم تعرف...

الملك سلمان يظهر للمرة الأولى منذ الإعلان عن مرضه شاهد

منذُ 3 دقائق

ظهر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز البالغ من العمر 88 عاما الثلاثاء للمرة الأولى منذ إعلان إصابته بالتهاب رئوي...

بعد تمديد الطوارئ هل تستأنف المليشيات قصف الأمريكيين بالعراق

منذُ 3 دقائق

أثار قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن تمديد حالة الطوارئ الوطنية في العراق غضبا واسعا لا سيما من قبل النواب المحسوبين على...

لا شيء يبرر ما شهدناه هنا شهادات مؤلمة لأطباء عادوا من غزة

منذُ 3 دقائق

استشهد نحو 36 ألف فلسطيني في غزة منذ أن انطلقت دولة الاحتلال الإسرائيلي في هجومها الأهوج في تشرين الأول أكتوبر الماضي...

تأثير غياب عبد اللهيان سياسيا على الحوثيين
منذُ 3 دقائق

مأرب الورد يكتب على عكس حلفاء طهران في لبنان أو العراق الذين يشكلون جزءا من حكوماتهم المعترف بها دوليا والتي لديها تمثيل ...

مسؤولة يهودية مستقيلة من إدارة بايدن يستخدمنا للإفلات من جرائمه بغزة
منذُ 3 دقائق

قالت أول مسؤولة يهودية تستقيل من إدارة بايدن رفضا للإبادة الجارية للفلسطينيين في قطاع غزة إنه يستخدم مجتمعها اليهودي...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي