web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

شركة صينية تثير جدلا بإنتاجها آيس كريم باهظ الثمن لا يذوب

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 12-07-2022 م الساعة 05:48:13 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1277169.html في : أخرى ومتنوعة    المصدر : نيوز فور مي

تعرضت شركة آيس كريم صينية فاخرة لانتقادات شديدة عقب انتشار مقطع فيديو بشكل واسع، يُظهر مثلجات باهظة الثمن، لا يبدو أنها تذوب عند تعرضها لمصدر حرارة.

وفي الفيديو، الذي شوهد حتى الآن أكثر من 500 مليون مرة على موقع الويب الصيني الشهير Weibo، يضع شخص ولاعة قرب المثلجات باهظة الثمن، والتي يبدو أنها لا تذوب، وفقا لصحيفة South China Morning Post.

وأثارت الشركة الجدل، في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعد الكشف عن أن منتجاتها لا تذوب في درجات الحرارة العالية أو عند تعرضها للنار مما أثار تساؤلات حول ما هو موجود في منتجاتها.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها رواد الإنترنت أن الآيس كريم لا يذوب عندما اختبره أحد مستخدمي الإنترنت عن طريق حرق جزء منه بقداحة، وذكر التقرير أن الدخان ظهر في الفيديو بعد أن لامس الآيس كريم النار وفاحت رائحة الطعام المحترق.

كما أنه، في مقطع آخر، ظل الآيس كريم لزجا بدلا من أن يذوب ويتحول إلى سائل، كما يفعل الآيس كريم العادي، عندما وضع في غرفة تبلغ درجة حرارتها31  درجة مئوية بعد أكثر من 50 دقيقة.

وتساءل رواد الإنترنت عما يحتويه هذا الآيس كريم المسمى Chicecream، والذي أطلق عليه كثيرون في شنغهاي اسم Hermès of Ice Cream، تيمنا بشكرة هيرميس الفرنسية لصناعة السلع الفاخرة، نظرا لارتفاع أسعار منتجاتها، حيث تباع بعض أنواع الآيس كريم من الإصدار الأول بسعر 70 يوانا (10.50 دولارا أمريكيا) أو أكثر.


وصرح مسؤولو شركة Zhong Xue Gao، ومقرها شنغهاي، بأن "جميع منتجاتها تتماشى مع معايير الجودة التي وضعتها السلطة الوطنية الصينية" وفقا لصحيفة South China Morning Post.

وفي بيان صدر على موقع Weibo، زعمت الشركة: "المكونات الرئيسية للآيس كريم بنكهة جوز الهند هي الحليب، والقشدة، ولب جوز الهند، والحليب المكثف، ومسحوق الحليب. و40% من هذا الآيس كريم عبارة عن مواد صلبة".

وقالت إنها أضافت 0.032غ من الكاراجينان، وهو مستخلص أعشاب بحرية، في منتجات الآيس كريم التي تزن كل منها 78غ، والتي تلبي اللوائح الوطنية.

وأشارت بعض الدراسات إلى أن الكاراجينان يسبب مشاكل صحية وربما سرطانا، على الرغم من أن صحيفة الكاراجينان أشارت إلى أن تسببه للسرطان أمر "مثير للجدل".

وذكرت الشركة المصنعة أن الكاراجينان يستخدم على نطاق واسع في الآيس كريم والمشروبات. وقالوا إن "صمغ الكاراجينان يساعد بروتينات الحليب في الحفاظ على الاستقرار".

وما يزال المستهلكون غير مقتنعين تماما بمدى أمان الآيس كريم بالفعل ولماذا هو مكلف للغاية.


المصدر: نيويورك بوست


مشاركة الخبر: شركة صينية تثير جدلا بإنتاجها آيس كريم باهظ الثمن لا يذوب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الجهاد الإسلامي تنعي الشهيد خمايسي وتؤكد أن هذه الجريمة لن تمر دون عقا...

منذُ 26 دقائق

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بكل الفخر والاعتزاز استشهاد إسلام خمايسي أحد قادة كتيبة جنين في سرايا القدس إثر...

خشية من استمرار دفع الثمن تحذيرات إسرائيلية من التورط أكثر في غزة

منذُ 26 دقائق

المعطيات الجارية لدى حكومة الاحتلال تؤكد أنها لم تتعلم الدرس من لبنان بدليل أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين...

حصري| حفتر يتحرك لمنع شركات مصرية من تنفيذ مشاريع استراتيجية بالغرب ال...

منذُ 26 دقائق

حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا تعاقدت مع ثلاث شركات مصرية على تنفيذ عدد من المشاريع...

بنك أمريكي يخفض استثماراته في شركة أسلحة إسرائيلية ما التفاصيل

منذُ 26 دقائق

حظي إعلان البنك الأمريكي بتفاعل واسع على مختلف منصات التواصل الاجتماعي حيث علق عدد من الناشطين بجمل تؤكد الدعم المستمر...

ناسا وبوينج يؤجلان إطلاق كبسولة ستارلاينر لتقييم تسرب الهيليوم
منذُ 28 دقائق

من المقرر أن يتم إطلاق كبسولة طاقم ستارلاينر٬ في موعد لا يتجاوز الساعة 309 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم السبت 25...

وزارة الأوقاف بغزة العدو الصهيوني يدمر 600 مسجد ويسرق 1000 جثمان
منذُ 30 دقائق

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة الليلة الماضية أن قوات العدو الصهيوني دمرت 604 مساجد بشكل كلي و200 تضررت بأضرار...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي