web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

العليمي يتوجه الى الامارات في زيارة "غير رسمية"

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 15-08-2022 م الساعة 08:47:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1325034.html في : اخبار محلية    المصدر : نيوز فور مي

توجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، الاثنين، الى العاصمة الاماراتية أبوظبي ضمن جولة خارجية جديدة من المقرر أن تشمل أيضاً المملكة العربية السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ بنسختها في عدن أن الرئيس العليمي غادر العاصمة المؤقتة عدن صوب أبوظبي في "زيارة عمل غير رسمية"، حسب تعبيرها.

وتأتي هذه الزيارة في ظل تبايانات وانقسامات واضحة بين أعضاء المجلس الرئاسي- الذي جرى تشكيله في السابع من ابريل الماضي - إزاء بعض القضايا والتي بدأت تطفو على السطح منذ أحداث شبوة الدامية بين الفصائل العسكرية المتناحرة التابعة للمجلس.

وقالت وكالة سبأ الحكومية أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي سيجري على هامش الزيارة، لقاءات مع المسؤولين الاماراتيين حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والدفع بها الى آفاق ارحب في مختلف المجالات.

وأضافت أن العليمي سيبحث أيضا مع المسؤولين في أبوظبي الاجراءات المطلوبة لاستكمال تخصيص الوديعة الاماراتية السعودية للبنك المركزي اليمني، والتدخلات المشتركة في القطاعات الخدمية والانمائية، وسبل التنسيق بين الجانبين لمواجهة التحديات الامنية المشتركة، وخصوصا جهود تأمين طرق الملاحة الدولية التي تضطلع فيها الامارات بدور رائد في المنطقة.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت في وقت سابق من هذا الأسبوع عن مغادرة عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالله العليمي الى المملكة العربية السعودية بعد يوم واحد من تقديم استقالته التي (لم يتم قبولها حتى الان) وذلك احتجاجا على طريقة التعاطي مع أحداث شبوة، وذلك في مؤشر على حالة الانقسام والتصدع في أروقة المجلس الرئاسي.

مشاركة الخبر: العليمي يتوجه الى الامارات في زيارة "غير رسمية" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

متاحف الآثار المصرية تحتفل باليوم العالمي للمتاحف وتفتح أبوابها مجانا ...

منذُ 24 دقائق

احتفالا بيوم المتاحف العالمي والذي يوافق يوم18 مايو من كل عام تفتح جميع متاحف الآثار على مستوى الجمهورية والتابعة للمجلس ...

وزير قطاع الأعمال يستقبل محافظ بورسعيد لبحث مستجدات الأعمال والتعاون

منذُ 24 دقائق

استقبل الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد...

وزير التربية يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد ال...

منذُ 24 دقائق

ترأس الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد...

4 شقيقات يغرقن في وادي الجنات

منذُ 25 دقائق

غرقت أربع فتيات شقيقات في سد وادي...

300 ألف فلسطيني نزحوا من رفح
منذُ 25 دقائق

قدرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا عدد الفلسطينيين الذي أجبروا على النزوح من رفح بحثا...

منح رياضي تركي وسام القدس تضامن مع فلسطين خلال بطولة أوروبية
منذُ 25 دقائق

جرى تكريم آق يوز في مراسم أقيمت السبت في مقر القنصلية الفلسطينية بإسطنبول بمشاركة رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي