web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الصحة العالمية: 42 مليار دولار تكلفة تناول الأدوية الخطأ سنويًا

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 17-09-2022 م الساعة 12:36:48 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1366726.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

أكدت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، أن التحول الذى شهده النظام الصحى فى مصر جعلنا نتخذ خطوات كبيرة فى طريق سلامة المرضى فى السنوات القليلة الماضية.

وأضافت الدكتورة نعيمة القصير خلال فعاليات الاحتفالية التى تنظمها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور أشرف إسماعيل، بمناسبة اليوم العالمى لسلامة المرضى قدرت التكلفة المرتبطة بأخطاء الأدوية بنحو 42 مليار دولار أمريكى سنويًا.

وتابعت: كل عام تمثل الأحداث الدوائية الضارة ما يقرب من 700000 زيارة للطوارئ و100000 حالة دخول إلى المستشفى، ويعانى ما يقرب من 5٪ من المرضى المقيمين فى المستشفى من أخطاء الدواء، مما يجعلها أحد أكثر أنواع الأضرار التى يتعرض لها المرضى شيوعًا.

واستكلملت: تحدث الأخطاء بشكل متكرر أثناء تناوله، وقالت: يركز التحدى العالمى لسلامة المرضى بشأن سلامة الأدوية على تحسين سلامة الأدوية من خلال تعزيز أنظمة الحد من أخطاء الأدوية والأضرار المرتبطة بالأدوى والتى يمكن تجنبها.

وأشارت إلى أن الهدف الرئيسى هو تقليل مستوى الضرر الجسيم الذى يمكن تجنبه المتعلق بالأدوية بنسبة 50٪ على مدى 5 سنوات، على الصعيد العالمى على وجه التحديد من خلال معالجة الضرر الناتج عن الأخطاء أو الممارسات غير الآمنة بسبب نقاط الضعف فى النظم الصحية.

وأوضحت: كانت مصر واحدة من 6 دول بإقليم شرق المتوسط تعمل فى أول مشروع بحثى لقياس حجم وطبيعة الأحداث الضائرة فى البلدان النامية وكان لهذا تأثير سياسى عميق منذ أن أظهرت الدراسة، لأول مرة، أن ما يصل إلى 18٪ من المرضى فى المستشفيات فى هذه المنطقة يتضررون نتيجة الرعاية الصحية.

وتابعت: والأهم من ذلك، أظهرت هذه الدراسة صراحة أن 50-80٪ من الأحداث الضائرة كان من الممكن الوقاية منها وأن 40٪ منها كانت مرتبطة بالوفاة أو العجز الدائم.


مشاركة الخبر: الصحة العالمية: 42 مليار دولار تكلفة تناول الأدوية الخطأ سنويًا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مجلس النواب يعقد جلساته العامة في العاصمة الإدارية

منذُ 41 دقائق

يعقد مجلس النواب جلسات العامة يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين بمقره بالعاصمة الإدارية ومن المقرر أن تشهد الجلسات...

حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

منذُ 41 دقائق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد طقسا مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى معتدلا على...

قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة

منذُ 42 دقائق

ما إذا كان سيطلب من قادة حماس مغادرة الدوحة إذا قررت الحكومة القطرية إغلاق مكتب...

إضرام النار بنسخة من القرآن وعلم فلسطين في السويد شاهد

منذُ 42 دقائق

وثق مقطع مصور متداول على منصات التواصل الاجتماعي لحظات إقدام امرأة تحمل الصليب وآخر يرفع علم الاحتلال الإسرائيلي وهما...

تجاهل مجزرة غزة يجعلك طرفا فيها وزير عدل تركيا ينتقد مدعي عام الجنائية...
منذُ 42 دقائق

أشار وزير العدل التركي إلى أن منع جريمة الإبادة الجماعية هو سبب وجود المحكمة الجنائية الدولية مشددا على أن الجناة...

صادق خان يفوز بولاية ثالثة عمدة للعاصمة البريطانية لندن
منذُ 42 دقائق

فاز رئيس بلدية لندن العمالي الحالي صادق خان بولاية ثالثة في منصبه بعد يوم على فوز حزب العمال المعارض بعشرات المقاعد في...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة