web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

لماذا من الصعب علينا حذف بياناتنا عبر الإنترنت؟

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 20-09-2022 م الساعة 01:09:46 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1371054.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : عربي21

كشفت شهادة بيتر "مودج" زاتكو، رئيس الأمن السابق في تويتر، للجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي، بشأن عدم حذف بيانات المستخدمين الذين أوقفوا حساباتهم، عن بقاء كم كبير من البيانات الشخصية على الإنترنت.

وزعم زاتكو في شهادته أن تويتر لا تحذف بشكل موثوق بيانات المستخدمين، في بعض الحالات؛ لأنها تفقد تتبع المعلومات. بينما دافعت شركة تويتر عن نفسها على نطاق واسع ضد مزاعم زاتكو، قائلة إن إفصاحه يرسم "رواية خاطئة" عن الشركة.

ادعاءات زاتكو الصادمة كانت بمثابة تذكير آخر لساندرا ماتز عن "كيف أننا في كثير من الأحيان غير مبالين" في مشاركة بياناتنا عبر الإنترنت.

قالت ماتز، باحثة في وسائل التواصل الاجتماعي وأستاذة بكلية كولومبيا للأعمال: "يبدو الأمر بسيطًا للغاية، ولكن مهما كان ما تنشره هناك، لا تتوقع أبدًا أن يصبح خاصًا مرة أخرى". وأضافت أن "سحب شيء ما من الإنترنت يكاد يكون مستحيلاً".

يمكن القول إن مخاطر الشعور بالسيطرة على بياناتنا، والثقة في قدرتنا على حذفها، لم تكن أعلى في أي وقت مضى.

تعرضت "ميتا"، الشركة الأم لفيسبوك، في يوليو، لتدقيق شديد بعد ورود أنباء تفيد بأن الرسائل المرسلة عبر ماسنجر، والتي حصلت عليها سلطات إنفاذ القانون، قد استخدمت لاتهام مراهقة من نبراسكا ووالدتها بإجراء عملية إجهاض غير قانونية. ولم يكن هناك ما يشير إلى حذف أي من الرسائل في هذه الحالة سابقًا.

قال رافي سين، باحث في الأمن السيبراني وأستاذ في جامعة Texas A&M، إن سلطة تطبيق القانون والمجموعات الأخرى "التي لديها موارد وإمكانية للوصول إلى النوع المناسب من الأدوات والخبرات" من المحتمل أن تستعيد البيانات المحذوفة، في ظروف معينة.

وأشار سين إلى أن الكثير من الناس لا يعرفون كل الأماكن التي تنتهي فيها بياناتهم. عادةً ما يتم حفظ أي مشاركة، سواء كانت بريدًا إلكترونيًا أو تعليقًا على وسائل التواصل الاجتماعي أو رسالة مباشرة، على جهاز المستخدم وجهاز المستلم والخوادم التي تمتلكها الشركة التي استخدمت نظامها الأساسي.

 

وأضاف: "من الناحية المثالية، إذا قام المستخدم الذي أنشأ المحتوى بحذفه، يجب أن يختفي ذلك المحتوى من جميع المواقع الثلاثة". لكنه قال بشكل عام: "لا يحدث ذلك بسهولة".

ولكن حتى مع كل الاحتياطات التي يمكن للفرد أن يتخذها، بمجرد وضع شيء ما على الإنترنت، تقول ماتز: "لقد فقدت السيطرة بشكل أساسي".

قالت ماتز إنها توصي الناس بأن يكونوا أكثر وعياً بشأن ما يشاركونه على منصات التواصل. بقدر ما يبدو الأمر متشائمًا، تعتقد أنه من الأفضل الإفراط في الحذر على الإنترنت.

وأضافت: "افترض فقط أن كل شيء تضعه هناك يمكن أن يستخدمه أي شخص، وسيعيش إلى الأبد".

 

مشاركة الخبر: لماذا من الصعب علينا حذف بياناتنا عبر الإنترنت؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة خلال اشتباكات في طولكرم بالضفة

منذُ 27 دقائق

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن أحد عناصر وحدة اليمام التابعة لشرطة حرس الحدود أصيب خلال اشتباكات قرب مدينة طولكرم ...

كيف تسببت حرب غزة في قفزة حادة في إجمالي الإنفاق العسكري للاحتلال

منذُ 27 دقائق

تال شنايدر وهي مراسلة موقع زمن إسرائيل العبري ذكرت أن ملخصا لعام 2023 في مجال الإنفاق العسكري في العالم يظهر ارتفاعا حادا...

الرئيس السوري بشار الأسد اليمن قدمت دروسا في العزة والشهامة والكرامة و...

منذُ 28 دقائق

أشاد الرئيس السوري بشار الأسد اليوم السبت بالدور الكبير الذي حققته المقاومة الفلسطينية في غزة واليمن في حرب غزة والتي...

هيئة رعاية أسر الشهداء تنفذ مسح استيفاء بيانات الشهداء المدنيين ضحايا ...

منذُ 34 دقائق

أعلنت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بأنها ستنفذ مشروع مسح استيفاء بيانات الشهداء المدنيين ضحايا العدوان بالقصف...

مواطنون يستقبلون السياسي الفرنسي المتطرف إريك زمور بالبيض والأخير يلاح...
منذُ 38 دقائق

لاقى تصرف زمور استهجانا واسعا على منصات التواصل٬ حيث اعترض عددا من المتابعين لقيامه بالاعتداء على المرأة مطالبين...

لليمنيين المقيمين في مصر توجيهات عاجلة وهامة من السلطات المصرية
منذُ 40 دقائق

نشرت وسائل إعلام مصرية توجيهات هامة لوزارة الداخلية في البلاد إلى المقيمين ومن بينهم اليمنيين لسرعة التوجه إلى الإدارة...

widgets إقراء أيضاً من عربي21