web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

عام / مسؤول أممي يدعو الاحتلال الإسرائيلي للوقف الفوري لجميع الأنشطة الاستيطانية

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 29-09-2022 م الساعة 06:36:04 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1387263.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة الأنباء السعودية
عام / مسؤول أممي يدعو الاحتلال الإسرائيلي للوقف الفوري لجميع الأنشطة الاستيطانية

الخميس 1444/3/3 هـ الموافق 2022/09/29 م واس

نيويورك 03 ربيع الأول 1444 هـ الموافق 29 سبتمبر 2022 م واس
قال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند :"إن المستوطنات الإسرائيلية ليس لها شرعية قانونية وتشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة"، داعيا حكومة الاحتلال إلى وقف جميع الأنشطة الاستيطانية على الفور.
وخلال تقديمه لتقرير الأمين العام حول تنفيذ القرار رقم 2334 أمام مجلس الأمن، أوضح وينسلاند أن النشاط الاستيطاني الإسرائيلي استمر خلال الفترة المشمولة بالتقرير، بين 17 يونيو و20 سبتمبر، بما في ذلك خطط لبناء مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة.
وأعرب وينسلاند عن قلقه الخاص بشأن الوضع الحالي في مسافر يطا جنوب الخليل ، حيث يتعرض أكثر من ألف فلسطيني، من بينهم 569 طفلا، لخطر الإخلاء الوشيك.
وحث سلطات الاحتلال على الوقف الفوري لهدم الممتلكات الفلسطينية والتهجير القسري للفلسطينيين وإجلائهم، والموافقة على الخطط التي من شأنها أن تمكن الفلسطينيين من البناء بشكل قانوني لتلبية احتياجاتهم التنموية.
وأشار إلى أنه خلال الفترة المشمولة بالتقرير، قامت سلطات الاحتلال بهدم أو مصادرة أو إجبار الناس على هدم 316 مبنى، بحجة عدم وجود تصاريح بناء، والتي يكاد يكون من المستحيل على الفلسطينيين الحصول عليها.
ولفت الانتباه إلى استمرار العنف اليومي في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة، حيث قتلت قوات الاحتلال 29 فلسطينيا في الضفة الغربية، من بينهم ستة أطفال، وأصابت 1813 بجروح، من بينهم 202 بالرصاص الحي، إضافة إلى ذلك، نفذ المستوطنون 128 هجوما على فلسطينيين أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 51 آخرين وإلحاق أضرار بممتلكات الفلسطينيين.
وأضاف "وفي غزة، قتل 49 فلسطينيا، من بينهم 26 مدنيا على الأقل، بمن فيهم أربع نساء وسبعة عشر طفلا، وأصيب 360 آخرون خلال التصعيد الأخير في أغسطس الماضي".
وعبر المنسق الخاص عن قلقه العميق إزاء الوفيات والإصابات المأساوية في صفوف المدنيين التي سببها التصعيد الأخير في غزة، ودعا الاحتلال الإسرائيلي إلى التقيد بالتزاماته بموجب القانون الإنساني الدولي، واتخاذ جميع التدابير الاحترازية الممكنة لتجنب المدنيين والأعيان المدنية أثناء العمليات العسكرية.
// انتهى //
06:06ت م
0008

مشاركة الخبر: عام / مسؤول أممي يدعو الاحتلال الإسرائيلي للوقف الفوري لجميع الأنشطة الاستيطانية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

داخلية مصر تعلق على حادثة مقتل إسرائيلي بالإسكندرية وتفاعل واسع

منذُ 31 دقائق

علقت وزارة الداخلية المصرية مساء الثلاثاء على حادثة مقتل رجل أعمال إسرائيلي في مدينة الإسكندرية يدعى زيف...

المقاومة العراقية تطلق مسيرات مفخخة صوب إيلات واعتراض إسرائيلي

منذُ 31 دقائق

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق الثلاثاء إطلاق طائرات مسيرة مفخخة صوب مدينة إيلات المحتلة فيما تحدث الاحتلال عن...

العاهل الأردني يحذر من عواقب سيطرة الاحتلال على معبر رفح

منذُ 31 دقائق

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الثلاثاء من عواقب سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح وما سيترتب عن هذه...

حرب غزة في يومها الـ215 | قصف عنيف وسط تحذيرات من تداعيات اجتياح رفح

منذُ 43 دقائق

استمرارا لحرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة في يومها ال215 اقتحم الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء معبر...

العملة المعدنية الجديدة تأثيرات محدودة على الأسواق اليمنية
منذُ 44 دقائق

تستمر الأزمة الناتجة من العملة المعدنية الجديدة بالتصاعد في اليمن بعد أن دشنت سلطة صنعاء رسميا منذ نهاية مارس آذار...

الأردن مستويات الأجور لا تناسب مستويات المعيشة
منذُ 44 دقائق

ترى مؤسسات مجتمع مدني أن أجور العمال في الأردن ما تزال منخفضة وأنها لا تتناسب مع مستويات المعيشة وارتفاع الأسعار...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الأنباء السعودية