web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

احتجاج للجالية اليمنية في المانيا بسبب رفض لجوء اليمنيين

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 27-10-2022 م الساعة 07:35:02 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1434355.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

احتج قُرابة مئة طالب لجوء ممن شرّدتهم الحرب في اليمن و اضطرتهم للجوء إلى ألمانيا وبدعوة من الجالية اليمنية في شمال ألمانيا في ولايتي شليسفيج-هولشتاين , أمام المكتب الاتحادي للهجرة و اللاجئين على القرارات الأخيره برفض طلبات لجوئهم، و عدم منحهم الحماية الفرعية التي تُعطى بشكل مُباشر للأوكرانيين دون ضرورة للدخول في إجراءات معقدة و مدة انتظار طويلة، و تُمنح كذلك لبقية الجنسيات الأخرى بعد التقديم عليها كالسورية و الأفغانية و بقية الدول التي تشهد حروباً و نزاعات مسلحة.

في هذه الوقفة الاحتجاجية خاطب اليمنيون أصحاب القرار في الدولة الألمانية عن طريق رسائل مكتوبة بلافتات رفعها المشاركون، و هُتافات هتفوا بها جميعاً مضمونها أن اليمن غير آمن، و أنهم يطالبون الدولة الألمانية باستيعابهم و حمايتهم أسوةً بغيرهم ممن تتشابه ظروفهم مع ظروف الشعب اليمني، كالأوكرانيين و السوريين و غيرهم.

و من أبرز هذه الهُتافات: [ لا للرفض، و نعم للاندماج ] و [ اليمن ليس آمناً ]، و غيرها من الهتافات الأخرى التي تدور حول هذا المعنى.

و من اللافت أثناء الوقفة بعض هذه اللافتات التي رفعها المُشاركون و التي تحوي تقارير و مقالات من مصادر عالمية كالأمم المتحدة و غيرها، بالإضافة إلى مصادر محلية ألمانية تصف الوضع في اليمن بأنه مأساوي للغاية، بل هو أكبر كارثة إنسانية في العالم!

و ممن حضروا هذه الوقفة
الدكتور أكرم الصريمي رئيس الجالية اليمنية في ولايتي شليسفيغ هولشتاين وهامبورغ، و الذي خطب قائلاً: [ نحن في بلد ديموقراطي وقانوني، تُحترم فيه حقوق الإنسان دون تمييز بين جنسية و أخرى، و بناءً على ذلك فلليمنيين حقوق كما لغيرهم، يضمنها القانون الدولي والأوروبي والألماني، و من تلك الحقوق الحصول على اللجوء أو الحماية الفرعية بالحد الأدنى.
و عليه فإن إدارة الجالية ستواصل مساعيها بكل الطرق القانونية، و منها التواصل مع المختصين والمسؤولين الألمان، و إن لزم الأمر فستقوم الجالية بتنظيم وقفات احتجاجية أخرى حتى ينال اليمنيين حقوقهم كاملةً أسوةً بغيرهم من الجنسيات الأخرى ].

و من الحضور كذلك الأستاذ محمد الآنسي، رئيس منصة كريم للاندماج، و الذي بدوره ألقى كلمة باللغة الإنجليزية وضّح من خلالها أن الوضع في اليمن لا يخفى على أحد، و أن اليمن ليس آمناً، و أن دعوى وجود مناطق آمنة في اليمن دعوى بعيدة كل البعد عن الواقع.

و ممن تحدث كذلك أثناء الوقفة السيد علي الرياشي و هو من أوائل من تم رفض طلب لجوئهم، و في حديثه قال: [ بأن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين يُبرر رفضه لطلبات اللجوء أو الحماية الفرعية بأن هناك مناطق آمنة في اليمن! و هذه الدعوى لا يمكن تفسيرها إلا بأحد هذين التفسيرين، فإما أن يكون المكتب الاتحادي جاهل بحقيقة الوضع في الداخل اليمني، أو أن هناك معايير للجوء لا يرقى إليها الإنسان اليمني!
و تابع قائلاً: إن دعوى المكتب الاتحادي بوجود مناطق آمنة في اليمن يتناقض تماماً مع جميع التقارير الصادرة من الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية و المحلية الألمانية بشأن الوضع في اليمن ].

ومما جاء في بيان الوقفة الاحتجاجية الذي ألقاه عضو الهيئة الإدارية للجالية اليمنية في ولايتي شليسفيغ-هولشتاين وهامبورغ المهندس مازن الزبير: [ نُطالب المكتب الاتحادي للهجرة و اللاجئين في ألمانيا باحترام حق الإنسان اليمني في الحصول على اللجوء أو الحماية الفرعية بالحد الأدنى، بالإضافة إلى الإسراع في الرد على طلبات اللجوء و الذي قد تستغرق شهوراً عديدة، بل و سنوات في كثير من الحالات!
بالإضافة إلى إشراك اليمنيين في دورات الإندماج أثناء فترة التقديم على اللجوء كما هو معمول به مع جنسيات أخرى ].

و أثناء الوقفة الاحتجاجية قام القائمون عليها بتسليم هذه المطالب برسالة مكتوبة للمكتب الاتحادي للهجرة و اللاجئين.
و في الختام شَكَرَ المشاركون الدولة الألمانية على ما قدمته و تقدمه للاجئين ككل، و طالبوها بعدم نسيانهم، فهم بشر أيضاً.

مشاركة الخبر: احتجاج للجالية اليمنية في المانيا بسبب رفض لجوء اليمنيين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة الهجرة تستقبل أحد أعضاء الجالية المصرية في بولندا

منذُ 8 دقائق

استقبلت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج الأستاذ علام عبد العزيز أحد اعضاء الجالية المصرية...

وزيرة الثقافة تزور أجنحة الناشرين المصريين بمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب...

منذُ 8 دقائق

زارت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني والسيد السفير شريف عيسى سفير جمهورية مصر العربية بدولة الإمارات العربية...

في جلسة حوارية خاصة محمد بن سلمان يتحدث عن دور بلاده في القضايا الدولي...

منذُ 9 دقائق

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن المملكة أدركت مبكرا أهمية التعاون الدولي والنمو والطاقة وعملت على تعزيز...

أسترازينيكا تعترف بإمكانية تسبب لقاحها ضد كورونا بآثار جانبية خطيرة

منذُ 9 دقائق

تتعرض شركة الأدوية العملاقة التي طورت لقاحها الذي يحمل العلامة التجارية Covishield بالتعاون مع جامعة أكسفورد بالمملكة...

من مصلحتها استمرار الحروب في العالم الولايات المتحدة لا تحب السلام
منذُ 9 دقائق

محمود النجار يكتب الولايات المتحدة تحاول زورا وبهتانا أن تلمع صورتها قليلا أمام العالم باشتراطها على الكيان المحتل أن...

سائح تركي يطعن جنديا إسرائيليا في القدس أنباء عن استشهاده شاهد
منذُ 9 دقائق

أقدم سائح تركي الجنسية على طعن شرطي في القدس المحتلة بحسب شرطة...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني