web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

انتصار جديد لهادي في عدن.. ترتيبات لإلغاء الادارة الذاتية

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 16-07-2020 م الساعة 05:41:31 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-144277.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : الخبر اليمني

بدأ المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، الخميس، تنفيذ بنود اتفاق مع البنك المركزي في خطوة قد تمنح هادي وحكومته انتصار جديد وتوجه ضربة قاصمة لـ”الادارة الذاتية”..

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية أن قوات الانتقالي بدأت عملية اعادة الاموال المنهوبة من قبل قوات المجلس قبل عدة اسابيع ، مشيرة إلى أن القاطرات المحملة بنحو 85 مليار ريال  والتي اقتادتها قوات الانتقالي في وقت سابق من ميناء عدن إلى معسكرها في جبل حديد غادرت في المساء المعسكر في طريقها إلى البنك المركزي في كريتر.

ومن المتوقع ان يلغي الانتقالي حسابات توريد العائدات التي كان افتتحها في البنك الاهلي مع اعلان الادارة الذاتية واعادة عائدات الميناء والمؤسسات الحكومية إلى البنك المركزي في عدن.

وتأتي هذه الخطوة عقب توقيع رئيس الادارة الذاتية في عدن، احمد بن بريك، اتفاق مع البنك المركزي التابع لحكومة هادي في عدن يقضي  بإعادة الحاويات المنهوبة والتي تحوي اصلا على اوراق نقدية لم تدخل حيز التداول وكذا اعادة الايرادات المستولى عليها من قبل المجلس مقابل  تسليم جميع الرواتب العسكرية والمدنية.

وتمسكت حكومة هادي خلال اجتماع طارئ بالرياض بهذه الشروط كرد على الانتقالي الذي حاول التصعيد بمحاصرة البنك المركزي للمطالبة برواتب مقاتليه الذين يقول انهم يتضورون جوعا منذ 5 اشهر.

ومن شأن الخطوات الاخيرة  منح حكومة هادي انتصار في ظل رفضها صرف المرتبات، ناهيك عن توجيه ضربة للإدارة الذاتية التي يرفض الانتقالي التراجع عنها  رغم الضغوط السعودية.

وقد تمهد خطوات الانتقالي ، بحسب مراقبين، للتراجع رسميا عن اعلان الادارة الذاتية التي تضعها حكومة هادي كشرط  لتنفيذ الشق السياسي من اتفاق الرياض.

ويعاني الانتقالي كثيرا جراء توقف المرتبات ، حيث يرابط مقاتليه في مخيمات اعتصام امام بوابة معسكر للقوات السعودية في عدن منذ 3 اسابيع.

كما تسبب وقف المرتبات بإضراب قطاعات اقتصادية وخدمية كثرية ابرزها مصافي عدن مع اضراب المعلمين الجنوبيين مما افشل الادارة الذاتية في تحقيق أي انجاز على الارض او تى تطبيع الحياة في عدن حتى الان.

مشاركة الخبر: انتصار جديد لهادي في عدن.. ترتيبات لإلغاء الادارة الذاتية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق

منذُ 43 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره لحالة الطقس لهذا اليوم بمشيئة الله تعالى لاتزال الفرصة مهيأة لهطول...

خارجية بيلاروسيا مينسك مستعدة لاستضافة محادثات السلام بشأن أوكرانيا

منذُ 46 دقائق

قال وزير الخارجية البيلاروسي سيرغي ألينيك في مقابلة مع وكالة سبوتنيك اليوم الاثنين إن بيلاروسيا مستعدة لاستضافة...

🔴 مباشر 16 قتيلا من عائلتين في غارات إسرائيلية على رفح ولا تقدم في محا...

منذُ 1 ساعة

أعلنت فرق إنقاذ ومسعفون ليل الأحد الإثنين مقتل 16 شخصا من عائلتين في غارات إسرائيلية على مدينة رفح الجنوبية في قطاع غزة...

علماء يحذرون من تدشين مركز لنشر الإلحاد في مصر وردود واسعة

منذُ 1 ساعة

حذر عدد من علماء العقيدة والشريعة في مصر من مخاطر تدشين ما يسمى مركز تكوين مؤكدين أنه يضم أشخاصا يشككون في السنة...

ترسيب المواصفات الكاملة لهاتف جوجل بكسل 8a قبل إطلاقه
منذُ 1 ساعة

تستعد جوجل لإعلان هاتف بكسل 8a المنتظر وهو أحد الهواتف القادمة من الشركة ويعد ثالث إصدار من سلسلة بكسل 8 التي بدأت الشركة...

عشرات القتلى بينهم أطفال في قصف إسرائيلي على رفح
منذُ 1 ساعة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا في ساعة مبكرة اليوم الاثنين بمقتل عشرات الفلسطينيينوإصابة آخرين إثر قصف الجيش...

widgets إقراء أيضاً من الخبر اليمني