web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

من بينهم حكيمي وزياش.. نجوم لم يلعبوا لمنتخب البلد الذي ولدوا فيه

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 17-11-2022 م الساعة 04:19:08 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1467201.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

اختار العديد من نجوم كرة القدم العالمية تمثيل منتخبات بلدان غير تلك التي ولدوا فيها، من خلال تفضيل بعضهم اللعب لموطنه الأصلي، أو البلد الذي شهد تطوره كلاعب.

وخلال التقرير التالي، سنسلط الضوء على نجوم في عالم "الساحرة المستديرة" لم يفضلوا اللعب لمنتخب البلد الذي ولدوا فيه، وحسب تقرير لصحيفة "آس" الإسبانية.

حكيمي وزياش 

ولد حكيمي في مدريد عام 1998، ومنذ صغره، برز في الفئات السنية لفريق ريال مدريد، وكان ازدواج الجنسية مصدر خلاف بين الاتحادين الإسباني والمغربي، لكنه اختار أخيراً حمل قميص "أسود الأطلس"، وهو الأمر الذي تحقق أيضا مع زياش، الذي ولد في هولندا، حيث طور جزءا كبيرا من مسيرته الرياضية، ولكنه على الرغم من لعبه في الفئة الدنيا للمنتخب الهولندي، فقد اختار في عام 2015 تمثيل المنتخب الوطني المغربي.

رياض محرز

وُلد الجناح الجزائري في سارسيل في فرنسا، لكنه اختار تمثيل المنتخب الوطني لبلد والديه، الجزائر، الذي ظهر معه لأول مرة في عام 2014، ليواصل معه مشوار التألق من خلال حصد لقب أمم أفريقيا في عام 2019.

محمود داود

ولد الدولي الألماني في مدينة عامودا السورية، وعندما كان صغيرا، هربت عائلته من سورية، حيث لجأت إلى مدينة دوسلدورف بألمانيا، وهناك بدأ محمود بلعب كرة القدم حتى أصبح نجما مهما.

إرلينغ هالاند 

ولد المهاجم الهداف في ليدز بإنكلترا، لكنه اختار اللعب للنرويج في بلد والده، قبل أن يصبح أحد نجوم الكرة الأوروبية، حيث مثل أندية ريد بول سالزبورغ النمساوي، ومن ثم بوروسيا دورتموند الألماني، قبل أن يحمل قميص مانشستر سيتي الإنكليزي في الموسم الحالي.

كاليدو كوليبالي 

ولد قلب الدفاع في فرنسا، ومثل منتخب "الديوك" تحت 20 سنة، لكنه لم يتلقَ دعوة المنتخب الأول، وفي عام 2015، استُدعي من قبل منتخب السنغال، ليقرر حمل شعار "أسود التيرانغا".

تياغو ألكانتارا 

لاعب الوسط المتألق من مواليد إيطاليا، وهو لاعب كرة قدم إسباني - برازيلي، لكنه قرر اختيار المنتخب الإسباني لتمثيله على المستوى الدولي، حيث جاء قراره بعد فترة تألقه مع نادي برشلونة.
 

مشاركة الخبر: من بينهم حكيمي وزياش.. نجوم لم يلعبوا لمنتخب البلد الذي ولدوا فيه على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي والجونة

منذُ 35 دقائق

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي الجونة بتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف في المباراة التي تجمعهما باستاد القاهرة ضمن...

الشوافي يكشف توقعات مفاجأة عن طقس اليمن

منذُ 36 دقائق

كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي عن مفاجأة كبيرة في حالة الطقس المتوقعة في اليمن خلال الساعات...

شتائم واتهامات على العربية بعد دفاع محلل أردني عن حماس شاهد

منذُ 37 دقائق

دافع المحلل السياسي الأردني حسين العموش بشدة عن حركة حماس في وجه رمضان أبو جزر وعدنان الضميري المحسوبين على السلطة...

أعضاء بمجلس الشيوخ الفرنسي يعتزمون رفع دعوى قضائية تضامنا مع غسان أبو ...

منذُ 37 دقائق

قال مسؤول الشرق الأوسط في منظمة إفدي الدولية لحقوق الإنسان عبد المجيد مراري إن عددا من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي قرروا...

ورشة تدريبية حول الأغذية العلاجية بمحافظة تعز
منذُ 43 دقائق

بدأت في محافظة تعز اليوم ورشة حول تقارير توزيع الأغذية العلاجية والتكميلية للشركاء CPDR ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان...

فرانس برس عن مسؤول إسرائيلي حماس تعرقل أي اتفاق بالإصرار على وقف الحرب...
منذُ 44 دقائق

فرانس برس عن مسؤول إسرائيلي حماس تعرقل أي اتفاق بالإصرار على وقف...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد