web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

قائد المنتخب الإيراني يقول إن عليه ورفاقه أن يكونوا صوت الشعب خلال مونديال 2022

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 21-11-2022 م الساعة 05:35:21 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1472980.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : فرانس24

قال قائد المنتخب الإيراني إحسان حاج صفي الأحد إن عليه ورفاقه أن يكونوا "صوت" الشعب في المباراة ضد إنكلترا في مستهل مشواره في مونديال قطر 2022، وذلك وسط الوضع المأزوم نتيجة الاحتجاجات التي تهز البلاد.

وقال مدافع أيك أثينا اليوناني عشية لقاء الإنكليز في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية التي تضم ويلز والغريمة السياسية لبلاده الولايات المتحدة "لا يمكنني أن أنفي الظروف في بلادنا، ولا يمكنني أن أنفي ما يحصل، لكن لدينا مباراة غدا... آمل في أن نحقق النتيجة المرجوة وإسعاد الناس".

وتشهد إيران منذ قرابة شهرين، احتجاجات أعقبت وفاة الشابة مهسا أميني (22 عاما) بعد ثلاثة أيام من توقيفها من قبل شرطة الأخلاق لعدم التزامها القواعد الصارمة للباس في الجمهورية الإسلامية.

وقضى العشرات، بينهم عناصر من قوات الأمن، على هامش الاحتجاجات التي تخللها رفع شعارات مناهضة للسلطات واعتبر مسؤولون جزءا كبيرا منها "أعمال شغب". ووجه القضاء تهما لأكثر من ألفي موقوف على خلفية التحركات.

وأعرب العديد من لاعبي المنتخب الإيراني على وسائل التواصل الاجتماعي عن دعمهم للاحتجاجات، وارتدوا أربطة معصم سوداء خلال المباريات أو رفضوا غناء النشيد الوطني.

ورأى ابن الـ32 عاما الذي خاض 112 مباراة دولية، أنه "علينا تقبل أن الظروف في بلدنا ليست صحيحة والناس ليسوا سعداء. نحن هنا وهذا لا يعني أنه لا يجب علينا أن نكون أصواتهم وأن نحترم ما يعانونه... آمل أن تتغير الظروف".

ومن جهته، ركز المدرب البرتغالي للمنتخب الإيراني كارلوس كيروش على مواجهة الثلاثاء ضد الإنكليز، قائلا "نعرف أن فريقهم أحد أفضل الفرق في العالم. لقد قمنا بتحليله جيدا. نأمل في أن نخوض المباراة بشكل جيد وأن نخرج فائزين لإسعاد الإيرانيين".

وتابع "ما نتطلع إليه هو الحصول على النقاط التي تخولنا التأهل إلى الدور الثاني من المباريات الثلاث"، معتبرا أن "إنكلترا من أفضل الفرق في العالم، مع الأخذ في عين الاعتبار نتائجهم الأخيرة (نصف نهائي مونديال 2018 ونهائي كأس أوروبا 2020). هم مرشحون ليكونوا أبطالا للعالم. يملكون كماً هائلا من النجوم بقيادة هاري كين...".

فرانس24/أ ف ب 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

مشاركة الخبر: قائد المنتخب الإيراني يقول إن عليه ورفاقه أن يكونوا صوت الشعب خلال مونديال 2022 على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كوخافي كنا قريبين من اغتيال السنوار والضيف وهكذا نعيد الأسرى

الآن

كشف رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق أفيف كوخافي الأربعاء عن خطة إسرائيلية كانت تهدف إلى اغتيال رئيس حركة حماس ...

سعود بن مشعل يزف 21 ألف خريج من جامعة أم القرى إلى الميدان

منذُ 19 دقائق

برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز وتشريف...

اجتياح رفح أهداف غير معلنة

منذُ 19 دقائق

بات واضحا بعد اجتياح جيش الاحتلال الإسرائيلي لرفح أن نتنياهو لا يعمل إلا لمصلحته الشخصية ومصلحة ائتلافه...

اليمن يعيد التوازنات في ظل الخذلان والتفرد بغزة

منذُ 19 دقائق

اليمن يعلن مرحلة رابعة من التصعيد ضد الكيان الإسرائيلي نصرة للمقاومة في قطاع غزة على الرغم من العدوان الأميركي...

هواوي تطلق تطبيق الرسم الجديد GoPaint
منذُ 20 دقائق

أعلنت شركة هواوي رسميا تطبيق الرسم الجديد الخاص بها GoPaint لعملائها حول العالم وهو تطبيق يضم العديد من أدوات الرسم...

محكمة تونسية تقضي بسجن المعارضة شيماء عيسى مدة عام
منذُ 23 دقائق

كشفت المعارضة التونسية والقيادية في جبهة الخلاص الوطني شيماء عيسى عن إصدار محكمة الاستئناف العسكرية الأربعاء حكما بحقه ...

widgets إقراء أيضاً من فرانس24