web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مها البريكي: قصتي مع الكرة عمرها 10 سنوات ودعم العائلة وراء إنجازي في المونديال الجامعي

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 19-07-2020 م الساعة 12:01:34 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-148534.html في : اخبار رياضية    بواسطة المصدر : وكالة وام - رياضة

الأحد، ١٩ يوليو ٢٠٢٠ - ١٢:٤٢ م


مها البريكي ل" وام": - أجيد اللعب في أكثر من مركز وطموحي تمثيل المنتخب الوطني في المحافل الدولية.

- تعلمنا البحث عن المركز الأول من قيادتنا الرشيدة وفي الإمارات لا وجود لكلمة مستحيل.

- مسبار الامل ترجمة حقيقية لاستثمار الدولة في الأجيال الجديدة وأتابع الرحلة بشغف.

.........................

من/ أمين الدوبلي.

أبوظبي في 19 يوليو / وام / أكدت مها سيف البريكي أول لاعبة إماراتية تحقق إنجاز عالمي في بطولة العالم الجامعية الإلكترونية لكرة القدم، أنها فخورة بالمركز الثالث والميدالية البرونزية التي حققتها نهاية الأسبوع الماضي في هذا التحدي العالمي الكبير، مشيرة إلى أنها تعتبر تلك الميدالية تتويجا لقصتها مع كرة القدم التي بدأت منذ 10 سنوات، حينما كان عمرها 8 سنوات، وأنها ستستعد من الآن لبطولة العالم في العام المقبل،للمنافسة على المركز الأول والميدالية الذهبية.

وقالت مها البريكي - في تصريحاتها لوكالة أنباء الإمارات" وام" - : "أمارس كرة القدم الإلكترونية منذ 10 سنوات، وأمارسها كلاعبة على أرض الواقع، فأنا ضمن عناصر فريق جامعة زايد، وألعب في أكثر من مركز بمنطقة الوسط تحت المهاجمين، وأجيد اللعب في طرفي الملعب اليمين واليسار بحسب حاجة الفريق".

وأضافت: " كأس العالم لكرة القدم الإلكترونية أول بطولة رسمية أشارك فيها على هذا المستوى الكبير، وتم ترشيحي له من قبل اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم العالي، مؤكدة أن البطولة لم تكن سهلة، لأنني خضت خلالها 11 مباراة، 5 منهم في الدور التمهيدي حيث ضمنت التأهل لربع النهائي، إضافة إلى مباراتين في ربع النهائي فزت فيهما، ومثلهما في نصف النهائي لم يحالفني التوفيق، ثم مثلهما لتحديد المركزين الثالث والرابع حيث فزت بمجموع نتيجتيهما بالميدالية البرونزية، وإجمالا حققت الفوز في 7 مباريات".

وعن أصعب مباراة لها في البطولة .. فتقول مها:" أصعب مباراة كانت المباراة الـ 11 أمام بطلة استراليا، التي كانت قد فازت عليها في لقاء الذهاب بهدف مقابل لا شيء، وفي المباراة الثانية /الإياب/ سجلت 3 أهداف، وفازت بمجموع المباراتين على أقوى لاعبة بالمونديال في الشق الدفاعي".

وعن دعم العائلة لها .. أوضحت:" أنا محظوظة بأن والدي يمارس تلك الرياضة معي في المنزل، ويشجعني عليها، كما أن والدتي تدعمني عندما تأكدت أنها لا تؤثر على مسيرتي الدراسية، وأتنافس يوميا مع أصدقائي" عن بعد" ومع شقيقي الأصغر ".

وعما إذا كانت تتابع كرة القدم في الإمارات على مستوى الأندية والمنتخب الأول .. ذكرت: " أتابع المنتخب الأول أكثر شيء، ونحن نملك فريقا قادرا على تجاوز مرحلة التصفيات الآسيوية المشتركة، والتأهل لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023، لافتة إلى أن الإمارات بها الكثير من المواهب، ولديها اتحاد كرة قوي برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي يوفر كل الدعم والمساندة، وعلى اللاعبين والجهاز الفني أن يحددوا هدفهم فقط، وبالعزيمة سيحققوا ما يريدون لإسعاد الشارع الرياضي".

وعن تخصصها في الدراسة وكيف توازن بين ممارستها للرياضة وبين التحصيل العلمي .. تقول مها:" أنهيت دراستي بالعام الثاني في جامعة زايد، وسأتخصص اعتبارا من العام المقبل في مجال الذكاء الاصطناعي بإدارة الأعمال، لأخدم بلادي في هذا المجال المهم، ولا أجد أي صعوبة في التوفيق بين دراستي وممارستي لكرة القدم الإلكترونية، حيث أنني وبعد اللعب أتحول بمعنويات عالية للتحصيل العلمي، وفي بعض الأحيان أمارس كرة القدم الحقيقية، حتى أكون جاهزة للمشاركة على مستوى الجامعة، كما أنني ليس لدي مانع من دراسة بعض العروض للانضمام لأحد فرق السيدات بالدولة والمشاركة في دوري الكرة النسائي وطموحي هو الانضمام لمنتخب الكرة النسائية وتمثيله في المحافل الدولية".

وعما إذا كانت تتابع رحلة مسبار الأمل .. أضافت :" بالتأكيد أتابعها بشغف مثلي مثل كل إماراتية تحب وطنها، وأشعر بفخر كبير لذلك، ولا أتعجب من تفوقنا الفضائي، لأن قيادتنا تبحث دائما عن المركز الأول، وتعلمنا منها ذلك، ولا تعرف المستحيل، ورسالة هذا المسبار التي وصلت لي ويجب أن تصل إلى كل إنسان في الدولة أن المستحيل ليس إماراتيا، وأن الدولة تنفق الغالي والثمين للاستثمار في أبنائها، وأننا محظوظون بدعم القيادة لأبنائها ومنحهم كل فرص التميز والإبداع في المجالات كافة".

وام/أمين الدوبلي/دينا عمر


مشاركة الخبر: مها البريكي: قصتي مع الكرة عمرها 10 سنوات ودعم العائلة وراء إنجازي في المونديال الجامعي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الصحة رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان بـليون

منذُ 43 دقائق

الصحة انتخاب هشام الغزالي عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان IARC أعلنت وزارة الصحة والسكان فوز الدكتور...

20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم وفق تصنيف CWUR

منذُ 43 دقائق

أعلن الموقع الرسمي للتصنيف الدولي للجامعات The Center for World University Rankings CWUR ظهور 20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة في نسخته...

وزير التنمية يتلقي تقريرا عن جهود مباردة سند الخيرعلى مدار 100 أسبوع

منذُ 43 دقائق

في إطار تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء...

أردوغان يصدر عفوا عن قادة انقلاب فبراير 1997 ماذا تعرف عنه

منذُ 44 دقائق

أسقط العفو الذي جاء لأسباب صحية أحكام السجن المؤبد المشدد المفروضة على...

جنوب أفريقيا تؤكد قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل زادت الدعم لفلسطين
منذُ 44 دقائق

تعقد محكمة العدل الدولية جلسة استماع الجمعة للنظر في طلب جنوب أفريقيا اتخاذ تدابير إضافية في أعقاب عدوان الاحتلال...

سقوط صاروخ إسرائيلي في مستوطنة بغلاف غزة بطريق الخطأ وتحقيق شاهد
منذُ 44 دقائق

سقط صاروخ لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة ياتيد بغلاف غزة وفتح جيش الاحتلال تحقيقا في...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - رياضة