web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مادورو يطالب واشنطن برفع كامل حظر النفط قبل الموافقة على الانتخابات

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 01-12-2022 م الساعة 05:09:25 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1491416.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

دعا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، مساء الأربعاء، واشنطن إلى رفع جميع العقوبات المفروضة على صناعة النفط في البلاد قبل أن يناقش إجراء انتخابات حرة مع المعارضة.

وفي نهاية هذا الأسبوع، خففت الإدارة الأميركية بعض العقوبات، ما سمح لشركة شيفرون الأميركية العملاقة باستئناف عمليات استخراج الموارد الهايدروكربونية في فنزويلا، وتصدير النفط والمنتجات البترولية المكررة إلى الولايات المتحدة.

وجاء قرار إدارة بايدن بتخفيف بعض العقوبات، التي نفذتها إدارة ترامب عام 2019، بعد استئناف المحادثات نهاية الأسبوع بين حكومة نيكولاس مادورو والمعارضة الفنزويلية. وأدت تلك المحادثات، يوم الأحد الماضي، إلى توقيع اتفاق بوساطة أميركية بين الحكومة والمعارضة، من أجل حل الاضطرابات السياسية في البلاد.

وحسب نشرة "أويل برايس" الأميركية، وصف مادورو رخصة شيفرون لضخ وتصدير النفط من مشاريعها المشتركة في فنزويلا بأنها خطوة في "الاتجاه الصحيح" ، وقال في مؤتمر صحافي يوم الأربعاء إن ذلك "لا يكفي لما تطلبه فنزويلا، وندعو إلى الرفع الكامل للعقوبات النفطية".

وأضاف يخاطب واشنطن: "إذا كانوا يريدون انتخابات حرة... حسنًا، يجب أن تكون انتخابات خالية من كل العقوبات". كما يطالب مادورو بإعادة شركة التكرير Citgo التي صادرتها واشنطن وتملكها فنزويلا. ومقر شركة التكرير الفنزويلية في الولايات المتحدة حيث كانت تلعب دوراً رئيسياً في تزويد الولايات المتحدة بالخامات البترولية الثقيلة.

ويمنع الترخيص الأميركي شركة شيفرون وشركة النفط الفنزويلية من تلقي أرباح من مبيعات النفط الذي من المتوقع أن تنفذه شيفرون. ولكن الترخيص يمنح شركة شيفرون، حسب وكالة بلومبيرغ،  بإنتاج النفط في الحقول التي تعمل بشكل مشترك مع شركة النفط الفنزويلية وبيع النفط إلى مصافي التكرير الأميركية.

وتستعد شركة شيفرون لتنفيذ أول شحنة نفط من فنزويلا إلى الولايات المتحدة بحلول أواخر ديسمبر/ كانون الأول، حسب ما ذكرت وكالة بلومبيرغ  نقلاً عن مصدر مطلع على الأمر.

ومع ذلك، ليس من المتوقع أن يؤدي الترخيص إلى زيادة إنتاج النفط الفنزويلي كثيرًا أو بسرعة، بسبب العقبات التقنية التي تواجها الحقول الفنزويلية المتقادمة. ونقلت بلومبيرغ عن الرئيس التنفيذي لشركة شيفرون، مايك ويرث، قوله إن الأمر قد يستغرق "شهورًا أو سنوات من أجل البدء في صيانة وتجديد الحقول والمعدات وتغيير أي نشاط استثماري".

مشاركة الخبر: مادورو يطالب واشنطن برفع كامل حظر النفط قبل الموافقة على الانتخابات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

حكاية ليلى علوي وبيومي فؤاد في السينما من ماما حامل إلى جوازة توكسيك و...

منذُ 26 دقائق

حكاية ليلى علوي وبيومي فؤاد في السينما من ماما حامل إلى جوازة توكسيك و4 أفلام على...

أردوغان يعلق على إيقاف التجارة بالكامل مع الاحتلال لم يعد بإمكاننا الص...

منذُ 26 دقائق

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عديم الرحمة وأظهر ذلك على الأطفال...

الاحتلال يعلن إصابة 5 من جنوده في غزة خلال الساعات الأخيرة

منذُ 26 دقائق

معطيات الاحتلال الرسمية أفادت بأن 608 من الضباط والجنود قتلوا منذ بداية الحرب بينهم 263 بالمعارك البرية في قطاع...

لماذا تربط واشنطن معاهدة الدفاع المشترك مع السعودية بالتطبيع مع إسرائي...

منذُ 26 دقائق

فريدمان قال إنه من المستحيل إقناع الإسرائيليين بالتفكير في الفوائد السياسية والاقتصادية العميقة طويلة المدى لتطبيع...

صحيفة التايمز البريطانية تحرض على مؤيدي فلسطين في الجامعات
منذُ 26 دقائق

زعمت صحيفة التايمز البريطانية أن احتجاجات الطلبة في الولايات المتحدة تميزت بمستويات غير مقبولة من التخويف الجسدي...

أرقام صادمة ماذا تعرف عن جرائم الاحتلال بحق الصحفيين في غزة
منذُ 26 دقائق

سجل قطاع غزة أعلى مؤشرات انتهاك لحرية الصحافة في جرائم ترى فيها مؤسسات صحفية وحقوقية محاولة من الاحتلال لثني الصحفيين...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد