web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

تعرف على أعراض اضطراب نهم الطعام وطرق العلاج

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 07-12-2022 م الساعة 01:03:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1501467.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

الأكل بنهم هو اضطراب خطير من اضطرابات الطعام، لكن الكثيرين لا يدركون حتى أنهم مصابون به، وهو اضطراب في الأكل تتناول فيه كميات كبيرة من الطعام مع شعور بالخروج عن السيطرة، بحسب ما ذكر موقع "science".

واضطراب الأكل بنهم هو اضطراب الأكل الأكثر شيوعًا، حيث يصيب ما بين 0.6-2.3% من الناس في جميع أنحاء العالم.تشير التقديرات إلى أنه قد يحدث بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات أكثر من فقدان الشهية العصبي- وتشير بعض الأدلة إلى أن الحالات آخذة في الارتفاع.

لا يدرك العديد من الأشخاص المصابين باضطراب نَهَم الأكل أنهم مصابون به، مما يعني أنهم لا يتلقون تشخيصًا حتى سن الثلاثينيات أو الأربعينيات من العمر.

نظرًا للضرر الذي يمكن أن ينجم عن هذه الحالة، يمكن أن يساعد الوعي المزيد من الأشخاص في الحصول على المساعدة التي يحتاجون إليها - بدلاً من المعاناة لسنوات بمفردهم.

إليك ما تحتاج إلى معرفته عن اضطراب الأكل بنهم
 

الشعور بالخروج عن السيطرة

الشيء الذي يميز اضطراب الأكل بنهم بعيدًا عن الإفراط في الأكل العرضي أو فترات الأكل العاطفي هو الشعور بالخروج عن السيطرة عند تناول الطعام، أو إذا كان يتعارض مع حياتك اليومية.

تتضمن بعض العلامات الأخرى لاضطراب نَهَم الأكل ما يلي:
 

-الأكل حتى الشعور بالامتلاء

-تناول كميات كبيرة من الطعام، حتى وإن لم تكن جائعاً

-الأكل بسرعة أكبر من المعتاد

-الشعور بالاشمئزاز أو الحالة المزاجية السيئة أو الذنب بعد تناول الطعام.

من خلال الدعم المناسب، غالبًا ما يكون من الممكن تحديد اضطراب الإفراط في تناول الطعام قبل ظهور المشكلات الخطيرة، حيث يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المشكلات الصحية، مثل السمنة ومرض السكري من النوع 2 وارتفاع الكوليسترول في الدم.

مشاكل الصحة العقلية الأخرى شائعة أيضًا ، حيث أبلغ ما يصل إلى 70 % من المصابين عن اضطرابات المزاج - مثل الاكتئاب - أو القلق.

حاول حوالي ربع الأشخاص المصابين باضطراب نَهَم الأكل الانتحار يمكن أن يكون لاضطراب الشراهة عند تناول الطعام تأثير كبير على الحياة اليومية للشخص ، حيث يبلغ الأشخاص عن ضعف الأداء في المدرسة وانخفاض معدلات التوظيف.

يُنصح معظم الناس بعلاجات نفسية، مثل العلاج المعرفي ، والتي يمكن أن تساعدهم على فهم العوامل التي تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام ، وتساعدهم أيضًا على تعلم عادات الأكل الصحية وآليات التأقلم.

يمكن أن تكون العلاجات النفسية فعالة للغاية في مساعدة الأشخاص على التوقف عن الأكل بنهم وفي تحسين أعراض حالات الصحة العقلية الأخرى التي قد يعانون منها - مثل الاكتئاب.

وُجد أن العلاجات الدوائية (مثل مضادات الاكتئاب) مفيدة في تقليل الإفراط في تناول الطعام ومع ذلك ، فإنها تنطوي على مخاطر الآثار السلبية (مثل الصداع والأرق والغثيان والتعب) وهي، في المتوسط ، أقل فعالية من العلاج النفسي.

عنصر أساسي آخر في التعافي من اضطراب الأكل هو تعلم تغيير علاقتك بالطعام وهذا لعب دورًا كبيرًا في مساعدته على التغلب على الشراهة عند تناول الطعام.

وبعض الأشياء التي تعلم القيام بها تشمل إعطاء الأولوية لوقت الأكل والتخطيط لوجباته.

في حين أن العديد من العوامل تلعب دورًا في كثير من الأحيان عندما يتعلق الأمر باضطراب الشراهة عند تناول الطعام، إلا أن الأعراض عادةً ما تنجم عن أحداث أو مشاعر سلبية - مثل الشعور بالملل أو الحزن أو القلق - أو المحفزات الفسيولوجية ، مثل الجوع.

قد يجد الأشخاص المصابون باضطراب نَهَم الأكل أيضًا صعوبة أكبر في تنظيم عواطفهم ، مما قد يؤدي إلى دورات مفرغة من المزاج السيئ ونهم الأكل.

يمكن أن تتضمن بعض الدلائل التي تشير إلى أنك قد تواجه مشكلة في الأكل بنهم تغييرات في سلوك الأكل (مثل شراء الكثير من الطعام أو الأكل حتى لو لم تكن جائعًا) وقضاء الكثير من الوقت في التفكير في الطعام.

مشاركة الخبر: تعرف على أعراض اضطراب نهم الطعام وطرق العلاج على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أمطار رعدية غزيرة وتحذير مهم للمواطنين

منذُ 43 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات واضطراب البحر...

ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596

منذُ 43 دقائق

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 34 ألفا و596 شهيدا و77 ألفا و816...

بعد عرقلة إدارة بايدن ما مصير قانون مناهضة التطبيع مع النظام السوري

منذُ 43 دقائق

عبر سوريون معارضون للنظام عن خيبة أملهم من عرقلة إدارة بايدن مشروع قانون مناهضة التطبيع مع النظام السوري منتقدين بشدة...

لبحث الصفقة واجتياح رفح انعقاد مرتقب لمجلس الحرب الإسرائيلي

منذُ 43 دقائق

كشف مصدر حكومي أن وزراء إسرائيليين كبارا سيجتمعون الخميس لبحث مقترح اتفاق هدنة في غزة لإطلاق سراح بعض الرهائن الذين...

مصادر مصرية تتحدث عن تقدم إيجابي بالمفاوضات وهنية يهاتف عباس كامل
منذُ 43 دقائق

نقلت وسائل إعلام مصرية عن أجواء مفاوضات وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى أنها تشهد تقدما...

الاحتلال يتخوف من إدراجه بالقائمة السوداء لـإيذاء الأطفال في الحروب
منذُ 43 دقائق

يتخوف الاحتلال من إدراجه ضمن القائمة السوداء لإيذاء الأطفال خلال...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة