web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

سماعات الأذن تقلل خطر الإصابة بالخرف.. دراسة توضح

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 08-12-2022 م الساعة 08:04:11 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1504976.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

كشفت دراسة جديدة أن سماعات الأذن قد تكون أداة مهمة في الجهود المبذولة لمنع التدهور المعرفي والخرف، حيث إنها تقلل خطر الإصابة بالخرف، بحسب موقع "CNN".

وقال كبير مؤلفي الدراسة واي شينج لوه، رئيس قسم طب الأنف والأذن والحنجرة في جامعة مستشفى سنغافورة، إن الأبحاث أثبتت أن ضعف السمع يمثل عامل خطر مهمًا في الإصابة بالخرف.وأوضح لوه أن الدراسة الجديدة التي نُشرت في مجلة JAMA Neurology تقدم دليلاً على أن إدارة فقدان السمع قد تساعد في تقليل أو تأخير التدهور المعرفي.

 وقام الباحثون بعمل تحليل لـ 3243 دراسة، قائمة على الملاحظة والتجارب، ونظر البحث في العلاقة بين فقدان السمع والتدهور المعرفي على مدى فترات تتراوح من عامين إلى 25 عامًا. 

ووجدت المراجعة أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع والذين ارتدوا أجهزة للمساعدة، كان أداؤهم أفضل بنسبة 3٪ في النتائج المعرفية على المدى القصير، وفقًا للدراسة.

ووجدت الدراسة أن استخدام سماعات الأذن كان مرتبطًا بانخفاض بنسبة 19٪ في التدهور المعرفي طويل الأمد ولاحظ مؤلفو الدراسة أنه عندما يتعلق الأمر بالتدهور المعرفي ، فإن منع التقدم أمر مهم.

قال كبير مؤلفي الدراسة الدكتور بنامين تان، في كلية يونج لو لين للطب بجامعة سنغافورة الوطنية: "الخرف أسهل بكثير في الوقاية من العلاج، ومن الصعب للغاية عكسه".

وفقدان السمع ، في حين أنه عامل خطر كبير للتراجع المعرفي لكن من السهل تصحيحه بسماعات الأذن.

احصل على فحص لفقدان السمع ، وإذا كنت تعاني من ضعف السمع ، فتحدث إلى اختصاصي السمع أو طبيب الأنف والأذن والحنجرة لضمان التصحيح المناسب والأمثل للمساعدة في تجنب مخاطر الخرف المحتملة والتدهور المعرف".

استخدام هذه الأجهزة يمكن أن يفيد أولئك الذين بدأوا في إظهار انخفاض في الإدراك ، ووفقًا للبحث الجديد ، لا يزال بإمكان المرضى رؤية فائدة حتى لو لم يضيفوا مساعدات سمعية في وقت مبكر.


مشاركة الخبر: سماعات الأذن تقلل خطر الإصابة بالخرف.. دراسة توضح على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

محمد صلاح يعلق على مشادته مع كلوب

منذُ 30 دقائق

قال صندوق النقد الدولى فى تقرير المراجعة الاقتصادية لبرنامج مصر الاقتصادى إنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد المصرى نسبة...

البحوث الزراعية تحذر من جني محصول البطيخ بالنهار فيديو

منذُ 30 دقائق

كشفت الدكتورة أمل العوضي أستاذة مركز البحوث الزراعية عن الشائعات التي رددت أن البطيخ المتواجد في الأسواق مسرطن معلقة...

صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 56

منذُ 30 دقائق

قال صندوق النقد الدولى فى تقرير المراجعة الاقتصادية لبرنامج مصر الاقتصادى إنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد المصرى نسبة...

مصر للطيران توضح حقيقة تكدس المسافرين للغردقة بصالة مطار القاهرة

منذُ 30 دقائق

في ضوء ما تم نشره في أحد المواقع الإليكترونية وعلي صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعنوان قصور في عدد...

الصحة تدين جريمة المرتزقة في مقبنة تعز
منذُ 32 دقائق

أدانت وزارة الصحة العامة والسكان جرائم وانتهاكات مرتزقة العدوان بحق المواطنين في محافظة تعز والتي كان آخرها جريمة...

حركة حماس تستلم رد إسرائيل بخصوص مقترح وقف إطلاق النار 
منذُ 32 دقائق

    حيروت وكالات قال خليل الحية القيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس في بيان إن الحركة تلقت رد دولة...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة