web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

انطلاق البطولات الشاطئية والمسابقات الشعبية في مهرجان السلع البحري

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 15-12-2022 م الساعة 06:08:40 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1512507.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الخميس، ١٥ ديسمبر ٢٠٢٢ - ٥:٤٦ م


السلع – الظفرة في 15 ديسمبر وام / انطلقت مساء أمس البطولات الشاطئية والمسابقات الشعبية في مهرجان السلع البحري بدورته الثانية، التي تستمر لغاية 18 ديسمبر الجاري على شاطئ مدينة السلع، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي ونادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وتأتي البطولات الشاطئية والمسابقات الشعبية في إطار حرص مهرجان الظفرة البحري على نشر وتعزيز الموروث الشعبي وهذا النوع من الألعاب الرياضية والمسابقات الشعبية وتشجيع المجتمع على ممارستها.

وبدأت منافسات بطولة كرة القدم الشاطئية وبطولة كرة الطائرة المحلية، إلى جانب مسابقة الكيرم للرجال والنساء، ومسابقة الدومينو للرجال، ومسابقة الطبخ، وتستمر المنافسات بشكل يومي من الساعة الرابعة مساءً ولغاية العاشرة مساءً طيلة أيام المهرجان.

وتشهد بطولات كرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم الشاطئية مشاركة فرق شعبية من مختلف مناطق الإمارات، إذ تجتمع لتشارك في البطولات الشاطئية التي تقام على ضفاف شاطئ مدينة السلع، وقد خصصت للفرق الفائزة جوائز نقدية قيمة إلى جانب تتويجهم على مسرح المهرجان.

وفي مسابقة الطبخ تنافست النساء بنكهة مختلفة لإعداد أطباق من المأكولات الشعبية الإماراتية (مثل: القرص، المرقوقة، العصيدة، الساقو، المضروبة، وغيرها من المأكولات الشعبية الإماراتية)، وتتاح فرصة مميزة لجمهور المهرجان لمتابعة طرق صناعة المأكولات الشعبية والتعرف عليها وتذوقها.

وتعتبر لعبتا الدومينو والكيرم من الألعاب الشعبية المشهورة، وتعتمد لعبة الدومينو على التركيز والحساب، وهي تتكون من 28 قطعة صغيرة مستطيلة الشكل مرقمة بشكل معين تسمى بالأحجار أو البلاط، ويتوسط كل قطعة خط فاصل بين النقاط السوداء المقسمة بطريقة النرد، أما الوجه الآخر للقطعة فيكون فارغاً تماماً، يتم تحريك القطع وفق نظام محدد، وعادة يكون التنافس فيها بين اثنين أو أربع لاعبين.

أما لعبة الكيرم فتتكون من لوح خشبي مربع له حافة جانبية مرتفعة قليلاً وخطوط لتحديد الهدف، ويبلغ طول ضلعه 74 سم، وفي كل زاوية من زوايا المربع الأربعة يوجد ثقب دائري يدعى "جيب"، وعلى سطحها تصميم خاص باللعبة، وتحوي 19 قرصاً (9 بيضاء و9 سوداء وواحدة حمراء)، تدعى "فلوس" وذلك نسبة لشكلها الدائري، إضافة لقرص أبيض يدعى "المضرب" أو "الصول" وهو أكبر مساحة وأثقل وزنا من بقية الأقراص، ويمكن لشخصين أن يلعبا الكيرم أو أربعة أشخاص في فريقين.

رضا عبدالنور/ ريم الهاجري


مشاركة الخبر: انطلاق البطولات الشاطئية والمسابقات الشعبية في مهرجان السلع البحري على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

حماس هنية يبلغ رئيس المخابرات المصرية ورئيس وزراء قطر موافقة الحركة عل...

منذُ 32 دقائق

أعلنت حركة حماس أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية أبلغ رئيس المخابرات المصرية ورئيس وزراء قطر موافقة الحركة...

احتفالات أهالي رفح الفلسطينية بعد الإعلان عن موافقة حماس على وقف إطلاق...

منذُ 32 دقائق

عرضت قناة القاهرة الإخبارية مقاطع مصورة أظهرت احتفالات أهالي رفح الفلسطينية بعد الإعلان عن موافقة حماس على وقف إطلاق...

مراسل القاهرة الإخبارية الفلسطينيون يتبادلون التهاني بعد موافقة حماس ع...

منذُ 32 دقائق

قال بشير جبر مراسل قناة القاهرة الإخبارية من مدينة رفح الفلسطينية إن الشارع الفلسطيني بدأ بالخروج للساحات في رفح...

حكم بكاميرا لأول مرة فى الدوري الإنجليزي

منذُ 32 دقائق

تختتم مباريات الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز في لقاء كريستال بالاس ضد مانشستر يونايتد مساء اليوم الإثنين على ملعب ...

ارتفاع في أسعار الذهب بالتعاملات المسائية
منذُ 32 دقائق

ارتفعت أسعار الذهب في مصر بالتعاملات المسائية اليوم الاثنين بحوالي 30 جنيها بالتزامن مع ارتفاع السعر العالمي للذهب...

تعز توزيع أدوية لـ 21 مرفقا صحيا وأثاث ومعدات طبية لمركزين صحيين بمقب...
منذُ 33 دقائق

وزع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز اليوم أدوية ل 21 مرفقا صحيا بدعم منظمة...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام