web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

باكستان تسعى إلى الحصول على مساعدة أممية للتعافي من الفيضانات

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 16-12-2022 م الساعة 06:38:34 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1514853.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أفاد مسؤولون باكستانيون، اليوم الجمعة، بأنّ وزير الخارجية الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري يسعى إلى الحصول على مساعدة الأمم المتحدة في ضمان معونات طويلة الأجل للناجين من الفيضانات القاتلة غير المسبوقة، وذلك قبل نفاد الأموال المخصّصة للتعافي في الشهر المقبل. وقد يأتي ذلك في وقت قريب من 15 يناير/ كانون الثاني 2023، بحسب ما أشار المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي كريس كاي أمس الخميس.

وأوضح زرداري أنّه يهدف إلى تأمين دعم الأمم المتحدة لجمع الأموال من "المانحين الرئيسيين ومؤسسات التنمية والقطاع الخاص لإعادة شحن جهود التعافي" في باكستان بعد ما نكبتها الفيضانات.

وقال كاي إنّه من دون مساعدات جديدة، فإنّ النضوب الذي يلوح في الأفق سوف يدلّ على "أزمة خطرة جداً تنتظرنا مع حلول عام 2023". وأضاف، في مؤتمر صحافي بالعاصمة إسلام أباد، إلى جانب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية جوليان هارنيس، أمس الخميس، أنّه من المرجّح أن يزيد عدد الأشخاص في باكستان الذين يحتاجون إلى مساعدات غذائية عاجلة، علماً أنّه قُدّر في السابق بأربعة ملايين شخص إلى 5.1 ملايين في الشتاء.

وبحسب مسؤولي الأمم المتحدة في باكستان، فإنّ المنظمة لم تتلقَّ سوى ثلث مساعدات الطوارئ البالغة 816 مليون دولار أميركي التي طلبتها في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وأضافوا أنّ برد الشتاء يساهم في تفاقم الأزمة.

وكان ضحايا الفيضانات قد نهبوا أخيراً بعض الإمدادات من برنامج الأغذية العالمي في منطقة دمّرتها السيول في مديرية خيربور بإقليم السند جنوبي البلاد، حيث أثّرت الفيضانات على نحو 12 مليون شخص، وقتلت 796 من بينهم.

في غضون ذلك، تحاول السلطات في باكستان ترتيب الأموال لتوفير المأوى والغذاء لضحايا الفيضانات في فصل الشتاء.

وأعلن زرداري أنّه التقى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، الذي "أعاد تأكيد الدعم والتعاون الكاملَين من قبل الأمم المتحدة، سواء بالنسبة إلى أعمال الإغاثة الإنسانية الجارية أو أعمال التعافي وإعادة التأهيل وإعادة الإعمار على الأمد الطويل"، في المناطق المتضرّرة من الفيضانات في باكستان.

وقد التقى زرداري غوتيريس على هامش الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ77، وهو تحالف يضمّ 134 دولة نامية بشكل رئيسي، بالإضافة إلى الصين، في نيويورك. وأضاف أنّه شكر كذلك غوتيريس لموافقته على المشاركة في استضافة مؤتمر دولي حول "باكستان المقاومة للمناخ" في جنيف أوائل شهر يناير المقبل.

وكانت الفيضانات الناجمة عن تغيّر المناخ قد تسبّبت منذ منتصف يونيو/ حزيران الماضي في مقتل أكثر من 1700 شخص. وبحسب البيانات الباكستانية الرسمية، فإنّ 23 ألف ناج ما زالوا يعيشون في خيام بالمناطق المتضرّرة من الفيضانات في إقليم السند.

(أسوشييتد برس)

مشاركة الخبر: باكستان تسعى إلى الحصول على مساعدة أممية للتعافي من الفيضانات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هكذا وصف أبو الغيط مناورات الاحتلال بعد قبول حماس بالهدنة

منذُ 3 دقائق

علق الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على قبول حركة المقاومة الإسلامية حماس بمقترح الهدنة في قطاع غزة...

أول رد أمريكي على عملية رفح تأجيل بيع آلاف الأسلحة الدقيقة

منذُ 3 دقائق

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن أول قرار اتخذته الولايات المتحدة بعد ساعات قليلة من بدء جيش الاحتلال عملية...

أقوى رسالة سعودية للحوثيين تحركات عسكرية ضخمة لأربع دول عربية بقيادة ا...

منذُ 18 دقائق

في ظل استمرار الهجمات الحوثية المهددة للملاحة الدولية البحرية تقود المملكة العربية السعودية تحركات عسكرية كبيرة بهدف...

حوامل أفغانستان ضحية الفقر والأعراف القبلية

منذُ 37 دقائق

من بين المشاكل الكثيرة التي تواجهها المرأة الحامل في أفغانستان تنفيذ أعمال شاقة فهي تتولى كل أعمال المنزل كما تعمل في...

زحام يشبه الأسواق الشعبية في مستشفيات العراق
منذُ 38 دقائق

تستقبل مستشفيات العراق يوميا عددا كبيرا من زوار المرضى ومرافقيهم في عادة مجتمعية قديمة تؤثر سلبا على عمل المستشفيات...

علي مدرةمطعم تقليدي في تعز يحتفظ بنكهة تاريخية
منذُ 39 دقائق

يعد مطعم علي مدرة في مدينة تعز اليمنية أحد أبرز معالم المدينة القديمة عمره أقدم من الثورة اليمنية ويشتهر بتقديم الفول...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد