web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

لولا: بوتين يريد تعزيز العلاقات بين روسيا والبرازيل

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 21-12-2022 م الساعة 07:56:43 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1523052.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعلن الرئيس البرازيلي المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعرب له خلال مكالمة هاتفية، الثلاثاء، عن رغبته في "تعزيز العلاقات" بين روسيا والبرازيل.

وقال لولا في تغريدة على "تويتر"، "لقد تحدّثت اليوم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي هنّأني على فوزي الانتخابي وتمنّى لي عهداً جيّداً وتعزيز العلاقات بين بلدينا".

وأضاف الرئيس المنتخب الذي يتسلّم مهام منصبه في الأول من يناير/ كانون الثاني المقبل، أنّ "البرازيل عادت، إنّها تتحاور مع الجميع، وتريد عالماً خالياً من الجوع ويعمّه السلام".

Conversei hoje com o presidente russo Vladimir Putin, que me cumprimentou pela vitória eleitoral, desejou um bom governo e o fortalecimento da relação entre nossos países. O Brasil voltou, buscando o diálogo com todos e empenhado na busca de um mundo sem fome e com paz.

— Lula (@LulaOficial) December 20, 2022

ويأتي حديث لولا عن السلام في الوقت الذي يشنّ فيه بوتين منذ 24 فبراير/شباط، حرباً لا هوادة فيها على أوكرانيا، مما أدّى إلى عزل روسيا عن القسم الأكبر من المجتمع الدولي.

وفي ولايتيه الرئاسيتين بين 2003 و2010، كان لولا (77 عاماً) نظيراً لبوتين.

وروسيا والبرازيل شريكان أساسيان في مجموعة بريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا).

وفي أبريل/نيسان، أثار رمز اليسار في أميركا اللاتينية جدلاً عارماً عندما قال في مقابلة مع مجلة "تايم" الأميركية، إنّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي "مسؤول بنفس القدر" مثل بوتين عن الحرب الدائرة في أوكرانيا.

وقال لولا يومها: "أرى الرئيس الأوكراني يُقابَل بالتصفيق من قبل جميع البرلمانات (في العالم)، لكنّ هذا الرجل مسؤول مثل بوتين. ما من حرب فيها مذنب وحيد".

بالمقابل، تمسّك الرئيس البرازيلي اليميني المتطرّف جايير بولسونارو، الذي هزمه لولا في الجولة الثانية من الانتخابات في 30 أكتوبر/تشرين الأول بـ"حياد" البرازيل في الصراع في أوكرانيا.

وفي 15 فبراير/شباط، زار بولسونارو موسكو حيث التقى بوتين في قمة عقدت قبيل أيام من بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، وهدف من خلالها الرئيس البرازيلي إلى ضمان استمرار توريد الأسمدة الروسية لبلاده، القوة الزراعية الرئيسية في العالم.

(فرانس برس)

مشاركة الخبر: لولا: بوتين يريد تعزيز العلاقات بين روسيا والبرازيل على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ختام ملتقى الأقصر الدولي في دورته السابعة بمشاركة 20 فنانا

منذُ 36 دقائق

اختتمت فعاليات ملتقى الأقصر الدولي للتصوير بدورته السابعة من تنظيم جاليرى بيكاسو أيست أمس بمشاركة أكثر من 20 فنانا من...

كاتبة يابانية ترتدى الكوفية وعلم فلسطين أثناء تتويجها بجائزة أدبية

منذُ 36 دقائق

حضرت الكاتبة اليابانية الشابة أوتا ستيفاني كانتو لحفل استلامها جائزة يوكيو ميشما اليابانية واحدة من أعرق الجوائز...

أمراض الكلى تعرف على الأسباب ونصائح للوقاية

منذُ 36 دقائق

أصبحت أمراض الكلى مصدر قلق متزايد في جميع أنحاء العالم ويعد فهم أسباب أمراض الكلى والوقاية منها وإدارتها أمرا بالغ...

اوعى تفوت وجبة الإفطار قبل الامتحانات أضرار كثيرة تجنبها

منذُ 36 دقائق

وجبة الإفطار هي الوقود الحيوي الأول في بداية اليوم تلك الشحنة الأولى التي تتلقاها الأمعاء والتي تؤثر وبشكل مباشر على...

تعرف على تأثير مرض السكر على الجلد
منذُ 37 دقائق

مرض السكر أحد أهم الأمراض التي يكون لها الكثير من المضاعفات التي تطال الجسم بشكل عام ففي بعض الأحيان لا يعى المريض أن...

حركة رقص تتسبب فى مئات من حالات الشلل للأطفال فى الصين اعرف القصة
منذُ 37 دقائق

تعتبر الانحناءة الخلفية حركة حاسمة فى الرقص الشعبى الصينى ولكنها أيضا السبب الرئيسى لإصابات الحبل الشوكى الشديدة لدى...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد