web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مصر: 500 مليون دولار من البنك الدولي للحماية الاجتماعية

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 23-12-2022 م الساعة 12:19:34 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1527015.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

وافق مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي على تمويل إنمائي جديد لمصر بقيمة 500 مليون دولار لدعم جهود الدولة للتوسع في شبكات الأمان والحماية الاجتماعية، في ظل الضغوط الاقتصادية العالمية التي تلقي بثقلها على اقتصاد البلاد، حسبما أعلنت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط اليوم الجمعة.

وستدعم الأموال الجهود التي تبذلها الحكومة من خلال برنامج (تكافل وكرامة)، وهو برنامج أُطلق عام 2015 ويتضمن تقديم تحويلات نقدية مشروطة وغير مشروطة، لدعم الفئات الأقل دخلا.

وتلقى البرنامج بالفعل تمويلا بقيمة 900 مليون دولار منذ إطلاقه عام 2015 ويساعد نحو 12.8 مليون شخص في أكبر دولة في العالم العربي من حيث عدد السكان.

يأتي ذلك غداة رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة مساء الخميس، مع استمرار جهود البلاد لمحاربة تضخم مرتفع وسط انخفاض حاد في قيمة العملة، حيث أعلنت لجنة السياسة النقدية في البنك، في بيان لها، عن زيادة سعر الفائدة الأساسي للإقراض، وهو سعر الإيداع لليلة واحدة، من 13.25% إلى 16.25%.

تضرر الاقتصاد المصري بشدة من جائحة فيروس كورونا، وسنوات من إجراءات التقشف الحكومية، وتداعيات الحرب في أوكرانيا، فيما تُعد مصر أكبر مستورد للقمح في العالم، وتأتي معظم وارداتها من روسيا وأوكرانيا.

في وقت سابق من هذا الشهر، وافق صندوق النقد الدولي على حزمة دعم بقيمة 3 مليارات دولار لمصر بعد سلسلة من الإصلاحات التي بدأها البنك المركزي في البلاد في مارس/آذار، بما في ذلك تخفيض قيمة العملة الذي أدى إلى خسارة الجنيه المصري 36% من قيمته أمام الدولار منذ ذلك الحين.

وتسمح الاتفاقية مع صندوق النقد بمبلغ إضافي قدره 14 مليار دولار كتمويل محتمل من الشركاء لهذا البلد الشرق أوسطي.

وعلى مدى شهور، تكافح مصر ارتفاع معدلات التضخم، حيث ارتفع المعدل السنوي فوق 18% في نوفمبر/ تشرين الثاني. وقال البنك المركزي إن زيادة سعر الفائدة يوم الخميس تهدف إلى "احتواء الضغوط التضخمية وتوجيه معدلات التضخم الرئيسية السنوية نحو المستويات المستهدفة القادمة".

مشاركة الخبر: مصر: 500 مليون دولار من البنك الدولي للحماية الاجتماعية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مفاوضات الهدنة بغزة وصفقة الأسرى قد تستغرق أسبوعا قبل الاتفاق

منذُ 36 دقائق

أكد مسؤلوون أمريكيون وإسرائيليون أن أي اتفاق محتمل حول إطار عمل من شأنه وقف إطلاق النار في غزة وعقد صفقة تبادل جديدة...

ملك المغرب يتحدث عن مستقبل غزة ويطالب بوقف فوري للعدوان

منذُ 36 دقائق

تحدث العاهل المغربي محمد السادس السبت عن مستقبل قطاع غزة في أعقال الحرب الإسرائيلية الوحشية والتي خلفت دمارا هائلا في...

الداخلية تقيم معرضا للتوعية بالسلامة المرورية والتعريف بتخفيض المخالفا...

منذُ 56 دقائق

تقيم وزارة الداخلية معرضا توعويا لتعزيز السلامة المرورية والالتزام بقواعد السير على الطرق لحفظ الأرواح...

مدير مركز القدس للدراسات السياسية عريب الرنتاوي اليمن أصبح قوة إقليمي...

منذُ 1 ساعة

اليمن يواكب التصعيد الإسرائيلي في غزة والتهديد اليمني الجديد ضد الملاحة الإسرائيلية في البحر المتوسط هو تحول استراتيجي ...

الداخلية تشارك في المؤتمر السعودي الدولي السادس للسلامة والصحة المهنية...
منذُ 1 ساعة

تشارك وزارة الداخلية في المعرض المصاحب للمؤتمر السعودي الدولي السادس للسلامة والصحة المهنية الذي تنظمه...

موقع Warrior maven المختص بأخبار الجيش الأمريكي اليمن يفشل مشروعا للبن...
منذُ 1 ساعة

إسقاط الدفاعات الجوية اليمنية  الطائرة الأمريكية  من طراز MQ9 متعددة الأغراض وذات التكنولوجيا عالية التطور...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد