web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

زعيم كوريا الشمالية يفتتح اجتماعاً مهماً للحزب الحاكم

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 27-12-2022 م الساعة 06:31:04 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1532903.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

ذكرت وسائل إعلام رسمية، اليوم الثلاثاء، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون افتتح اجتماعاً مهماً لحزب العمال الحاكم، وهو محفل استخدمه في كثير من الأحيان للإعلان عن قرارات سياسية رئيسية بمناسبة العام الجديد.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن الاجتماع العام السادس الموسع للجنة المركزية الثامنة لحزب العمال الكوري انعقد، أمس الاثنين.

ويأتي الاجتماع الذي يشارك فيه مسؤولون من الحزب والحكومة بعد عام أجرت خلاله كوريا الشمالية عدداً غير مسبوق من اختبارات إطلاق الصواريخ بما في ذلك الباليستية العابرة للقارات.

وتصاعد التوتر مجدداً، أمس الاثنين، إذ عبرت خمس طائرات كورية شمالية بدون طيار الحدود إلى كوريا الجنوبية، مما دفع سيول إلى إرسال طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر هجومية وفتح النار لمحاولة إسقاطها.

ويواجه كيم أيضاً تحديات اقتصادية متزايدة وسط العقوبات الدولية على برامج أسلحته، وتداعيات الإغلاق لمكافحة فيروس «كورونا» والكوارث الطبيعية.

وفي الاجتماع، وافق المشاركون على خمسة بنود كبيرة على جدول الأعمال، بما في ذلك مراجعة تنفيذ السياسات الرئيسية والميزانية في عام 2022، بالإضافة إلى خطة العمل ومشروع الميزانية لعام 2023.

وقالت الوكالة إن كيم قدم تقريراً مفصلاً عن كيف أن قوة البلاد «زادت بشكل ملحوظ في جميع المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية، وتم إحراز نجاحات وتقدم في تنفيذ المهام الضخمة... من خلال نضال شاق وشرس هذا العام بشكل غير مسبوق».

وأضافت الوكالة أن التقرير حدد الأهداف الرئيسية لعام 2023 في القطاعات الرئيسية بما في ذلك المعادن والكيماويات والكهرباء والبناء والزراعة والصناعات الخفيفة.


مشاركة الخبر: زعيم كوريا الشمالية يفتتح اجتماعاً مهماً للحزب الحاكم على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الداخلية الليبي يؤكد البدء في إجراءات فتح معبر رأس جدير الحدودي م...

منذُ 29 دقائق

أكد وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية عماد الطرابلسي اليوم الثلاثاء أن الاستعدادات جارية من قبل الجانب الليبي لإعادة ...

بايدن وعاهل الأردن يؤكدان التزامهما بالعمل للتوصل إلى وقف مستدام لإطلا...

منذُ 48 دقائق

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الاثنين خلال لقائه الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض أن على المجتمع...

القبض على جندي أمريكي في روسيا والكرملين لـCNN يجب أن يحاكم إذا انتهك ...

منذُ 1 ساعة

قال مسؤولون أمريكيون لشبكة CNN إن السلطات الروسية ألقت القبض على جندي أمريكي الأسبوع الماضي للاشتباه في قيامه بالسرقة...

لاعب مصري يهدي الفلسطينيين تأهل فريقه للدوري الإنجليزي الممتاز

منذُ 1 ساعة

تضامن اللاعب المصري سام مرسي قائد فريق إبسويتش تاون مع الشعب الفلسطيني وأهداهم إنجاز تأهل فريقه للدوري الإنجليزي...

تراجع في قيمة الشيكل جراء العملية البرية بالمنطقة الشرقية لرفح
منذُ 1 ساعة

تراجع سعر صرف الشيكل الإسرائيلي بنسبة 13 بالمئة أمام الدولار الأمريكي إلى 375 شيكل في التعاملات التي أعقبت إلقاء الاحتلال...

قطر تعلن عن خطوة جديدة بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
منذُ 1 ساعة

أعلنت وزارة الخارجية القطرية الثلاثاء أن المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحركة حماسبشأن وقف إطلاق النار ستستأنف...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الشرق الأوسط