web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

في قضية جديدة.. عبير موسى تفضح تحركات الإخوان في تونس

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 27-12-2022 م الساعة 07:29:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1534062.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : عكاظ محلية

اتهم الحزب الدستوري الحر في تونس اليوم (الثلاثاء)، قيادات إخوانية بالانخراط في تنظيم يضم متورطين بقضايا إرهابية، مؤكداً أنه تقدم بشكوى ضد عدد من قيادات جبهة الخلاص الوطني الإخوانية يتقدمهم القيادي المنصف المرزوقي.

وقال الحزب الذي ترأسه عبير موسى، في بيان، إن الشكاوى قدمت ضد أحمد نجيب الشابي ورضا بالحاج وجوهر بن مبارك وشيماء عيسى عن جبهة الخلاص الإخوانية والرئيس السابق المنصف المرزوقي وكل من سيكشف عنه البحث، موضحاً أن المذكورين منخرطين في تنظيم يضم في صفوفه أشخاصا وأحزابا ذوي علاقة بالجرائم الإرهابية، ووضع محل للاجتماع على ذمة ذلك التنظيم وتجميع التبرعات لفائدته بما يخالف القانون الأساسي المتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال.

وأضاف الحزب: أن الاعتراف بما يسمى بـ«جبهة الخلاص» وسماح السلطات لها بالنشاط رغم غموض صبغتها القانونية وتجميعها لعناصر متورطة في قضايا إرهابية وتقديمها من قبل وسائل الإعلام الوطنية والخارجية في ثوب مكون سياسي معارض، يدخل ضمن تبييض التنظيمات الإرهابية والتستر على أذرع الإخوان الخطيرة في تونس والتشجيع على مواصلة منظومة الربيع العربي التخريبي في شكل جديد.

وطالب الحزب السلطات بعدم التراخي في تطبيق القانون وفسح المجال لإعادة القوى الظلامية وتسهيل تغلغلها في المشهد السياسي ومغالطة الشعب التونسي الذي يريد التخلص منها بعد أن أضرت بالمصالح العليا للبلاد.

وتتكون الجبهة من حركة النهضة الإخوانية، وحزب قلب تونس (حزب نبيل القروي) وائتلاف الكرامة الإخواني، وحراك تونس الإرادة (حزب المنصف المرزوقي)، وحزب الأمل (حزب نجيب الشابي)، وهي التي كانت ممثلة في البرلمان المنحل في مارس الماضي.

من جهة أخرى، حكمت محكمة تونسية اليوم بالإعدام شنقا للإرهابي خير الدين البرهومي لارتكابه مجزرة عين السلطان التي راح ضحيتها 9 عناصر من أفراد الشرطة.

وقضت هيئة الدائرة الجنائية بتونس بالسجن مدة 48 عاما بحقّ الإرهابي الثاني مراد الخزري الذي شارك في الهجوم، مع خضوعه للمراقبة الأمنية لمدة 5 سنوات بعد تنفيذ عقوبة السجن.

ووجهت النيابة التونسية للبرهومي تهما تعلّقت بالاعتداء العمد بغرض قلب نظام الحكم وحمل السكان على مهاجمة بعضهم البعض بالسلاح وإثارة الهرج والقتل ومحاولة قتل شخص وإحداث جروح والإضرار عمدا بالممتلكات العامة والخاصة.

وكانت جماعة إرهابية بقيادة البرهومي نفذت هجوما إرهابيا على دورية من الحرس الوطني التونسي قرب جبل الشعانبي في يوليو 2018.


مشاركة الخبر: في قضية جديدة.. عبير موسى تفضح تحركات الإخوان في تونس على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تمكين الشباب المفهوم والآليات في لقاء لقصور الثقافة بالسويس

منذُ 1 دقائق

شهدت أكاديمية السراج بمحافظة السويس لقاء بعنوان دور الشباب في بناء مستقبل مصر ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة...

حسام موافي يوجه نصائح للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة فيديو

منذُ 1 دقائق

قدم الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني مجموعة من النصائح الهامة لطلاب الثانوية العامة وذلك قبل...

أستاذ علاقات دولية يحلل موقف حكومة سوناك من انتهاكات الاحتلال بالضفة ا...

منذُ 1 دقائق

قال الدكتور أمجد شهاب أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القدس إن بريطانيا تشعر بأنها في مأزق حقيقي وخاصة أن الرأي العام...

وزير الصحة يبحث مع ممثلي جمعية المعلومات الدوائية DIA سبل التعاون في ت...

منذُ 1 دقائق

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان رئيس ومدير عام جمعية المعلومات الدوائية DIA الدكتور مروان فتح الله...

وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سي...
منذُ 1 دقائق

أطلق الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء عبد الرحمن محمد رئيس مجلس مدينة دهب شارة بدء فعاليات ماراثون دهب...

وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي
منذُ 1 دقائق

يتوجه السيد سامح شكري وزير الخارجية مساء اليوم الجمعة الموافق ٣ مايو الجارى إلى مدينة بانجول عاصمة جمهورية جامبيا...

widgets إقراء أيضاً من عكاظ محلية