web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

اليمن: المفاوضات وعقدة تقديم الملف السياسي علی الانساني

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 27-12-2022 م الساعة 07:33:14 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1534104.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : الحقيقة . نت

 

يستمر تحالف العدوان السعودي علی اليمن في اصراره علی رفض وقف العدوان وفك الحصار، محاولاً من خلال الاتصالات التي حركتها أخيراً سلطنة عمان التملص من مطالب صنعاء بهذا الشأن، فضلاً عن قضية الرواتب ومطار صنعاء وميناء الحديدة وغيرها.

ويؤكد نشطاء سياسيين ان السبب الاساسي في فشل جميع المفاوضات اليمنية مع دول العدوان، هو تقديم الملف السياسي علی الملف الانساني.

ويقول نشطاء سياسيين انه خلال 8 سنوات من العدوان علی اليمن أصر وفد دول العدوان خلال جولات المفاوضات، علی تقديم الملف السياسي علی الملف الانساني وهذا ما يدل علی ان الامم المتحدة والولايات المتحدة وبريطانيا ودول العدوان، لاتريد حلاً انسانياً للازمة في اليمن.

ويوضح نشطاء سياسيين ان دول العدوان تبحث عن اطماعها في اليمن وتحاول ان تثبت قدمها في اليمن لاحتلال هذا البلد ونهب ثرواته.

ويشير نشطاء سياسيين الی ان الامم المتحدة تذعن بأن اليمن يعيش أسوء كارثة انسانية في العالم، ثم يرفضون اعطاء مرتبات موظفي الدولة وهذا ما يدل علی تناقض أفعالهم مع اقوالهم، فهم يتباكون علی اليمن، ثم يرفضون فتح الموانئ ويرفضون اعطاء الشعب اليمني استحقاقاته.

ويشدد نشطاء سياسيين علی ضرورة فصل استحقاقات الشعب اليمني عن اي مستجدات عسكرية علی الميدان.

ويؤكد نشطاء سياسيين ان مرتبات موظفي الدولة يجب ان تدفع من عائدات النفط والغاز اليمني، لكن الشركات الاجنبية كانت تنهب الثروات اليمنية دون اعطاء اي شئ للشعب اليمني، فقامت المسيرات اليمنية بمنعها من نهب هذه الثروات واذا بموفد الامم المتحدة يدين عمليات هذه المسيرات في منع تصدير النفط والغاز اليمني في مجلس الامن وهذا يدل علی تواطئ مجلس الامن والامم المتحدة والمجتمع الدولي ضد الشعب اليمني.

ويحذر نشطاء سياسيين ان الجيش اليمني فرض قواعد اشتباك جديدة وعلی دول العدوان ان تفهم المعادلات الجديدة وترضخ للتنازلات المطلوبة منها خلال المفاوضات.

ويشير اعلاميون الی ان طلبات الوفد الوطني المفاوض خلال المفاوضات هي حقوق الشعب اليمنية المتمثلة في دفع مرتبات موظفي الدولة وفتح مطار صنعاء الدولي وفك الحصار عن ميناء الحديدة.

ويوضح اعلاميون ان وفد دول العدوان يعتبر هذه الطلبات، شروطاً تعجيزية ما يعني ان السعودية، تريد وقف اطلاق نار مع اليمن، مقابل لاشئ وهذا ما لن يقبله الشعب اليمني.

ويبيّن سياسيون يمنيون ان دول العدوان تعلم ان عليها الرضوخ امام شروط صنعاء لكنها لاتريد القبول بها لأنها ستشكل انجازاً عظيماً لصنعاء وحركة انصار الله علی المستوی الاجتماعي والسياسي.

 

The post اليمن: المفاوضات وعقدة تقديم الملف السياسي علی الانساني first appeared on الحقيقة.

مشاركة الخبر: اليمن: المفاوضات وعقدة تقديم الملف السياسي علی الانساني على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مقاومون بالضفة يتهمون أمن السلطة باغتيال مطارد من كتيبة طولكرم

منذُ 1 دقائق

اتهم مقاومون في الضفة الغربية قوات الأمن الفلسطينية باغتيال أحد عناصر كتيبة...

مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح توسيع تعريف مصطلح معاداة السامية

منذُ 1 دقائق

أقر مجلس النواب الأميركي بدعم من الحزبين الأربعاء قانونا يعتمد تعريف التحالف الدولي لإحياء ذكرى المحرقة الهولوكوست...

سفير روسيا لدى واشنطن اتهامات أمريكا لروسيا باستخدام أسلحة كيميائية في...

منذُ 5 دقائق

أكد الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف اليوم الخميس أن اتهامات واشنطن لموسكو باستخدام أسلحة كيميائية في أوكرانيا اتهامات ...

عاجل | المرحلة الأولى تطلق حماس سراح جميع المجندات الإسرائيليات على قي...

منذُ 27 دقائق

عاجل المرحلة الأولى تطلق حماس سراح جميع المجندات الإسرائيليات على قيد الحياة واللواتي كن في خدمة عسكرية فعلية في 7...

عاجل | المرحلة الأولى في المقابل تطلق إسرائيل سراح 20 أسيرا من كبار ال...
منذُ 28 دقائق

عاجل المرحلة الأولى في المقابل تطلق إسرائيل سراح 20 أسيرا من كبار السن فوق ال 50 عاما والمرضى...

المقاطعة تهبط بمبيعات ستاربكس لأول مرة منذ ثلاث سنوات
منذُ 28 دقائق

تكبدت شركة ستاربكس الأميركية أول انخفاض فصلي في مبيعاتها منذ أكثر من ثلاث سنوات في ظل المقاطعة التي استهدفت سلسلة...

widgets إقراء أيضاً من الحقيقة . نت