web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

رئيس الملالي يتوعد المحتجين بـ«معاملة قاسية»

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 27-12-2022 م الساعة 07:37:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1534110.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : عكاظ محلية

في تأكيد على انفصال نظام الملالي عن الواقع، اتهم رئيسه إبراهيم رئيسي وسائل الإعلام بـ«الترويج للجهل»، زاعماً أن المتظاهرين «أعداء»، ومهدداً إياهم بـ«معاملة قاسية».وجدد رئيسي، الذي كان يلقي كلمة أمام أعضاء «الباسيج» وأنصار النظام، في حفل حكومي أمام جامعة طهران، أمس (الثلاثاء) تهديده بقوله: «لن نرحم المعارضين».

ويأتي التهديد بـ«المواجهة القاسية» في وقت قتل فيه النظام الإيراني حتى الآن ما لا يقل عن 500 متظاهر بإطلاق الرصاص الحي في الشوارع، وأعدم اثنين، وسط عشرات الأحكام بالإعدام بحق محتجين.

ووصف رئيسي، مرة أخرى، الشبان المحتجين بـ«المخدوعين»، قائلاً، إن «الشعب يفتح ذراعيه مرحباً بعودة من تم خداعهم». ووصف الرئيس الإيراني الاحتجاجات بـ«أعمال الشغب»، وقال، في إشارة إلى مجموعة واسعة من المعارضين للنظام: «الاضطرابات الأخيرة كانت مثل حرب الأحزاب وقد شارك الجميع فيها».

وفي معرض دفاعه عن المرشد علي خامنئي، الذي كان الهدف الرئيسي للمحتجين خلال الانتفاضة، زعم «التقدم» في إيران. وأضاف، أن نظام الجمهورية الإسلامية لا يتراجع أمام مطالب الشعب و«الثورة قررت المضي قدماً بقيادة الإمام الخامنئي»، وشدد على أنه «لا يحق لنا العودة». وفيما تتواصل الانتفاضة الشعبية في مدن إيرانية عدة، وصفت منظمة «هرانا» الحقوقية نسبة الإعدامات خلال 2022 بأنها «كارثية»، إذ ارتفعت نسبتها نحو 88%.

وأعلنت، في تقريرها السنوي عن انتهاك الحقوق الأساسية للشعب الإيراني، أنه في عام 2022 أعدم قضاء النظام 565 شخصاً بينهم 11 امرأة و5 أطفال. وبحسب التقرير المكون من 63 صفحة، الذي نشر على الموقع الإخباري لـ «هرانا» (الإثنين)، فإن تنفيذ أحكام الإعدام ارتفع بنسبة 88% مقارنةً بعام 2021، وشهد صدور هذه الأحكام نمواً بنسبة 8%.

وأظهر التقرير، أن 18.5% من الإعدامات، عام 2022، تمت في محافظة بلوشستان، تليها محافظة ألبرز بأكثر من 16%، وأن أكثر حالات الإعدام كانت في سجني زاهدان ورجائي شهر كرج. واستند التقرير إلى نحو 13 ألفاً و500 تقرير مسجل عن وضع حقوق الإنسان في إيران.

وتناول تقرير «هرانا» حالات الوفاة الناجمة عن استخدام السلاح، وانتهاك حقوق النساء، والأطفال، والسجناء، والأقليات الدينية والمذهبية، والعمال والتجار، وانتهاك حرية الفكر والتعبير، ومنع حق الدراسة في مراكز التعليم العليا والجامعية.


مشاركة الخبر: رئيس الملالي يتوعد المحتجين بـ«معاملة قاسية» على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انتصار السيسي شم النسيم يأتي كل عام حاملا معه البهجة والأمل نشارك فيه ...

منذُ 51 دقائق

قدمت السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي التهنئة للشعب المصري بمناسبة احتفالات عيد شم النسيم وقالت...

وزير التنمية المحلية يستعرض تقريرا عن جهود مبادرة صوتك مسموع خلال شهر ...

منذُ 51 دقائق

استعرض اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية تقريرا حول جهود مبادرة صوتك مسموع الخاصة بالوزارة للتواصل مع المواطنين...

هل تنجح حكومة اليمن في إبرام صفقة مع ستارلينك لتوفير الإنترنت الفضائي

منذُ 52 دقائق

الحكومة اليمنية تسعى لكسر احتكار جماعة الحوثيين في صنعاء على شبكة الإنترنت الأرضي في...

البيت الأبيض يندد بتصريحات ترامب التي وصفت إدارة بايدن بالنازية

منذُ 52 دقائق

ندد البيت الأبيض بتصريحات الرئيس السابق ترامب بسبب تقارير تفيد بأنه قارن إدارة الرئيس بايدن بجهاز الغستابو...

استعدادات لإقامة المهرجان الوطني الأول للمانجو بصنعاء
منذُ 52 دقائق

تستعد اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري ووحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية بأمانة العاصمة...

عاجل| جيش العدو الاسرائيلي يعلن مقتل جندي رابع في القصف الذي تعرض له م...
منذُ 53 دقائق

عاجل جيش العدو الاسرائيلي يعلن مقتل جندي رابع في القصف الذي تعرض له موقع كرم أبو سالم يوم...

widgets إقراء أيضاً من عكاظ محلية