web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

منها العجز الجنسي المؤقت.. مشاكل شائعة بعد سن الأربعين

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 22-07-2020 م الساعة 03:08:16 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-153833.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : صحة يمن بريس

 يبدأ العد التنازلي للجسم بسن الأربعين، في هذه المرحلة عندما يتم الانتهاء من مهمة ما أو معالجة مشكلة، تظهر مشكلة أخرى في مكان آخر، حيث يبدأ الجسم في إبراز شكواه، وتشعر بأنك شاب في الداخل لكن جسدك ينهار.

تعرف إلى بعض العلامات التحذيرية المحتملة حتى تتمكن من مواجهتها بالطريقة المُثلى، وفيما يلي بعض المشاكل الصحية التي من المرجح أن تظهر خلال مرورك في الأربعينيات من حياتك.

وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يعد "التهاب المفاصل" صداعا لدى من هم في الأربعين، حيث يعاني 54.4 مليون شخص بالغ في الولايات المتحدة من شكل من أشكال التهاب المفاصل، لأن كتلة العظام والكثافة تبدأ في التضاؤل.

ووفقا للجمعية الوطنية الأمريكية للطب الناس يفقدون كتلة العظام أو الكثافة مع التقدم في السن، خاصة النساء بعد انقطاع الطمث، وتفقد العظام الكالسيوم والمعادن الأخرى.

"مرض السكري" من النوع الثاني هو الأكثر عرضة للإصابة به لمن هم بسن 45 أو أكثر، فقد خلصت إحصاءات صادرة عن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إلى أنه تم تشخيص نحو 1.5 مليون حالة جديدة من مرض السكري في الولايات المتحدة عام 2015، وأن أكثر من نصف هذه الحالات كان من المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و64 عاما.

يمكن الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بسبب سوء التغذية أو عوامل أخرى، وهي أمور تبدأ في الوقوع أكثر مع بدايات سن الأربعين وقلة الحركة والنشاط.

"التهاب الأوتار" بسبب الإفراط في استخدامها بشكل كبير، ولهذا السبب يرتبط حدوثها غالبا بالبالغين من الرياضيين وأصحاب النشاط الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما، خاصة إذا انصب تركيز هؤلاء على رياضة واحدة وحركة واحدة على مدى عدة سنوات.

وفقا للجمعية الوطنية الأمريكية للطب تكون مصابا بـ“ارتفاع ضغط الدم“ عندما تكون قراءة الانقباضية 140 أو أعلى، أو تكون القراءة الانبساطية 90 أو أعلى، هذا القاتل الصامت يسبب في الأساس تصلب الشرايين الرئيسية، إلى جانب فشل القلب أو الفشل الكلوي أو السكتة الدماغية، وهو يرتبط بشكل كبير بالتقدم في العمر خاصة بعد سن الأربعين.

يعد "العجز الجنسي المؤقت" العرض الأكثر وقوعا في المراحل اللاحقة من الحياة، وفقا للدكتور آدم رامين، المتخصص بسرطان المسالك البولية، يلاحظ العديد من الرجال في الأربعين انخفاضا في قدرتهم بالحفاظ على الانتصاب.

ويؤكد الأخصائي أن معظم حالات العجز المكتشفة ترجع لأمراض مثل السمنة أو ارتفاع ضغط الدم، التي يبدأ الإنسان يفطن إليها بسن الأربعين، ووفقا للطبيب ذاته في سن الأربعين ينخفض تدفق الدم إلى العضو التناسلي، ما يفقده وظيفته.

الخبر التالي : سيول جارفة تجتاح مطار سيئون وتوقف حركة الملاحة الجوية

مشاركة الخبر: منها العجز الجنسي المؤقت.. مشاكل شائعة بعد سن الأربعين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وثائق بخط يد نيوتن تثبت كان يهتم بعلوم السحر ويبحث عن حجر الفلاسفة

منذُ 16 دقائق

توفي إسحاق نيوتن في 1727 ودفن في دير وستمنستر وهو أول عالم ينال هذا التكريم والمعروف عن نيوتن أنه من أهم العلماء...

الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان بملتقى الهناجر الثقافى

منذُ 16 دقائق

ينظم قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال ملتقى الهناجر الثقافي الذى يأتى هذا الشهر تحت عنوان الذكاء...

أفضل 10 أطعمة معلبة لخفض الوزن الذرة والكمثرى والتونة والبنجر أبرزها

منذُ 16 دقائق

يمكن أن تكون الأطعمة المعلبة خيارا مناسبا لأولئك الذين يتطلعون إلى التحكم في وزنهم فهي مليئة بالعناصر الجيدة وغالبا ما...

نصائح للحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى الشباب

منذُ 16 دقائق

عندما نفكر في السكتات الدماغية فإننا غالبا ما نربطها بكبار السن ومع ذلك يمكن أن تؤثر السكتات الدماغية أيضا على الأفراد...

جدارية صنع في غزة تزين استادا في تونس قبل مبارة الترجي والأهلي شاهد
منذُ 17 دقائق

رفع جمهور الترجي التونسي جدارية ضخمة قبل مباراته مع الأهلي...

عائلة الأميرة ديانا تنحاز لـ هارى فى خلافاته ضد شقيقه ويليام اعرف القص...
منذُ 17 دقائق

يبدو أن هناك صراع داخل عائلة الأميرة الشهيرة الراحلة ديانا حول الدعم لأبنائها حيث كشف أفراد عائلة الأميرة ديانا من...

widgets إقراء أيضاً من صحة يمن بريس