web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

3 أسباب وراء تأخير وليد الركراكي موعد معسكر منتخب المغرب

تم نشره منذُ 11 شهر،بتاريخ: 25-05-2023 م الساعة 04:00:22 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1658771.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يخوض المنتخب المغربي مباراة إعدادية أمام منتخب الرأس الأخضر في 12 يونيو/حزيران على ملعب الأمير "مولاي عبد الله" في الرباط، تحضيراً للمواجهة التي يحل فيها منتخب "أسود الأطلس" ضيفاً على منتخب جنوب أفريقيا في 17 من نفس الشهر على ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبورغ، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا، المقرر تنظيمها في ساحل العاج في يناير/كانون الثاني عام 2024.

وقرر وليد الركراكي مدرب منتخب "أسود الأطلس" تأخير موعد انطلاق المعسكر التدريبي إلى الثامن من شهر يونيو/حزيران القادم، بعدما كان مقرراً في الخامس منه، وذلك بسبب التزام 4 لاعبين في نهائي بطولتي الدوري الأوربي وكأس المؤتمر الأوروبي، إضافة إلى عوامل أخرى.

4 لاعبين في نهائي الدوريين الأوروبي والمؤتمر

وجد وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، نفسه مرغماً على تأخير موعد التحضيرات لمباراتي الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا، جراء التزام الحارس ياسين بونو ويوسف النصيري بإجراء نهائي بطولة الدوري الأوروبي، إذ سيكون فريقه إشبيلية الإسباني طرفاً فيها، عندما يواجه فريق روما الإيطالي في 31 مايو/أيار الحالي.

وبات من المؤكد أيضاً أن يتخلف اللاعبان سفيان أمرابط ونايف أكرد عن المعسكر التدريبي لمنتخب المغرب، لالتزامهما أيضاً بالمباراة الختامية لدوري المؤتمر الأوروبي في السابع من يونيو المقبل، بعدما تأهل إليها كل من فيورونتينا الإيطالي، الذي يلعب في صفوفه أمرابط، ووست هام الإنكليزي، الذي يضم المدافع المغربي أكرد.

الإرهاق وحاجة اللاعبين للراحة

يتجه مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، إلى منح عطلة قصيرة لبعض اللاعبين، الذين يعانون من الإرهاق، جراء كثرة المباريات التي خاضوها، سواء في المسابقات المحلية أو الأوروبية.

وكشف مصدر مقرب من الجهاز التدريبي لمنتخب "أسود الأطلس"، الخميس، عن أن هناك لاعبين يحتاجون للراحة أكثر من أي وقت مضى، ولا سيما أولئك الذين اشتكوا من إصابات متتالية، على غرار أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ونصير مزراوي، الظهير الأيمن لبايرن ميونيخ الألماني، وجواد الياميق، المدافع الأوسط لبلد الوليد الإسباني، إضافة إلى اللاعبين الأربعة سالفي الذكر، الملتزمين بنهائي بطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي.

الرغبة في حسم العروض الاحترافية

عبر عدد من لاعبي منتخب "أسود الأطلس" عن رغبتهم في مناقشة العروض الاحترافية، التي توصلوا إليها في الفترة الأخيرة، والحسم في وجهتهم المقبلة، قبل الالتحاق بالمعسكر التدريبي للمنتخب المغربي، للاستعداد لمواجهتي الرأس الأخضر ومنتخب "بافانا بافانا".

وحصل "العربي الجديد" على معلومات من مصدر مقرب، الخميس، أكد من خلالها أن بعض اللاعبين طلبوا من المدرب الركراكي السماح لهم بتأخير التحاقهم بالتدريبات، وإعفائهم من خوض المباراة الإعدادية الأولى ضد الرأس الأخضر، وذلك سعيا منهم إلى البت بصفة نهائية في وجهتهم القادمة.

ومن بين اللاعبين المعنيين بذلك، حكيم زياش الذي يرغب في الرحيل عن فريق تشيلسي الإنكليزي، ورومان سايس، مدافع فريق بشيكتاش التركي، وجواد المياميق، لاعب فريق بلد الوليد الإسباني.

مشاركة الخبر: 3 أسباب وراء تأخير وليد الركراكي موعد معسكر منتخب المغرب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الإعلام الحربي يوزع مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة

منذُ 14 دقائق

مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية...

5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز

منذُ 14 دقائق

شهيدات بغارة لطيران المرتزقة المسير...

الاحتلال يتحدث عن فرصة أخيرة لعقد صفقة أسرى قبل اجتياح رفح

منذُ 14 دقائق

أبلغ مسؤولون في حكومة الاحتلال الإسرائيلي نظرائهم المصريين بوجود فرصة أخيرة لعقد صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس قبل شن...

كتائب القسام تنشر فيديو لأسيرين مقتل عشرات الأسرى شاهد

منذُ 14 دقائق

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس اليوم السبت مقطع فيديو يظهر أسيرين إسرائيليين يتحدثان عن...

إحباط إسرائيلي حماس ستبقى في السلطة حتى بعد الحرب
منذُ 14 دقائق

ترى أوساط إسرائيلية أن حركة حماس ستبقى كقوة قائمة في قطاع غزة حتى بعد انتهاء...

قناة إسرائيلية طائرة رحلات الموساد تهبط في الرياض
منذُ 14 دقائق

ذكر مراسل قناة كان العبرية أن طائرة كانت تستخدم لنقل مسؤولي الموساد إلى القاهرة والدوحة هبطت في...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد