web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

من محرز إلى كانتي.. نجوم صنعوا تاريخ ليستر قبل وداع "البريميرليغ"

تم نشره منذُ 11 شهر،بتاريخ: 28-05-2023 م الساعة 09:01:28 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1662783.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

ودّع نادي ليستر سيتي بشكل رسمي منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، الأحد، بعدما حلّ في المركز الـ18 بجدول الترتيب، نتيجة جمعه 34 نقطة فقط لم تشفع لنجومه في البقاء بين كبار فرق "البريميرليغ".

ليستر سيتي صاحب المفاجأة الكبرى في موسم 2015/2016، بعدما تفوق على كبار أندية الدوري الإنكليزي الممتاز، وتوج بلقب "البريميرليغ"، بفضل امتلاكه عدداً من المواهب حينها، صنعوا تاريخ الفريق، وعلى رأسهم الجزائري رياض محرز، الفرنسي نغولو كانتي، الحارس كاسبر شمايكل، وغيرهم.

وصنع محرز تاريخ نادي ليستر سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما لمع نجمه بقوة، وساهم بتسجيل 17 هدفاً، فيما خطف الفرنسي نغولو كانتي الأنظار، بفضل قوته وصلابته في مركز خط الوسط، مع زميله حينها جيفري شلوب.

مفاجأة ليستر سيتي في ذلك الموسم التاريخي لم تكن صدفة، بل عملت الإدارة عليها كثيراً، بعدما جمعت الكثير من المواهب الذين لم تكن الجماهير الرياضية تعرفهم، واستعانت بالخبير جيمي فاردي، أحد أبرز المهاجمين في تاريخ "البريميرليغ".

وشكل جيمي فاردي ثنائية لا تنسى مع رياض محرز، واستطاع المهاجم الإنكليزي المنافسة على عرش هدافي "البريميرليغ"، بعدما أحرز 24 هدفاً، فيما ذهبت الجائزة إلى مواطنه هاري كين، الذي أحرز 25 هدفاً، لكنه لم يستطع في النهاية حمل اللقب.

ومع مرور السنوات، بدأ النجوم الذين صنعهم نادي ليستر سيتي بالخروج، حيث رحل رياض محرز إلى مانشستر سيتي وواصل مسيرته الرائعة، فيما قرر نغولو كانتي الذهاب إلى تشلسي، في حين تنقل العديد من المواهب إلى صفوف أخرى.

ولم تستطع الإدارة الحالية لنادي ليستر سيتي تعويض الفراغ الرهيب، الذي تركه نجومها الكبار، وساهم حادث الطائرة الأليم في عام 2018، والذي توفي به مالك الفريق فيكاي سريفادهانابرابا، بتراجع المستوى محلياً، ومعاناة رفاق فاردي بالبقاء.

لكن في الموسم الحالي، فشل جيمي فاردي بتقديم يد المساعدة، نتيجة غيابه عن الملاعب بسبب الإصابات التي لاحقته، ليودع نادي ليستر سيتي رسمياً منافسات "البريميرليغ"، ويبقى ما حققه في موسم 2015/2016 محفوظاً في ذاكرة الجماهير.

مشاركة الخبر: من محرز إلى كانتي.. نجوم صنعوا تاريخ ليستر قبل وداع "البريميرليغ" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

جامعة سيانس بو تغلق فرعها الرئيسي بباريس الجمعة عقب تظاهرات مؤيدة لغزة...

منذُ 9 دقائق

قررت جامعة ساينس بو إغلاق فرعها في باريس اليوم الجمعة وذلك على خلفية تظاهرات مناهضة للعدوان الإسرائيلي على...

حسرة في جامعة كاليفورنيا إثر تفكيك مخيم التضامن مع الفلسطينيين

منذُ 9 دقائق

ينبغي ألا تتصرف الجامعة بهذه الطريقة هذا كان رد فعل خريج من جامعة كاليفورنيا على أحداث مهاجمة اعتصام الطلبة الداعمين...

أميركا إذ تقف عارية أمام المرآة

منذُ 14 دقائق

إذا كانت روسيا والصين متهمة في محكمة انتهاكات حقوق الإنسان كما يقول تقرير وزارة الخارجية الأميركية فإن أميركا تتقدمهم...

سبحان الذي أسرى بالكتب

منذُ 14 دقائق

يسلط فوز رواية قناع بلون السماء للروائي باسم خندقجي بجائزة البوكر العربية الضوء على تجربة الأسرى بالكتابة ومعاناتهم...

في الحراك الطلابي وقضايا التحرر والحرية في أميركا
منذُ 14 دقائق

يسهم وجود منظمات ومثقفين يهود في إطار التحركات الطلابية الداعمة لغزة في تحطيم السردية الصهيونية ويوضح فشل زعمها بأن...

الاستعداد لكابوس عودة ترامب
منذُ 14 دقائق

أجرت مجلة تايم الأميركية حوارا مع الرئيس دونالد ترامب وعلى امتداد 16 ألف كلمة يحكي ترامب عن سياسته تجاه المهاجرين...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد