web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

تعرف إلى الفريق الاقتصادي في الحكومة التركية الجديدة

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 04-06-2023 م الساعة 12:31:26 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1671143.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء السبت، تشكيلة الحكومة الرئاسية الجديدة عقب انتهاء مراسم تنصيبه لولاية جديدة.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة أنقرة، عقب مأدبة عشاء أقامها على شرف المشاركين في مراسم تنصيبه.

محمد شيمشك وزيرا للخزانة والمالية

عين أردوغان اليوم السبت محمد شيمشك وزيرا للخزانة والمالية، وحظى شيمشك بتقدير كبير من المستثمرين عندما شغل منصبي وزير المالية ونائب رئيس الوزراء بين عامي 2009 و2018. 

تعيين شيمشك قد يضع حدا للسياسات الاقتصادية غير التقليدية المستمرة منذ سنوات تحت حكم أردوغان التي اتسمت بخفض أسعار الفائدة رغم ارتفاع معدلات التضخم وسيطرة الدولة على الأسواق، وفقاً لوكالة "رويترز".

وولد شيمشك بولاية باطمان جنوب شرقي تركيا عام 1967، وأكمل دراسته الابتدائية والمتوسطة والثانوية في باطمان. ودرس الاقتصاد في كلية العلوم السياسة بجامعة أنقرة عام 1988، ونال درجة الماجستير في مجال المالية والاقتصاد من جامعة إكستر البريطانية عام 1993.

وبعد عمله مدة طويلة في المؤسسات المالية بالولايات المتحدة وبريطانيا، عاد إلى تركيا لينضم إلى حزب العدالة والتنمية، ويتم انتخابه نائبا عن ولاية غازي عنتاب في البرلمان سنة 2007. وتولى شيمشك منصب وزير الدولة لشؤون الخزانة، قبل أن يتم تعيينه وزيرا للمالية في 2009، كما تولى منصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في حكومة أحمد داود أوغلو.

ألب أرسلان بيرقدار وزيراً للطاقة والموارد الطبيعية

وولد عام 1975 في منطقة "كيرخان" التّابعة لولاية هاتاي جنوب تركيا، ليكمل دراسته الجامعية في كلية الهندسة الميكانيكية بجامعة إسطنبول تكنيك.

وغادر عقب الانتهاء من المرحلة الجامعية إلى ولاية نيويورك، وذلك من أجل إكمال الدّراسات العليا، حيث حصل على شهادة الماجستير في مجال استراتيجيات إدارة التّسويق في جامعة نيويورك.

محمد نوري أرصوي وزيراً للثقافة والسياحة مجدداً

عُين وزيرًا للثقافة والسياحة في الحكومة الرئاسية في 9 يوليو/ تموز 2018. وآرصوي رجل أعمال والعضو في حزب العدالة والتنمية.

درس في قسم إدارة الأعمال باللغة الإنكليزية في جامعة إسطنبول، وأسس مجموعة من الفنادق والشركات السياحية منذ العام 2000، بدأ في الاستثمار في تنظيم الرحلات البحرية عام 2012 وافتتح منصة أوضاماكس أونلاين للحجوزات عام 2017 والتي تتيح الحجوزات إلكترونيا لنحو 200 ألف مؤسسة في كافة أنحاء العالم.

باقي الفريق الاقتصادي في حكومة أردوغان

يتضمن باقي الفريق الاقتصادي كلاً من عمر بولات وزيراً التجارة، ووزير النقل والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو، ووزير الصناعة والتكنولوجيا محمد فاتح قجر، ووزير الزراعة والغابات إبراهيم يومقلي، إضافة إلى وزيرة العمل والضمان الاجتماعي وداد إشيق هان.

مشاركة الخبر: تعرف إلى الفريق الاقتصادي في الحكومة التركية الجديدة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مصر تحصد ذهبية وبرونزية كأس العالم للخماسي الحديث للرجال بالمجر

منذُ 16 دقائق

توج محمد الجندي بالميدالية الذهبية ومهند شعبان بالميدالية البرونزية في نهائي منافسات فردي الرجال كأس العالم المقامة...

صندوق النقد الدولي ارتفاع حجم الناتج المحلى لمصر إلى 32 تريليون جنيه ...

منذُ 16 دقائق

قال صندوق النقد الدولى فى تقرير المراجعة الاقتصادية لبرنامج مصر الاقتصادى أنه من المتوقع أن يرتفع حجم الناتج المحلى...

رسائل الرئيس السيسي من زيارة مركز قيادة الدولة الإستراتيجي بالعاصمة ال...

منذُ 16 دقائق

أشاد الإعلامي أحمد موسى بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم لمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية...

الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة

منذُ 18 دقائق

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي اليوم اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية...

السودان يطلب اجتماعا طارئا بمجلس الأمن لبحث عدوان الإمارات
منذُ 18 دقائق

السودان اتهمت الإمارات رسميا بالتدخل في الحرب لصالح قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو...

بالفوز على فرانكفورت البايرن يستعد جيدا لمواجهة الريال بدوري الأبطال
منذُ 18 دقائق

حقق فريق بايرن ميونيخ فوزا مهما على ضيفه آينتراخت فرانكفورت 21 في ملعب أليانز أرينا مساء اليوم السبت ضمن لقاءات الجولة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد