web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

إشادة إسرائيلية بالجيش المصري: "تعاون جاد" في التحقيق بعملية الحدود

تم نشره منذُ 11 شهر،بتاريخ: 04-06-2023 م الساعة 11:01:43 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1672285.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أشاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بمستوى التعاون الذي يبديه الجيش المصري في التحقيقات حول ظروف عملية إطلاق النار التي نفذها جندي مصري، صباح أمس السبت، على الحدود وأسفرت عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين.

ونقلت قناة "كان" التابعة لسلطة البث الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن مصادر في جيش الاحتلال قولها إنه تولد لديها انطباع أن الجانب المصري يتعاون بشكل جدي في التحقيقات وأن المصريين "فوجئوا بالفعل من حدوث العملية".

وأشارت المصادر إلى أن المسؤول الأمني المصري الكبير، الذي وصل مساء أمس إلى منطقة العملية ويعمل في وزارة الدفاع المصرية، التقى بقيادات عسكرية إسرائيلية، على رأسهم اليعزر توليدانو، قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال.

وكشفت القناة أن الاتصال بين وزير الدفاع المصري، محمد زكي، ونظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، الذي جرى أمس السبت جاء بمبادرة مصرية.

وأضافت أن الجانب المصري طلب من إسرائيل استعادة جثة الجندي المصري الذي نفذ العملية، حيث أشارت إلى أنه من المتوقع أن تتم الموافقة على الطلب بحيث يمكن أن تعاد الجثة في وقت قريب.

وفي السياق ذاته، قال روعي كيس، معلق الشؤون العربية في القناة، إن الجانب المصري حرص على خفض الاهتمام بالعملية التي نفذها الجندي المصري وحرص على عدم وصفه بـ "الشهيد" حتى لا يندفع المزيد من الجنود لمحاكاة عمله، وأشار إلى أن الجانب المصري الرسمي حرص على عدم نشر تفاصيل حول هوية وصورة الجندي المصري لتحقيق هذا الهدف.

واستدرك كيس أن التعاطي الرسمي المصري مع الجندي منفذ العملية يختلف تماماً عن تعاطي مواقع التواصل العربية التي سارعت لوصفه بـ "الشهيد والبطل"، معتبرا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي معني تماماً بألا تسهم العملية في المس بمستوى التعاون الأمني مع إسرائيل، على حد قوله.

مشاركة الخبر: إشادة إسرائيلية بالجيش المصري: "تعاون جاد" في التحقيق بعملية الحدود على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الإسماعيلية للعام ا...

منذُ 11 دقائق

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الإسماعيلية للعام المالي الحالي 20232024 وذلك في...

وصول 294 شاحنة إلى غزة

منذُ 11 دقائق

وصل إلى غزة 294 شاحنة تم مرورها عبر معبري رفح البري وكرم أبوسالم محملة بمواد إغاثة ومساعدات وتواصل استقبال جرحي ومسافرين...

تحذيرات أممية من حمام دم في رفح

منذُ 12 دقائق

حذر تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية مما وصفه ب حمام دم إذا نفذ الكيان الإسرائيلي هجوما...

اليوم التالي معضلة مزمنة للاحتلال في حروبه وانتقادات إسرائيلية

منذُ 12 دقائق

يكشف تاريخ الاحتلال أن فكرة اليوم التالي لحروبه تشكل ما يشه المرض المزمن والممارسة التي يرتكبها بصورة...

الطبيب الإنسان عدنان البرش أسيرا ثم شهيدا في سجن الاحتلال قصة تستحق ال...
منذُ 12 دقائق

نموت واقفين ولن نركع ومثل ما حكيت ما يبقى في الوادي إلا حجارته واحنا حجارته آخر تغريدة كتبها الطبيب الأسير ثم الشهيد...

لقطات مثيرة للحظة تساقط الصواريخ في كرم أبوسالم الجنود هربوا شاهد
منذُ 12 دقائق

أظهرت لقطات صورها جنود الاحتلال لحظة تساقط الصواريخ على موقع كرم أبو سالم...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد