web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

وزير الدفاع: كلما تقدمت قوات الشرعية على الحوثي تدخلت الضغوط الدولية وتداعت المبادرات لإيقافنا

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 06-06-2023 م الساعة 10:00:09 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1675120.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

قال وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم، إن قوات الشرعية كلما أحرزت تقدمًا أو حققت انتصارًا على المليشيات الحوثية، تتداعى الوساطات والضغوط والمبادرات لإيقاف الحرب، بينما عندما يحدث العكس لم ينبس هؤلاء ببنت شفة.

واضاف في تصريحات لصحيفة النهار المصرية، طالعها "المشهد اليمني"، أن القوات المسلحة اليمنية ستحسم المعركة وتحقق النصر الكبير بكل جدارة واقتدار إذا ما أُتيحت لها الفرصة.

وأشار إلى أن مليشيات الحوثي تستغل أي هدنة، تسعى فيها الشرعية لتحقيق السلام، لتحشيد المقاتلين والمعدات والأسلحة إلى مختلف الجبهات؛ استعدادًا لحروب متوالية.

وقال: "صحيح أن الحوثى يمارس التضليل على المجتمع الإقليمى والدولى من خلال إيهامه باستجابته لهذه المبادرات، لكننا نذكّر مجددًا بأن الحوثى لم يفِ بأى عهدٍ أو ميثاقٍ".

وأكد وزير دفاع الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا، أن القوات المسلحة اليمنية، فى كامل الجاهزية والاستعداد القتالى لأى حماقات قد ترتكبها الميليشيات الحوثية.

واردف أن المليشيا الحوثية الإرهابية "لم تلتزم بالهدنة كعادتها وتخوض حرب تجويع ضد اليمنيين وتستهدف أقواتهم". مضيفاً أن "المليشيا الحوثية سرطان إيراني خبيث لم تف بأي عهود او مواثيق وحربنا معها مصيرية ".

وأشار إلى سعي قيادة وزارة الدفاع "لترميم وتأهيل المؤسسة العسكرية وترتيب قواتها ورفدها بالأسلحة والمعدات التي تحقق لها الكفاءة والفاعلية".. مثمناً دور تحالف دعم الشرعية الذي "قدم الدماء والأرواح ولم يبخل عن دعمنا في معركة المصير المشترك ولن يتخلى عن إسنادنا مستقبلا".

وعن زيارته إلى جمهورية مصر، قال الفريق الداعري، إنها "كانت ناجحة بكل المقاييس وتجمعنا بها علاقة استراتيجية وتاريخية". مضيفاً أن "المؤسسة العسكرية المصرية محل فخر واعتزاز وأبدت قيادتها تقديم مختلف الدعم لقواتنا المسلحة".

وعبر عن تطلعه "لمساعدة أشقائنا في مصر العروبة حتى يعم الأمن والاستقرار ربوع الوطن، ونعول أن تلعب مصر دورًا محوريًا مع دول التحالف للخروج بالأزمات التي تعصف بالمنطقة".

مشاركة الخبر: وزير الدفاع: كلما تقدمت قوات الشرعية على الحوثي تدخلت الضغوط الدولية وتداعت المبادرات لإيقافنا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سامح شكري يلتقي بوزير خارجية إيران على هامش القمة الإسلامية ببانجول

منذُ 22 دقائق

التقي سامح شكري وزير الخارجية بالدكتور حسين أمير عبد اللهيان وزير خارجية إيران وذلك يوم ٤ مايو الجاري علي هامش...

تقرير عن دراسة قطر إغلاق مكتب حماس ومصدر بالحركة لـعربي21 علاقتنا مع ا...

منذُ 23 دقائق

قلت رويترز عن مسؤول وصفته بالمطلع قوله إن قطر تدرس ما إذا كانت ستسمح لحماس بمواصلة تشغيل المكتب السياسي مشيرا إلى أن ذلك...

بوليتيكو الجيش الإسرائيلي أبلغ واشنطن بخطته لعملية عسكرية في رفح

منذُ 23 دقائق

قالت صحيفة بوليتيكو الجمعة نقلا عن مسؤول أميركي ومصدرين مطلعين على الوضع إن الجيش الإسرائيلي أبلغ منظمات الإغاثة...

إسرائيل في مفترق طرق تطور الحرب على غزة يتطلب قرارات شجاعة

منذُ 23 دقائق

نشر معهد دراسات الأمن القومي بجامعة تل أبيب INSS في 12 أبريل نيسان الحالي دراسة مهمة عنوانها تطور الحرب يتطلب قرارت شجاعة...

الصحة العالمية تحذر من اجتياح الاحتلال لرفح قد يؤدي إلى حمام دم
منذُ 23 دقائق

شددت منظمة الصحة العالمية على شعورها بقلق عميق من أن عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح بغزة قد تؤدي إلى حمام دم وتزيد من...

الاتحاد الأوروبي ملتزمون بحماية استقلالية الجنائية الدولية
منذُ 23 دقائق

علق الاتحاد الأوروبي على التهديدات لموظفي محكمة الجنايات الدولية بأنه ملتزم في حماية استقلالية...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني