web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الصين تسجل ثالث أعلى واردات شهرية من النفط في تاريخها

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 07-06-2023 م الساعة 07:44:16 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1676552.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أظهرت بيانات صادرة عن الجمارك الصينية ارتفاع واردات البلاد من النفط الخام في مايو/أيار، لتسجل ثالث أعلى مستوى شهري على الإطلاق، حيث قامت المصافي بملء مخزوناتها بعد توقف العمليات بسبب أعمال الصيانة في إبريل/نيسان.

وبلغ إجمالي واردات الخام في مايو 51.44 مليون طن، أو 12.11 مليون برميل يوميا، وفقا لبيانات الإدارة العامة للجمارك، بارتفاع بنسبة 12.2% عن الخام المستورد في مايو من العام الماضي، والذي توقف عند 10.79 ملايين برميل يوميا.

وعلى أساس شهري، زادت شحنات النفط الخام الموجهة لأكبر مستورد للنفط في العالم، بشكل ملحوظ، بنسبة 17.4%، بالمقارنة مع 10.32 ملايين برميل يوميًا في إبريل.

ومع ذلك، فإن التعافي الأبطأ من المتوقع للقطاع الصناعي، بعد تخفيف قيود كورونا، لا يزال يلقي بثقله على الطلب على الوقود، وسط ضعف الطلبات من شركاء التصدير الرئيسيين والأزمة المستمرة في قطاع العقارات شديد الأهمية الاقتصادية في البلاد.

وشهد قطاع العقارات، الذي يساهم مع قطاع الإنشاءات في حوالى ربع الناتج المحلي الإجمالي الصيني، أسوأ تراجع في تاريخه العام الماضي، بحسب شركة الاستشارات الاقتصادية التي تتخذ من بكين مقرا Gavekal-Dragonomics.

كما انخفض مؤشر مديري المشتريات الصناعي الرسمي (PMI) إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر، مسجلاً 48.8 نقطة في مايو، حسبما أظهرت بيانات من المكتب الوطني للإحصاء الأسبوع الماضي، بانخفاض من 49.2 في إبريل، وأقل من 50 الذي يفصل النمو عن الانكماش.

واستوردت الصين 10.64 ملايين طن من الغاز الطبيعي في مايو، بارتفاع 17.3% من 9.07 ملايين طن قبل عام، وهو أعلى مستوى شهري منذ يناير 2022.

في الأثناء، تراجع إجمالي الواردات بنسبة 4.5% في مايو، وهو أقل من الانكماش المسجل في إبريل والبالغ 7.9%، لكنه أفضل من التقديرات التي تحدثت عن 8%.

كما تراجعت صادرات ثاني أكبر اقتصاد في العالم بنسبة 7.5% على أساس سنوي في مايو، مسجلة أكبر انخفاض منذ يناير، بعدما حققت نموا بنسبة 8.5% في إبريل.

ونما الاقتصاد الصيني بنسبة 4.5% في الربع الأول من العام، إلا أن هذا التعافي فقد بعض زخمه، إذ أثر تراجع قطاع العقارات، المثقل بالديون، على الاقتصاد، وقلل من ثقة المستهلكين، إضافة إلى التأثيرات السلبية الناتجة عن تباطؤ الاقتصاد العالمي.

مشاركة الخبر: الصين تسجل ثالث أعلى واردات شهرية من النفط في تاريخها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الري يتابع عملية تحديث أنظمة تشغيل بوابات هويس ومفيض سد دمياط

منذُ 29 دقائق

تلقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري تقريرا من المهندس إيهاب الجوهرى رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى...

وزير الإسكان تنفيذ محور الخارجة سوهاج بطول 142 كم مرحلته الأولى 117 ك...

منذُ 29 دقائق

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأنه جار تنفيذ محور الخارجة سوهاج بطول 142 كم المرحلة ...

أسعار النفط تتجه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي والذهب إلى نزول

منذُ 30 دقائق

شهدت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا اليوم الجمعة وسط احتمالات بأن يبقي تحالف أوبك على تخفيضات الإنتاج لكن الخامين الأساسيين...

قوات روسية تقتحم قاعدة للجيش الأمريكي في النيجر وأوستن يعلق

منذُ 30 دقائق

اقتحام القاعدة الأمريكية يأتي في أعقاب قرار المجلس العسكري في النيجر بطرد القوات...

متجر قهوة أردني يفتتح فرعا جديدا بدلا من ستاربكس شاهد
منذُ 30 دقائق

إعلان شركة بن العميد الأردنية للقهوة فتح فرع جديد لها أثار تفاعلا واسعا عبر مواقع...

تسوية أم استغلال رفع رسوم مبادرة تسوية التجنيد للمغتربين المصريين إلى ...
منذُ 30 دقائق

استمرار في سياسة الجباية من جيوب المواطنين٬ أعلنت وزارة الخارجية المصريةرفع رسوم تسوية التجنيد للمصريين بالخارج من 5...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد