web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

"CDC" يحذر من متلازمة التهاب الأجهزة المتعددة للأطفال المرتبطة بكورونا

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 08-08-2020 م الساعة 11:01:22 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-180622.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

حذر مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكى (CDC)، فى تقرير له، إنه تم إدخال ما يقرب من 600 طفل إلى مستشفيات بالولايات المتحدة، يعانون من متلازمة التهابية نادرة مرتبطة بفيروس كورونا على مدى 4 أشهر خلال ذروة الوباء.


يصيب الاطفال بعد اصابتهم بفيروس كورونا

وقال المركز، إن المتلازمة الالتهابية متعددة الأنظمة (MIS-C) هي حالة نادرة ولكنها خطيرة تشترك في الأعراض مع الصدمة السامة ومرض كاواساكي، بما في ذلك الحمى والطفح الجلدي وتورم الغدد، وفى الحالات الشديدة، التهاب القلب.

وأوضح، أنه تم الإبلاغ عن ذلك لدى الأطفال والمراهقين بعد حوالى أسبوعين إلى 4 أسابيع من ظهور فيروس كورونا COVID-19، مشيرا إلى أنه مع ارتفاع حالات فيروس كورونا COVID-19، يمكن أن يكون هناك زيادة في حدوث مرض"  MIS-C"، ولكن هذا قد لا يظهر على الفور بسبب التأخير في تطور الأعراض، كما قال مؤلفو التقرير، بما في ذلك فريق الاستجابة لفيروس كورونا  COVID-19 التابع لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.


التهاب الاجهزة المتعددة لدى الاطفال

في مايو، نشر مركز السيطرة على الأمراض (CDC) تفاصيل حول كيفية ظهور متلازمة MIS-C  فى المرضى، وطلب من الأطباء الإبلاغ عن الحالات المشتبه بها في الولايات المتحدة إلى الإدارات الصحية المحلية.

اعتبارًا من 29 يوليو، أبلغت إدارات الصحة الحكومية في جميع أنحاء البلاد عن 570 مريضًا من مرض MIS-C تم تشخيصهم بالمرض من 2 مارس إلى 18 يوليو.

وأضاف، مركز السيطرة على الأمراض في التقرير، إنه من بين حالات MIS-C ، ثبتت إصابة جميع المرضى بفيروس كورونا COVID-19 وتوفي 10.

تتوافق البيانات مع دراستين أمريكيتين نُشرتا في يونيو، والعديد من التقارير عن المتلازمة بين مرضى فيروس كورونا COVID-19 في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا.

أوصى مركز السيطرة على الأمراض، لزيادة الوعي بين مقدمي الرعاية الصحية، حيث إن التمييز بين المرضى الذين يعانون من هذه المتلازمة MIS-C من المصابين بفيروس كورونا COVID-19 الحاد وحالات شديدة الالتهاب الأخرى أمر بالغ الأهمية، للتعرف للتشخيص المبكر، والعلاج الفورى.


مشاركة الخبر: "CDC" يحذر من متلازمة التهاب الأجهزة المتعددة للأطفال المرتبطة بكورونا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع إنشاء كوبرى على مستويين

منذُ 13 دقائق

تابع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية جولتهما...

مصر للطيران الناقل الوطني تسير غدا 23 رحلة جوية إلي الأراضي المقدسة

منذُ 13 دقائق

تسير مصر للطيران غدا الأثنين الموافق 3 يونيو 2024 إلى الأراضي المقدسة 23 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام بواقع 10 رحلة...

روسيا تعلن السيطرة على بلدة في دونتسيك وتتقدم في جبهة خاركيف

منذُ 15 دقائق

سيطرت القوات الروسية الأحد على بلدة في دونتسيك في شرق أوكرانيا في الوقت الذي تعزز فيه تقدمها في جبهة...

مبابي يوقع رسميا عقد انضمامه إلى ريال مدريد

منذُ 15 دقائق

وقع كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا لكرة القدم عقود انتقاله بشكل مجاني إلى نادي ريال مدريد الإسباني بعد ساعات من تتويج...

برشلونة يوجه رسالة لغريمه التقليدي ريال مدريد بعد تتويجه بلقب دوري الأ...
منذُ 15 دقائق

وجه نادي برشلونة رسالة تهنئة إلى غريمه التقليدي ريال مدريد وذلك عقب فوز الأخير بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة...

لماذا يمكن أن تعزز الإدانة الجنائية موقف ترامب في الانتخابات
منذُ 15 دقائق

نشر موقع إكسبرس مقال رأي للكاتب أكسيل جيلدين يتحدث فيه عن أن الإدانة الجنائية لدونالد ترامب قد تعزز موقفه وأن الحكم...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة