web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الدوري الفرنسي يدفع ثمن كأس أمم أفريقيا والتكلفة خسارة 80 لاعباً

تم نشره منذُ 5 شهر،بتاريخ: 11-12-2023 م الساعة 03:50:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1923172.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يشهد الدوري الفرنسي رحيلاً جماعياً مؤقتاً لعدد من النجوم عند مشاركتهم في نهائيات كأس أمم أفريقيا، إذ ستخسر أندية "الليغ 1" جهود لاعبيها بنسب متفاوتة، وسيمتد الغياب بين تاريخي 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط.

وعرض موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، السبت، قائمة الأندية المتضررة من "الكان" في بطولة الدوري الفرنسي، بما أنها ستفتقد إلى جهود لاعبين كُثر، خصوصاً أن هؤلاء النجوم أضحوا يوافقون على تمثيل المنتخبات الأفريقية دون تردد طويل، وأمسى الفوز بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا بمثابة حلم بالنسبة لهم.

ويُعد نادي باريس سان جيرمان من بين أقل المتضررين من الحدث الأفريقي من أندية الدوري الفرنسي، بما أنه يمتلك لاعباً أفريقياً وحيداً سيخوض المواجهات مع منتخب بلاده، وهو المدافع المغربي أشرف حكيمي، فيما سيغادر 7 لاعبين نادي أولمبيك مارسيليا، وهو أكثر المتضررين.

هذا ويملك أولمبيك مارسيليا عدداً كبيراً من اللاعبين الأفارقة، وعلى رأسهم الثنائي المغربي أمين حارث وعز الدين أوناحي، بينما سيمثل شانسيل مبيمبا منتخب الكونغو، والثلاثي بابي غيي، وإسماعيلا سار، وليمان ندياي سيدافعون على ألوان السنغال، وربما سيكون فرانسوا موغي مستدعى مع منتخب الكاميرون.

وإلى جانب مارسيليا، سيفتقد نادي نيس عدداً من لاعبيه وهم 6، إذ يتعلق الأمر بالنيجيري تيريم موفي، والإيفواري جيريمي بوغا، والمغربي سفيان ديوب، إلى جانب الثلاثي الجزائري يوسف عطال، وهشام بوداوي، وربما بدر الدين بوعناني.

ويمتلك نادي لوريان عدداً كبيراً من اللاعبين المؤهلين للعب في كأس أفريقيا، ومن بينهم ألفريد غوميس، وفورموس ميندي وبامبا ديانغ (السنغال)، والتونسي منتصر الطالبي، والكاميروني دارلين يونغوا، والغيني ديمبو سيلا.

ووفقاً لما نشره الموقع، هناك 80 لاعباً يرتدون قمصان الأندية الفرنسية جميعهم مرشحون لتلقى استدعاء لخوض المنافسة الأفريقية، لكن الكلمة الأخيرة والخيار سيكون لمدربيهم، بحسب حاجتهم لخدماتهم، وبالتالي يمكن غيابهم عن منافسات الدوري الفرنسي.

ويشكل الموعد الأفريقي مشكلة كبيرة للأندية الفرنسية، بما أنّ أغلبها ستخسر جهود لاعبين مميزين لفترة قد تطول لشهر كامل، في حين تبقى أحلام اللاعبين المستدعين بأن يحققوا اللقب على الأراضي العاجية رغم المنافسة الشديدة بين المنتخبات، وهذا في ظل المتابعة الجماهيرية الكبيرة والأهمية التي اكتسبتها بطولة كأس أمم أفريقيا في الفترة الأخيرة.

مشاركة الخبر: الدوري الفرنسي يدفع ثمن كأس أمم أفريقيا والتكلفة خسارة 80 لاعباً على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الاطلاع على مستوى تنفيذ مشاريع المياه بمديرية عبس في حجة

منذُ 34 دقائق

اطلع مديرا فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة حجة علان فضائل والبرامج في منظمة...

توقعات بهطول أمطار رعدية وأجواء حارة

منذُ 34 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية على أجزاء من عدة محافظات وأجواء حارة إلى شديدة...

تفاصيل خطة عربية أمريكية لـاليوم التالي هذا ما سيحدث في غزة

منذُ 35 دقائق

تهدف الخطة بحسب صحيفة الأخبار اللبنانية إلى حل حركة حماس وكتائب القسام وتمكين السلطة من العودة إلى قطاع غزة وتطبيع...

جثث شهداء في شوارع جباليا وارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة

منذُ 35 دقائق

قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي العشرات في مخيم جباليا خلال الساعات الماضية مع تعذر انتشال طواقمهم من قبل الدفاع...

اختفاء نائب ليبي في بنغازي وحكومة الشرق تعلق وتنفي مقتله
منذُ 35 دقائق

النائب الدرسي اختفى الخميس وجرى العثور على سيارته في منطقة سيدي فرج شرق...

جريح بقصف من طائرة مسيرة جنوب لبنان وحزب الله يقصف مواقع للاحتلال
منذُ 35 دقائق

تعرضت مواقع إسرائيلية على الحدود مع لبنان السبت لوابل من الصواريخ التي أطلقها حزب...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد