web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

متروبوس إسطنبول

تم نشره منذُ 5 شهر،بتاريخ: 13-12-2023 م الساعة 07:00:42 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1926242.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : تركيا الآن

آخر تحديث الأربعاء 13 ديسمبر 2023

تواجه مدينة إسطنبول، التي تستضيف أكثر من 15.9 مليون نسمة، تحديًا متزايدًا في مجال النقل العام ومواجهة الازدحام المروري. ويشكل نظام المتروبوس، الذي ينقل يوميًا حوالي مليون شخص بين قارتي أوروبا وآسيا، أحد أهم وسائل النقل في المدينة، ولكنه يبقى غير كافٍ لتلبية الحاجة المتزايدة للسكان، خصوصًا مع زيادة حوادث السير وأعطال السيارات.

منذ تشغيله قبل 16 عامًا، لعب نظام المتروبوس دورًا مهمًا في تخفيف الازدحام في شوارع المدينة، وتوفير وسيلة نقل سريعة وفعّالة. بدأت أعمال إنشاء النظام في مايو 2006 وتم تنفيذه على مراحل، حيث تم تشغيل الجزء الأول من الخط بين توبكابي وكوجوك جكمجة في 17 سبتمبر 2007.

تم توسيع الخط في 12 أكتوبر ليصل إلى أفجيلار، وفي 8 سبتمبر 2008 تم تشغيل القسم الثاني بين توبكابي وزنجيرليكويو. وفي 3 مارس 2009، تم تمديد الخط إلى الجانب الآسيوي من المدينة، مربطًا زنجيرليكويو بسوغوتلو تشيشمه عبر جسر 15 يوليو.

أخيرًا، في 19 يوليو 2012، تم تمديد الخط إلى بيليكدوزو. يشغّل نظام المتروباص الآن خطًا يبلغ طوله 52 كيلومترًا عبر 44 محطة، يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، مع إمكانية التحويل إلى العديد من خطوط النقل الأخرى.

بالرغم من توفير 699 مركبة تخدم الخط، يظل التحدي قائمًا في ظل تنامي الطلب والحاجة إلى تحديثات مستمرة لمواكبة الزيادة في عدد السكان والتحديات المرتبطة بالنقل العام في المدينة العملاقة.

وبالرغم من تقديم خدمة النقل لمليون مسافر يوميًا، فإن قدرة المتروبوس الحالية لا تعد كافية لتلبية احتياجات النقل لسكان المدينة التي تقارب 16 مليون نسمة.

على الرغم من تسيير الرحلات كل 1، 2، أو 3 دقائق، وفي ساعات الذروة كل 20-30 ثانية، إلا أن الازدحام يظل مشكلة مستمرة في الحافلات والمحطات. وتزداد الأمور سوءًا عند حدوث أعطال أو حوادث، مما يجعل السفر بالمتروبوس تجربة شاقة لسكان إسطنبول.

تؤدي الأعطال أو الحوادث على طريق المتروباص إلى تشكيل طوابير طويلة من السيارات، بينما تسبب التأخيرات في الخدمة زيادة الازدحام عند المحطات. يضطر الركاب للنزول من الحافلات والسير إلى أقرب محطة في حالة الأعطال أو الحوادث خارج المحطات، وهو ما يثير استياء المواطنين.

مشاركة الخبر: متروبوس إسطنبول على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كيف أنقذ هجوم 7 أكتوبر الاقتصاد المصري من الانهيار

منذُ 14 دقائق

نشرت مجلة تابلت تقريرا بينت فيه دور هجوم الذي نفذته حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي يفي إنقاذ مصر من الانهيار...

الذهب يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني والدولار إلى انخفاض

منذُ 14 دقائق

تتجه أسعار الذهب في ما يبدو الجمعة لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن عززت بيانات التضخم الأمريكية التي...

استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين في غارات للعدو على قطاع غزة

منذُ 20 دقائق

استشهد أربعة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون فجر اليوم الجمعة في غارة شنها طيران العدو الصهيوني على مدرسة الجاعوني التي...

بطولة السعودية النصر لإلحاق الخسارة الأولى بالهلال

منذُ 22 دقائق

يسعى نادي النصر السعودي إلى إلحاق الخسارة الأولى هذا الموسم بالمتصدر الهلال المتوج باللقب عندما يستضيفه الجمعة على...

ميسي وإصابة جديدة هل تهدد مشاركته في كوبا أميركا
منذُ 22 دقائق

غاب الأرجنتيني ليونيل ميسي 37 عاما عن قائمة فريق إنتر ميامي الأميركي الذي واجه أورلاندو الخميس وذلك بسبب...

الاتحاد الإسرائيلي يسخر من مقترح فلسطيني لتجميد عضويته في فيفا
منذُ 23 دقائق

سخر الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم من المقترح المقدم من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي يطلب تعليق عضوية الأول في...

widgets إقراء أيضاً من تركيا الآن