web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

نسخة طبق الأصل بواسطة الذكاء الاصطناعى.. فان جوخ يتحدث إلى الجمهور

تم نشره منذُ 5 شهر،بتاريخ: 13-12-2023 م الساعة 08:04:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1926343.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

ظهرت نسخة طبق الأصل من الفنان الهولندى العالمى فنسنت فان جوخ، من خلال الذكاء الاصطناعي، ترتدي قميصًا أزرق وسترة زرقاء وسروالًا أسود، مع لوحة على الحامل خلفه في متحف أورساي بفرنسا بفضل الذكاء الاصطناعي. 

وقد ظهرت لوحات فان جوخ في معارض المتاحف الكبرى هذا العام تزدهر المسارح الغامرة في مدن مثل ميامي وميلانو بإسقاطات للمناظر الطبيعية الدوامة. تظهر تصميماته الآن على كل شيء بدءًا من الأحذية الرياضية وحتى ممسحات الأرجل، وقد حظي التعاون الأخير مع امتياز ألعاب Pokémon بشعبية كبيرة لدرجة أن المشترين تدافعوا في متحف فان جوخ في أمستردام، مما أجبره على تعليق بيع بطاقات التداول في محل بيع الهدايا.

لكن واحدة من أجرأ المحاولات لدعم إرث فان جوخ حتى الآن هي في متحف أورسيه في باريس، حيث يقوم شبيه نابض بالحياة للفنان الهولندي بالدردشة مع الزوار، ويقدم نظرة ثاقبة لحياته وموته.

تم تجميع لوحة "Bonjour Vincent"، التي تهدف إلى تمثيل إنسانية الرسام، من قبل المهندسين باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل حوالي 900 رسالة كتبها الفنان خلال القرن التاسع عشر، بالإضافة إلى السير الذاتية المبكرة المكتوبة عنه ومع ذلك، لا تزال الخوارزمية بحاجة إلى بعض التوجيه البشري حول كيفية الإجابة على الأسئلة الأكثر حساسية من الزوار، الذين يتحدثون مع نسخة فان جوخ المتماثلة على شاشة رقمية، من خلال الميكروفون وفقا لنيويورك تايمز.

ويمكن للزوار الدردشة مع A.I. فنسنت فان جوخ من خلال الميكروفون ففي أحد الفيديوهات المخصصة لتقديم الحدث يرد فان جوخ المصنوع بواسطة الذكاء الاصطناعي على الأسئلة المتعلقة بلوحاته.

وقال مسؤولو المتحف إن مئات الزوار طرحوا هذا السؤال المزعج، موضحين أن الخوارزمية تعمل باستمرار على تحسين إجاباتها، اعتمادًا على كيفية صياغة السؤال لقد تعلم المطورون توجيه المحادثة بلطف حول مواضيع حساسة مثل الانتحار إلى رسائل المرونة.

ويحتوي البرنامج على بعض الاستجابات  مثل :"آه عزيزي الزائر، موضوع انتحاري حمل ثقيل على عاتقي"، وفي لحظة أخرى: "في أحلك لحظاتي، اعتقدت أن إنهاء حياتي هو المهرب الوحيد من العذاب الذي ابتلي به عقلي"، مضيفًا: "لم أر طريقة أخرى للعثور على السلام".

وقالت أنييس أباستادو، رئيسة التطوير الرقمي بالمتحف، إن مناقشة تطوير خوارزمية فان جوخ استغرقت ما يقرب من عام مضيفة: "أحد الأسئلة التي طرحناها على أنفسنا هو في أي مرحلة كان فان جوخ هذا هو فان جوخ الحقيقي، كان من المهم إظهار كيف أن هذه التكنولوجيا لن تكون مجرد مشروع تجاري، بل مشروع ثقافي يمكنه تحسين عرض المعرفة".

مشاركة الخبر: نسخة طبق الأصل بواسطة الذكاء الاصطناعى.. فان جوخ يتحدث إلى الجمهور على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

المشاط تهنئ رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على إعادة انت...

منذُ 50 دقائق

هنأت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية السيدة أوديل...

الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار حظر الجمبري

منذُ 51 دقائق

ضرورة التزام جميع الصيادين والوكلاء والتجار ومحلات بيع المنتجات السمكية والأحياء البحرية بعدم تداول وبيع الجمبري...

والله اتخزقوا فيديو مثير من القسام عن معارك جباليا شاهد

منذُ 51 دقائق

يظهر الفيديو تدمير دبابة وناقلة جنود وقتل بعض أفراد قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم...

إيران تعلن اعتقال 3 أوروبيين بسبب تجمع شيطاني في طهران

منذُ 51 دقائق

اعتقلت السلطات الإيرانية العشرات في تجمع وصفته بالشيطاني شارك فيه أجانب في العاصمة...

متى ضحى العرب بكأس العالم رفضا للتطبيع وما هي قصة طرد الاحتلال من آسيا...
منذُ 51 دقائق

لا تعد المساندة الحالية من قبل الاتحاد الآسيوي لنظيره الفلسطيني في السعي لتعليق عضوية إسرائيل في الفيفا الأولى من نوعها ...

أبو عبيدة استهدفنا 100 آلية عسكرية خلال 10 أيام بكافة محاور القتال
منذُ 51 دقائق

أبو عبيدة قال مستعدون لمعركة استنزاف طويلة مع...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن