web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

بن فرحان يناقش في أوسلو التطورات في قطاع غزة وأهمية العمل لوقف إطلاق النار

تم نشره منذُ 5 شهر،بتاريخ: 16-12-2023 م الساعة 12:10:19 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1929133.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

صحيفة عكاظ

ناقش وزير خارجية السعودية فيصل بن فرحان مع وزير خارجية مملكة النرويج إسبن بارث ايدي، اليوم الجمعة، التطورات في قطاع غزة ومحيطها، وأهمية اتخاذ كافة الخطوات العاجلة لوقف إطلاق النار.

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الوزيرين بن فرحان وايدي، على هامش زيارة اللجنة المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية، التي تزور العاصمة النرويجية أوسلو.

كما شدّد الجانبان على تهيئة الظروف اللازمة لضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة لقطاع غزة.

وناقش الوزيران أيضا أهمية تهيئة الظروف السياسية الجادّة لتحقيق السلام الشامل والعادل الذي يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، ويسهم في تحقيق الأمن والسلم الدوليين.

كما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزه وتطويره في كافة المجالات. بحسب بيان وكالة أنباء "واس".

حضر اللقاء مدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، والقائم بأعمال سفارة المملكة لدى النرويج أحمد الحربي، والمستشارة في وزارة الخارجية الدكتورة منال رضوان.

وقبل أيام، أعرب وزير الخارجية فيصل بن فرحان عن استيائه من عرقلة الولايات المتحدة في مجلس الأمن قرار إيقاف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدا أن ما يحدث هو مذبحة لا مثيل لها وغير مبررة.

يشار إلى أن أعضاء اللجنة الوزارية يطالبون في جولاتهم الدولية بضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته عبر"رفض كافة أشكال الانتقائية في تطبيق المعايير القانونية والأخلاقية الدولية، والتغاضي عن الجرائم البشعة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية".

المصدر: واس + RT

مشاركة الخبر: بن فرحان يناقش في أوسلو التطورات في قطاع غزة وأهمية العمل لوقف إطلاق النار على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انتصار جوي في محافظة البيضاء وتسخين متجدد في الأحمر معارك بحرية بمواكب...

منذُ 44 دقائق

 في الوقت الذي شهدت فيه جبهة البحر الأحمر خلال الساعات الماضية اشتباكات بحرية بين قوات صنعاء البحرية والبحريتين...

أمريكا تقترب من اتفاق دفاعي مع السعودية ماذا يشمل

منذُ 51 دقائق

إذاعة جيش الاحتلال قالت إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان قدم للإسرائيليين مقترحا جديدا لتطبيع العلاقات مع...

الحكومة الأيرلندية ستعلن الأربعاء الاعتراف بدولة فلسطين

منذُ 56 دقائق

قال مصدر مطلع إن الحكومة الأيرلندية ستعلن الاعتراف بدولة فلسطين الأربعاء في خطوة تعارضها إسرائيل بشدة وقالت الحكومة إن...

لعبه الطبخ طاهي شاحنة بيع الطعام Food Truck Chef v847 - مهكرة

منذُ 1 ساعة

نسخة مهكرة طهي الدجاج اللذيذالفطائرالمكسيكيةاللحم والفطائرالمعكرونات في لعبة الطهي قم بطهي الكثير من الدجاج اللذيذ...

فيش كلاش Fishing Clash 3D اونلاين v10293 - مهكرة
منذُ 1 ساعة

نسخة مهكرة صيد الأسماك والتنافس في ألعاب PvP في واحدة من ألعاب صيد السمك الأكثر واقعية الهواية الأكثر شعبية الآن بين يديك...

ركن السيارة كار باركينج اونلاين Car Parking v48182 - مهكرة
منذُ 1 ساعة

نسخة مهكرة لعبة ركن السيارات مع وضع اللاعبين المتعددين وضبط السيارات أكثر من مجرد ركن سيارات وضع متعدد اللاعبين في...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم