web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مؤرخة يونانية تزعم وجود مقبرة الإسكندر الأكبر فى اليونان حسب أدلتها

تم نشره منذُ 5 شهر،بتاريخ: 18-12-2023 م الساعة 08:02:10 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1931769.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

كان ولايزال موقع مقبرة الإسكندر الأكبر، واحدًا من أكثر الأسرار الغاضمة التى يحاول العلماء جاهدين في الوصول  إلى حلها، وظهرت العديد من النظريات التي تتوقع مكان دفن الأسكندر الأكبر ؟، ومؤخرًا استعرضت مؤرخة بجامعة السوربون تدعى هيلين جليكاتزي أرفايلر، في مقابلة أجريت معها ، بأن قبر الإسكندر الأكبر الأكثر أهمية من المحتمل أن يكون في مدينة فيرجينا باليونان، وفقا لما ذكره موقع جريك ريبورت.


مقبرة الاسكندر

وزعمت "أهرفايلر"، بأن القبر الذي اكتشفه مانوليس أندرونيكوس  وتم تحديده بأنه لـ فيليب الثاني المقدوني هو في الواقع قبر الإسكندر وهذا يصرف النظر عن الرأي السائد بأن المقبرة موجودة في مدينة الإسكندرية، على حد زعمها.

وتروى "أهرفايلر"، أن الرسومات الموجودة فى مقبرة الملك فيليب، وهما المعبود الساتير هو ذكر من القوات المصاحبة لإله المراعي والصيد البري والأحراش، والمعبود اليوناني ديونيسوس، أكثر قرابة للإسكندر أكثر من فيليب، ومن أجل الارتباط بالإله "الساتير"، تروى أهرفايلر قصة غزو العاصمة الفينيقية من قبل الاكسندر، خلال حملاته الواسعة، إذ واجه الإسكندر مقاومة هائلة، وحلم الاسكندر بـ الساتير  الذى أكد له فوز بالمعركة واعتبره الاسكندر اسطورة.

وتشير النتائج التي توصل إليها علماء الأنثروبولوجيا الأمريكيون الذين اكتشفوا هيكلًا عظميًا بالقرب من القبر مصابًا بإصابة في الساق مماثلة لتلك التي أصيب بها فيليب الثاني، تعطي مصداقية لنظريتها.

علاوة على ذلك، فإن هذا الهيكل العظمي لا يتناسب مع الدرع المكتشف في المقبرة، والذي يشبه إلى حد كبير الدرع الذي كان يحمله الإسكندر في معركة جوجاميلا، كما هو موضح في فسيفساء بومبي الشهيرة.

والأكثر إثارة للدهشة هو اكتشاف آثار لمعدن يعرف باسم "الكريسوكولا" موجود على الهيكل العظمي، وهي مادة تستخدم في التحنيط المصري القديم ، مما يزيد اللغز تعقيدًا.

مشاركة الخبر: مؤرخة يونانية تزعم وجود مقبرة الإسكندر الأكبر فى اليونان حسب أدلتها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير التموين الدولة ستتحمل 84 من قيمة دعم رغيف الخبر

منذُ 11 دقائق

قال وزير التموين خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عقب انتهاء الاجتماع...

رئيس الوزراء يترأس المجلس الأعلى لصناعة السيارات

منذُ 11 دقائق

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء اجتماع المجلس الأعلى لصناعة السيارات عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ...

مدبولي ما يتوفر من دعم رغيف الخبز يسهم في بناء من المدارس والمنشآت الص...

منذُ 11 دقائق

تعقيبا على أسئلة صحفية تم طرحها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن ملف...

طهران تنشر التقرير الثاني عن أسباب سقوط مروحية رئيسي هذا ما جاء فيه

منذُ 12 دقائق

أصدرت هيئة الأركان الإيرانية الأربعاء تقريرها الثاني المتعلق بالحقيق بملابسات سقوط مروحية الرئيس الإيراني الراحل...

تفاصيل المباحثات بمجلس الأمن الدولي بشأن العداون على رفح
منذُ 12 دقائق

حذر منسق الأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط تور وينسلاند من خطر نشوب نزاع إقليمي قائم في ظل ما يشهده قطاع...

إلى المقاومة في غزة يوميات مواطن عربي
منذُ 12 دقائق

محمد سرسك يكتب من أرفعنا مقاما نحن العرب إلى أوضعنا شأنا نقول لكم لقد أثقلتم صدورنا وأبصارنا وقرعتم آذاننا فابتعدوا...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن