web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

باريس سان جيرمان وقرعة أبطال أوروبا بعنوان "مهمة ثأرية"

تم نشره منذُ 5 شهر،بتاريخ: 18-12-2023 م الساعة 11:53:14 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1931971.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يترقب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، الاثنين، من أجل معرفة المنافس الذين سيواجهه رفاق النجم كيليان مبابي، الذي يطمح إلى تحقيق لقب المسابقة القارية للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.

ويعلم الجهاز الفني لنادي باريس سان جيرمان بقيادة المدرب الإسباني لويس إنريكي أن مهمة كتيبته لن تكون سهلة للغاية في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، بعدما أنهى رفاق كيليان مبابي مرحلة المجموعات في المركز الثاني، ما يعني احتمال خوضهم بـ4 مواجهات جميعها ثأرية.

ولم ينجح نادي باريس سان جيرمان بتحقيق الانتصار على بوروسيا دورتموند في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات، بعدما انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليقع رفاق كيليان مبابي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

ريال مدريد ضد باريس

يدرك باريس سان جيرمان أن حصوله على المركز الثاني في مرحلة المجموعات سيجعله يواجه عدداً من الفرق الكبرى التي تربعت على عرش مجموعاتها في المسابقة القارية، ما يعني احتمال مواجهة خصمه اللدود ريال مدريد.

وتصدر ريال مدريد المجموعة الثالثة دون التعرض لأي هزيمة، وجمع رفاق جود بيلنغهام 18 نقطة، ليصبح الفريق الإسباني أحد المرشحين لخوض مواجهة ضد باريس سان جيرمان صاحب المركز الثاني في مجموعته.

وفي حال أوقعت القرعة باريس سان جيرمان في مواجهة ريال مدريد، فإن رفاق كيليان مبابي يريدون "الثأر" مما حدث في موسم 2021/ 2022، عندما حقق فوزاً بهدف نظيف على ملعبه "حديقة الأمراء"، لكن الفريق الإسباني حقق "ريمونتادا" مثيرة بفضل نجمه السابق كريم بنزيمة، الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك).

ولم ينسَ باريس سان جيرمان ما حدث له أمام ريال مدريد في موسم 2017/ 2018 بدور الـ16 في المسابقة القارية عندما خسر ذهاباً وإياباً، الأمر الذي دفع الإدارة إلى إقالة المدير الفني الإسباني أوناي إيمري من منصبه.

مواجهة ضد بايرن ميونخ الألماني

يعلم باريس سان جيرمان أن مواجهة بايرن ميونخ الألماني في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا ستكون حدث الموسم الحالي بامتياز، لكن كتيبة المدرب لويس إنريكي ستجد نفسها مضطرة إلى "الثأر" من العملاق "البافاري"، الذي حرم الفريق الفرنسي من اللقب عام 2020.

بايرن ميونخ خالف التوقعات في نهائي عام 2020 عندما خطف لقب دوري أبطال أوروبا وحرم كيليان مبابي من رفع أول لقب قاري في مسيرته الاحترافية وفي تاريخ باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يحاول في كل موسم تلبية طموحات جماهيره العريضة.

وبقي ما حدث في الموسم الماضي عالقاً في أذهان جماهير باريس سان جيرمان بعدما ظنت أنها تمتلك العناصر اللازمة من أجل حسم المواجهة ضد بايرن ميونخ في دور الـ16، لكن الفريق "البافاري" فاز في الذهاب والإياب، وكان أحد الأسباب في قيام الإدارة بنهاية الموسم بإقالة المدرب كريستوف غالتييه.

قمة ضد برشلونة الإسباني

يظهر نادي برشلونة كأحد المرشحين ضد باريس سان جيرمان في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم الحالي، وبخاصة أن النادي "الكتالوني" يبحث عن استعادة أمجاده المفقودة في المسابقة القارية بعدما غاب طويلاً عن منصة التتويج.

وفي حال أوقت القرعة برشلونة مع باريس سان جيرمان، فإن الجميع سيتحدث عن مواجهة "ثأرية" تعيد الذكريات الأليمة لجماهير الفريق الفرنسي، التي كانت شاهدة على ما حصل في ملعب "كامب نو" في موسم 2016/ 2017.

في ذلك الموسم، توقعت الجماهير الرياضية ووسائل الإعلام العالمية أن باريس سان جيرمان حسم تأهله إلى ربع نهائي المسابقة القارية، بعدما فاز ذهاباً على برشلونة في ملعب "حديقة الأمراء" بأربعة أهداف مقابل لا شيء، لكن ما حصل في ملعب "كامب نو" كان غريباً للغاية، بعدما وجد الفريق الفرنسي نفسه يودّع دوري أبطال أوروبا بسبب خسارته بستة أهداف مقابل هدف وحيد.

مانشستر سيتي في قمة ضد باريس سان جيرمان

ومن بين الأندية الـ4 الكبرى، يظهر نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بقيادة المدرب بيب غوارديولا كأحد المرشحين لخوض مواجهتي دور الـ16 ضد باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما تصدر رفاق النجم النرويجي إرلينغ هالاند مرحلة المجموعات برصيد 18 نقطة كاملة دون التعرض لأي هزيمة.

وتواجه باريس سان جيرمان مع مانشستر سيتي في مرحلة المجموعات خلال موسم 2020/ 2021، واستطاع الفريق الإنكليزي خطف الصدارة حينها بعدما حقق فوزاً على زملاء كيليان مبابي بنتيجة (2 - 1) في لقاء الذهاب.

مشاركة الخبر: باريس سان جيرمان وقرعة أبطال أوروبا بعنوان "مهمة ثأرية" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

المجلس الأعلى للثقافة يطلق مسابقة أفضل بحث في المواطنة وحقوق الإنسان

منذُ 55 دقائق

برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة يقيم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي مسابقة أفضل بحث لشباب ...

سمير غانم كيف غيرت دعوة والدته حياته ولماذا أراد أن يصبح مثل نور الشري...

منذُ 55 دقائق

تمر اليوم الذكرى الثالثة لرحيل الفنان الكبير سمير غانم الذي توفي في 20 مايو من سنة 2021 والذي يعد واحدا من أشهر نجوم مصر في...

ترشيحات الكتب إليكم 3 كتب عن التنمية البشرية

منذُ 55 دقائق

تعد كتب التنمية البشيرة من الكتب المهمة والرائجة خاصة بسبب اهتمامها ومجالاتها المتغيرة والتي تتغير مع العصر والواقع...

تغلب على الحر بالبطيخ والكنتالوب وابعد عن اللحوم المصنعة والمخللات

منذُ 55 دقائق

ترتفع حرارة الجو بصورة كبيرة في جميع انحاء مصر وللتغلب على موجة الحر وعدم الشعور بالعطش وارتفاع حرارة الطقس يقدم خبراء...

إيمان العاصي بطلة مسلسل جديد بعنوان برغم القانون وهذه تفاصيله
منذُ 56 دقائق

إيمان العاصي بطلة مسلسل جديد بعنوان برغم القانون وهذه...

محمد نزار أتمنى تحقيق مسيرة عمر الشريف والجيل الصغير أصبح له صوت فيديو...
منذُ 56 دقائق

محمد نزار أتمنى تحقيق مسيرة عمر الشريف والجيل الصغير أصبح له صوت فيديو خاص...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد