web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

بريطانيا تصف استهداف إسرائيل كنيسة في غزة بـ"المروع"

تم نشره منذُ 5 شهر،بتاريخ: 18-12-2023 م الساعة 08:28:09 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1932682.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

بريطانيا تصف استهداف إسرائيل كنيسة في غزة بـ"المروع"

الموقع بوست - الأناضول الإثنين, 18 ديسمبر, 2023 - 08:28 مساءً

وصفت بريطانيا الأنباء عن مقتل مدنيين لجأوا إلى كنيسة "العائلة المقدسة" في غزة وإصابة آخرين بأنها "مروعة".

جاء ذلك على لسان متحدث رئاسة الوزراء البريطانية، الاثنين، خلال موجز صحفي عقده في لندن.

وأشار المتحدث أن "موقف المملكة المتحدة الداعم لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، بشرط امتثالها للقانون الإنساني الدولي، لم يتغير".

وجدد تأكيد دعم الهدن الإنسانية "التي من شأنها أن تؤدي إلى وقف مستدام لإطلاق النار".

وشدد على ضرورة إلقاء حماس السلاح، مضيفا: "من المهم أن نتذكر لماذا كان على إسرائيل أن تدافع عن نفسها".

وردا على سؤال طرحه مراسل الأناضول بشأن قيام الجيش الإسرائيلي بضخ مياه البحر إلى الأنفاق في غزة، قال المتحدث: "موقفنا هو أنه لا ينبغي لإسرائيل أن تتخذ أي إجراء من شأنه تقويض البنية التحتية الحيوية. لا أستطيع التعليق بشكل محدد أبعد من ذلك على ما يحدث على الأرض".

وحول سؤال ثان للمراسل يتعلق بتعرض مصور الأناضول مصطفى الخاروف للضرب من قبل القوات الإسرائيلية، وتجاوز عدد الصحفيين القتلى في غزة 90، دعا المتحدث كافة الأطراف إلى تجنب استهداف الصحفيين.

وتابع: "يلعب الصحفيون في ظل ظروف صعبة للغاية في غزة، دورا مهما في نقل ما يحدث في الصراع، ويتمتع الصحفيون العاملون في مناطق الصراع بالحماية بموجب القانون الإنساني الدولي. ندعو جميع الأطراف إلى تجنب استهداف الصحفيين".

يشار إلى أن القوات الإسرائيلية اعتدت على مصور الأناضول مصطفى الخاروف، بالضرب المبرح، أثناء تأديته واجبه في القدس الشرقية المحتلة، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ووقع الاعتداء خلال تجمع فلسطينيين لأداء الصلاة بمنطقة وادي الجوز، بالقدس، بسبب القيود الإسرائيلية على الصلاة في المسجد الأقصى منذ 10 أسابيع، عقب اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي معرض إجابته على سؤال آخر حول استهداف الجيش الإسرائيلي لأشخاص لجأوا إلى كنيسة "العائلة المقدسة" الكاثوليكية في غزة، وصف المتحدث الأنباء المتداولة حول الحادث بـ"المروعة".

وأردف: "أن الأنباء التي تفيد بمقتل مدنيين لجأوا إلى كنيسة في غزة وإصابة آخرين مروعة. إنها مأساة أخرى تضاف إلى قائمة المآسي التي وقعت في غزة وإسرائيل في الأسابيع والأشهر الأخيرة".

ودعا المتحدث جميع الأطراف إلى حماية المدنيين، مؤكدا اعتقاد بلاده بأن ثمة "حاجة ماسة إلى وقف إطلاق نار مستدام يؤدي إلى سلام مستدام".

والسبت، أعلن المكتب الإعلامي للبطريركية اللاتينية، أن قناصا إسرائيليا اغتال أما وابنتها، وأصاب 7 آخرين في كنيسة "العائلة المقدسة" بمدينة غزة.

كما ذكر المكتب، أن آلية مدفعية إسرائيلية "استهدفت دير راهبات الأم تريزا بمدينة غزة، والذي يؤوي أكثر من 54 شخصا من ذوي الإعاقة؛ وهو داخل أسوار الكنيسة".

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين، ارتفاع حصيلة قتلى "العدوان" الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 19 ألفا و453، بالإضافة إلى 52 ألفا و286 جريحا، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


مشاركة الخبر: بريطانيا تصف استهداف إسرائيل كنيسة في غزة بـ"المروع" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كتاب أثار ضجة الجيل القلق يحذر من هواتف تدمر الصحة العقلية للأطفال

منذُ 28 دقائق

يحتل كتاب الجيل القلق الذى صدر عام 2024 قوائم مكانا في قوائم الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة منذ أسابيع وهو من تأليف...

أبو العلاء المعري بين تمثالين في سوريا قطعوا رأسه وبفرنسا جعلوه غاضبا...

منذُ 28 دقائق

المفكر العربي الكبير أبو العلاء المعري هو هو أحمد بن عبد الله بن سليمان القضاعي التنوخي المعري 973 1057 وقد كان شاعرا...

موجة الحر اعرف العلامات الشائعة لضربة الشمس وطرق الوقاية منها

منذُ 28 دقائق

تشهد مصر موجة من ارتفاع درجات الحرارة تستمر حتى نهاية الأسبوع وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من التعرض لاشعة الشمس ويمكن أن...

دراسة التدخين يسرع الشيخوخة ويقلل من تجديد الخلايا

منذُ 28 دقائق

في دراسة جديدة تم الكشف عن أن التدخين يمكن أن يكون له تأثير ضار على الأجزاء النهائية من الكروموسومات في خلايا الدم...

مدبولي حوافز جديدة لتشجيع التعليم التكنولوجى
منذُ 28 دقائق

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء على اهتمام الدولة بالقطاع الخاص الذى يعد قاطرة التنمية مؤكدا أن النهضة الصناعية...

وزيرة التخطيط تفتتح مؤتمر إطلاق تقرير الرصد السنوي لمرصد المرأة المصري...
منذُ 28 دقائق

افتتحت دهالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مؤتمر إطلاق تقرير الرصد السنوي لمرصد المرأة المصرية في مجالس...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية