web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

واشنطن تهدد الملاحة العالمية في البحر الأحمر

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 22-12-2023 م الساعة 02:18:29 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1937367.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : الخبر اليمني

يهدد تحرك واشنطن لعسكرة البحر الأحمر وتحويله إلى منطقة حرب بتعطيل كامل للملاحة العالمية عبر هذا الطريق الهام حيث يمر منه 12 % من التجارة بينها 8 مليون برميل نفط يوميا.

متابعات-الخبر اليمني:

يأتي التحرك الأمريكي بذريعة حماية الملاحة الدولية على خلفية استهداف اليمن للسفن المتجهة إلى كيان العدو الإسرائيلي للضغط من أجل رفع الحصار على قطاع غزة، لكن بدلا من أن يتم رفع هذا الحصار وإدخال حاجة أبناء غزة من الغذاء والدواء والماء تقوم واشنطن بحشد قوات دولية إلى البحر الأحمر وفرض مرور السفن بالقوة وهو ما سيشعل فتيل حرب ويحول المنطقة إلى ساحة صراع، وقد أثار ذلك مخاوف شركات الشحن العالمية التي كانت قد تلقت تطمينات من صنعاء بأن عبور سفنها آمن طالما أنها لا تحمل بضائع إلى إسرائيل.

هذا التوجه الأمريكي دفع بشركات مثل  هاباج لويد الألمانية و أ.أو.أو.سي.إل الألمانية إلى ال  إنهما ستتجنبان البحر الأحمر، لتصبحا أحدث شركات الشحن التي تفعل ذلك، فيما تظهر مواقع تتبع الملاحة تغيير نحو 180 سفينة لمسارها عبر الرجاء الصالح وكان من المفترض أن تعبر البحر الأحمر.

وكانت شركة ميرسك التي تعد عملاق الشحن العالمي في الحاويات قد دعت إلى تحرك سياسي لحل المشكلة، فيما حذر المسؤولون التنفيذيون في مجال الخدمات اللوجستية العالمية من أن إرسال السفن على طرق بديلة يمكن أن يعكر صفو سلاسل التوريد العالمية، مما يتسبب في حدوث عمليات احتياطية في الموانئ ونقص في السفن والحاويات والمعدات التي أصبحت فجأة في الخدمة..

وقالت هاباغ لويد إنها ستعيد توجيه 25 سفينة بحلول نهاية العام من الممر المائي الرئيسي مع زيادة أسعار الشحن ومخزونات الشحن بسبب الاضطراب. إن تجنب البحر الأحمر وقناة السويس يعني اتباع طريق أطول بكثير حول أفريقيا.

وقالت مجموعة الحاويات OOCL ومقرها هونج كونج لرويترز في بيان يوم الخميس: “حتى هذه اللحظة، قمنا بتوجيه السفن التي تديرها شركة OOCL إما لتحويل المسار أو تعليق الإبحار إلى البحر الأحمر”، وهي المرة الأولى التي تؤكد فيها وقف الإبحار مؤقتًا.

قال كريستيان سور، نائب الرئيس التنفيذي للشحن البحري في شركة Unique Logistics، إن الأزمة في نقطة واحدة في سلسلة التوريد يمكن أن تتسبب في تكدس السفن، مما يؤدي إلى قلب جداول الوصول والمغادرة في الموانئ البحرية والتأخيرات المتتالية في جميع أنحاء النظام.

وقالت شركة Freightos CRGO.O في وقت سابق من هذا الأسبوع إن تكلفة شحن حاوية من الصين إلى البحر الأبيض المتوسط ​​ارتفعت بنسبة 44٪ في ديسمبر وحده لتصل إلى 2413 دولارًا، بسبب الاضطرابات في البحر الأحمر .

وقال سور إنه إذا استمر الصراع أو اشتد، فإن ما يسمى بالأسعار “الفورية” للبضائع غير المتعاقد عليها “قد تتضاعف أو تتضاعف ثلاث مرات عن المستويات الحالية”.

يعد بائع الأثاث العالمي IKEA من بين شركات الشحن التي تحذر من تأخير الشحنات المحتمل ونقص المنتجات. وفي مكان آخر، قدرت شركة كوني KNEBV.HE الفنلندية لصناعة المصاعد أن بعض الشحنات قد تتأخر لمدة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع .

في حين أن البضائع التي تنتقل بالحاويات، بما في ذلك الملابس والألعاب والمواد الغذائية، هي الأكثر عرضة للخطر، إلا أن المنتجات الأخرى تتأثر.

يدرس مصدرو فول الصويا في الولايات المتحدة، الذين كانوا بالفعل يحولون الشحنات من قناة بنما المنكوبة بالجفاف إلى قناة السويس، ما إذا كانوا سيبدأون في وضع المحاصيل في القطارات المتجهة إلى الساحل الغربي للوصول إلى السفن التي تتجه مباشرة إلى الصين والأسواق الآسيوية الأخرى لتجنب فترة أطول بكثير. رحلات بديلة حول أمريكا الجنوبية أو أفريقيا .

يقول مايك ستينهوك، المدير التنفيذي لتحالف نقل الصويا: “لديك كل هذه الخيارات غير الكاملة المتاحة”.

وقال مسؤولون تنفيذيون في مجال النقل عبر المحيطات إن استقرار الممرات المائية الحيوية سيكون أمرًا حيويًا لضمان استئناف حركة الشحن بالكامل .

كما أن التداعيات محسوسة بشكل مباشر في إسرائيل. وقالت شركة OCCL يوم السبت إنه “بسبب مشكلات تشغيلية”، فإنها ستتوقف عن قبول البضائع من وإلى إسرائيل حتى إشعار آخر.

قال الرئيس التنفيذي لميناء إيلات الواقع في أقصى جنوب فلسطين المحتلة، اليوم الخميس، إن النشاط شهد انخفاضا بنسبة 85% منذ تصاعد هجمات الحوثيين.

 

The post واشنطن تهدد الملاحة العالمية في البحر الأحمر first appeared on الخبر اليمني.

مشاركة الخبر: واشنطن تهدد الملاحة العالمية في البحر الأحمر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تشكيل الأهلي أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا

منذُ 54 دقائق

أعلن مارسيل كولر المدير الفني للأهلي تشكيل الفريق لمباراة الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها العاشرة...

أبو عبيدة في تصريحات جديدة نتنياهو يفضل أن يقتل جنوده

منذُ 55 دقائق

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة أن قيادة العدو تزج بجنودها في أزقة غزة ليعودوا في نعوش من أجل البحث عن...

أسعار الفضة تصل إلى أعلى مستوياتها منذ أكثر من 10 أعوام

منذُ 55 دقائق

أغلقت الفضة تعاملات الجمعة مرتفعة بنسبة 65 بالمئة عند 3149 دولارا...

نتائج مبشرة لبروتين مبتكر يمكن أن يصبح بديلا للسكر

منذُ 55 دقائق

ابتكر علماء تكنولوجيا حيوية الروس بروتينا حلوا يسمى برازين يمكن أن يحل محل السكر في المنتجات التقليدية مستقبلا وهو الآن ...

بعد انتقاده أبناء حفتر ما تداعيات اختطاف برلماني ليبي في شرق البلاد
منذُ 55 دقائق

أثارت حادثة اختطاف عضو مجلس النواب الليبي عن بنغازي إبراهيم الدرسي من منزله ردود فعل محلية ودولية وتساؤلات حول مصيره...

شتوتغارت يضرب برباعية وينتزع وصافة الدوري الألماني من بايرن ميونيخ
منذُ 55 دقائق

انتزع فريق شتوتغارت المركز الثاني في الدوري الألماني لكرة القدم من بايرن ميونيخ عقب فوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ...

widgets إقراء أيضاً من الخبر اليمني