web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

أول تعليق لمكتب العميد طارق صالح بشأن الاشتباكات في محافظة مأرب بين ”السلطة والقبائل”

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 22-12-2023 م الساعة 10:51:14 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1938292.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

علق المكتب السياسي للمقاومة الوطنية برئاسة العميد طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي، على الاشتباكات التي اندلعت في مديرية الوادي، بمحافظة مأرب، بين مسلحين من أبناء القبائل من جهة، والأجهزة الأمنية لدى السلطة المحلية من جهة أخرى.

وفي بيان له اطلع عليه "المشهد اليمني" اليوم الجمعة، دعا فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بمحافظة مأرب، السلطة والقبائل إلى تحكيم العقل والجلوس معًا لحل أسباب الاشتباكات المسلحة التي اندلعت، الثلاثاء، في الخط الدولي بمديرية الوادي، على خلفية الموقف من التسعيرة الجديدة للمشتقات النفطية.

وفيما عبّر فرع المكتب السياسي عن بالغ أسفه لوقوع مثل هذه الأحداث؛ دعا الطرفين- سلطة وقبائل- إلى ضبط النفس وتحكيم العقل وتفويت الفرصة أمام المتربصين بأمن واستقرار المحافظة.

وأكد في بيان له ، مساء أمس الخميس، أن أي اقتتال في المناطق المحررة، لأي سبب كان، لا يخدم سوى العدو الأوحد للوطن والشعب (مليشيا الحوثي الإرهابية ) . حسب البيان.

وكانت مصادر محلية، كشفت أن اشتباكات اندلعت على إثر محاولة المسلحين القبليين منع مرور قواطر تحمل مادة البترول من مصافي مأرب إلى المدينة.

واكدت المصادر ان المسلحين القبليين نصبوا تجمعات قبلية (مطارح) منذ قبل أيام، اعتراضا على تحريك سعر مادة البترول.

والأربعاء الماضي، بدأت الحكومة تطبيق قرار تحريك سعر الوقود من 3500 ريال إلى 8 آلاف ريال للجالون 20 لترا، بعد أن كانت شرعت في بيعه الثلاثاء الماضي بسعر 9750 ريال للجالون بناء على قرار سابق صدر قبل عبر الحكومة.

ومقارنة بأسعار العملة اليمنية الريال مقابل الدولار فإن سعر الجالون 20 لترا بات يباع في مأرب بما يعادل 5 دولارات و22 سنتا، أي بفارق 12 دولارا عن بقية المحافظات الخاضعة لجماعة الحوثي المصنفة إرهابيا والتابعة للحكومة اليمنية.

ويباع الجالون البنزين في العاصمة صنعاء الخاضعة للحوثيين بـ9500 ريال أي بما يعادل 17 دولارًا و27 سنتًا، حيث يباع الدولار الواحد هناك بـ550 ريالا.

وفي العاصمة المؤقتة عدن يباع الجالون البنزين 20 لترًا بما يزيد عن 25 ألف ريال، حيث يباع الدولار الواحد في المناطق الخاضعة للحكومة بأكثر من 1500 ريال.

مشاركة الخبر: أول تعليق لمكتب العميد طارق صالح بشأن الاشتباكات في محافظة مأرب بين ”السلطة والقبائل” على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الاطلاع على مستوى تنفيذ مشاريع المياه بمديرية عبس في حجة

منذُ 1 دقائق

اطلع مديرا فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة حجة علان فضائل والبرامج في منظمة...

توقعات بهطول أمطار رعدية وأجواء حارة

منذُ 1 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية على أجزاء من عدة محافظات وأجواء حارة إلى شديدة...

جريح بقصف من طائرة مسيرة جنوب لبنان وحزب الله يقصف مواقع للاحتلال

منذُ 1 دقائق

تعرضت مواقع إسرائيلية على الحدود مع لبنان السبت لوابل من الصواريخ التي أطلقها حزب...

جثث شهداء في شوارع جباليا وارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة

منذُ 1 دقائق

قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي العشرات في مخيم جباليا خلال الساعات الماضية مع تعذر انتشال طواقمهم من قبل الدفاع...

اختفاء نائب ليبي في بنغازي وحكومة الشرق تعلق وتنفي مقتله
منذُ 1 دقائق

النائب الدرسي اختفى الخميس وجرى العثور على سيارته في منطقة سيدي فرج شرق...

تفاصيل خطة عربية أمريكية لـاليوم التالي هذا ما سيحدث في غزة
منذُ 1 دقائق

تهدف الخطة بحسب صحيفة الأخبار اللبنانية إلى حل حركة حماس وكتائب القسام وتمكين السلطة من العودة إلى قطاع غزة وتطبيع...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني