web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

تدشين صرف الحوالات النقدية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 26-12-2023 م الساعة 04:14:52 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1943037.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الثلاثاء، 13 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 26 ديسمبر 2023

صنعاء - سبأ :
دشن نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومعه وزير الشئون الاجتماعية بحكومة تصريف الأعمال عبيد بن ضبيع اليوم بأمانة العاصمة، المرحلة الـ 17 لمشروع صرف الحوالات النقدية غير المشروطة للمستفيدين من الرعاية الاجتماعية.

ويبلغ عدد المستفيدين من الحوالات النقدية مليونا و500 ألف على مستوى الجمهورية، بمبلغ 30 مليار ريال سيتم صرفها عبر أكثر من ألفي مركز.

واطلع الدكتور مقبولي والوزير بن ضبيع ومعهما رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية أمير الوريث، ورئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى للشئون الإنسانية فيصل مدهش، على آلية صرف المساعدات النقدية للمستفيدين.

واستمعوا من مدير الرعاية الاجتماعية بالأمانة جميلة المطري إلى شرح حول عدد المستفيدين البالغ عددهم ٧٠ ألف مستفيد في أمانة العاصمة.. مبينة أنه سيتم صرف الحوالات النقدية من خلال 160 مركز صرف لمدة شهر خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

وفي التدشين، أشاد مقبولي بمستوى تنظيم وتسهيل إجراءات صرف هذه المساعدات النقدية واستلامها من قبل المستفيدين.. حاثا على مضاعفة الجهود وتذليل صعوبات في عملية صرف المساعدات النقدية للمستفيدين لا سيما للمستفيدين غير القادرين على الوصول إلى مراكز الصرف من المعاقين والعجزة.

وأشار إلى أن قرار إيقاف المساعدات الغذائية من قبل برنامج الغذاء العالمي قرار مسيس وغير منطقي.. لافتاً إلى أن هذا القرار جاء نتيجة لموقف اليمن حكومة وشعباً إزاء العدوان الصهيوني على الفلسطينيين بقطاع غزة، ودعمهم لأبناء الشعب الفلسطيني بكل الوسائل.

وأكد الدكتور مقبولي أن هذا القرار لن يثني الشعب اليمني عن موقفه الثابت تجاه دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مهما كانت تبعاته.

فيما أوضح بن ضبيع والنقيب أنه تم خلال هذه الدورة تفادي الصعوبات والقصور التي رافقت الدورات السابقة، من خلال تسهيل عملية استلام المستفيدين مستحقاتهم المالية من مراكز الصرف.

وذكرا أنه تم زيادة عدد مراكز الصرف وتخصيص وقت محدد لاستلام كل مستفيد حوالته النقدية بهدف التخفيف من الازدحامات أمام مراكز الصرف، وأكدا حرص وزارة الشؤون الاجتماعية وأمانة العاصمة على تذليل الصعوبات وتسهيل إجراءات صرف المساعدات النقدية لجميع المستفيدين.


مشاركة الخبر: تدشين صرف الحوالات النقدية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

المستشار الألماني يحذر إسرائيل من توسيع الهجوم في رفح

منذُ 30 دقائق

طالب شولتس بضرورة توصيل مساعدات إنسانية كافية إلى...

الملك سلمان يجري فحوصات طبية إثر معاناته من ارتفاع الحرارة وآلام المفا...

منذُ 30 دقائق

أعلن الديوان الملكي السعودي الأحد أن الملك سلمان بن عبد العزيز سيجري فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة...

خلافات حادة في حكومة الاحتلال هل تؤثر على تفاوضات الهدنة

منذُ 30 دقائق

تأتي زيارة سوليفان عقب أيام قليلة فقط من زيارة قام بها المبعوث الأميركي الخاص للمنطقة بريت ماكجورك نحو الدوحة إذ بحث مع...

مع استمرار إغلاق المعابر تحذير أممي عاجل المجاعة في شمال غزة وشيكة

منذُ 30 دقائق

ذكر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث أن سكان غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها في ظل إغلاق...

المقاومة تعمق جراح الاحتلال اشتباكات وتفجير دبابة وقصف مقر عمليات في ج...
منذُ 30 دقائق

أكدت سرايا القدس أنها قصفت بالاشتراك مع كتائب القسام مقر قيادة العمليات شرق جباليا شمال القطاع بعدد من قذائف...

اليمن يشارك في الدورة الـ 27 للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ...
منذُ 32 دقائق

شاركت الجمهورية اليمنية السبت في أعمال الدورة ال 27 للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الالكسو...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية