web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مدفيديف يتحدث عن مستقبل المفاوضات بشأن أوكرانيا عام 2024

تم نشره منذُ 5 شهر،بتاريخ: 28-12-2023 م الساعة 12:48:39 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1945470.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

Sputnik

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف استمرار العملية العسكرية الخاصة في تحقيق أهدافها وفي الوقت ذاته لم يستبعد إمكانية إجراء مفاوضات خصوصا وأن روسيا لم ترفضها إطلاقا.

وقال مدفيديف ردا على سؤال وكالة "نوفوستي" حول إمكانية لجوء الغرب الجماعي، وبعد أن استنفد كل أسلحته تقريبا، إلى دفع نظام كييف نحو المفاوضات في عام 2024: "بخصوص المفاوضات في 2024؟ كل شيء واضح تماما. ستستمر العملية الخاصة، وستبقى أهدافها المتمثلة في نزع سلاح القوات الأوكرانية وإعلان الدولة الأوكرانية الحالية رفضها لإيديولوجية النازية الجديدة".

وأضاف مدفيديف: "من الواضح أن إزاحة نظام بانديرا الحاكم ليس هدفا معلنا، ولكنه الهدف الأهم والحتمي الذي يجب وهو سيتحقق".

الحل التفاوضي!

وأردف بخصوص الحل التفاوضي فإن "المفاوضات" ممكنة بالطبع. ولم ترفضها روسيا إطلاقا، على عكس السلطات الأوكرانية المجنونة. موضحا أن إجراء مثل هذه "المفاوضات" ليس محدودا بفترة معينة.

وتابع: "بإمكانهم الاستمرار حتى الهزيمة الكاملة وإعلان استسلام قوات بانديرا التابعة لحلف شمال الأطلسي حتى يحين موعد هذه المفاوضات".

نصف مليون متعاقد مع الجيش الروسي 

وفي سياق متصل، أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أنه منذ تاريخ 1 يناير 2023، تم انضمام نصف مليون شخص في إطار الخدمة التعاقدية إلى صفوف القوات المسلحة لروسيا الاتحادية.

وعن الجبهات القتالية، بين مدفيديف أن مدن أوديسا، دنيبروبيتروفسك، خاركوف، نيكولاييف وكييف – مدن روسية، حالها حال العديد من المدن الأخرى المحتلة بصورة مؤقتة.

وقال: "لا تزال جميعها محددة باللون الأصفر والأزرق على الخرائط الورقية وعلى الأجهزة اللوحية الإلكترونية.

ويوم 23 ديسمبر الجاري، صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، بأن الرئيس فلاديمير بوتين مستعد للمفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في أوكرانيا، فقط لتحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة.

وجاءت تصريحات بيسكوف تعليقا على مقال لصحيفة "نيويورك تايمز" يفيد بأن "بوتين أشار إلى استعداده للتفاوض على وقف إطلاق النار في أوكرانيا".

وأوضح السكرتير الرئاسي، أن هذه الطروحات "غير صحيحة في مفهومها"، مضيفا: "بوتين مستعد حقا للتفاوض، لقد قال ذلك"، وشدد على أن "روسيا لا تزال مستعدة (للمفاوضات)، ولكن فقط لتحقيق أهدافها".

المصدر: نوفوستي

مشاركة الخبر: مدفيديف يتحدث عن مستقبل المفاوضات بشأن أوكرانيا عام 2024 على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الإسماعيلى يستضيف القناة اليوم فى دور الـ32 من كأس مصر

منذُ 46 دقائق

يستضيف فريق الإسماعيلى بقيادة إيهاب جلال فى الثامنة مساء اليوم الخميس فريق القناة على استاد الإسماعيلية فى إطار...

الرئيس الصينى يدعو لعقد مؤتمر دولى للسلام لإنهاء الحرب فى غزة

منذُ 46 دقائق

دعا الرئيس الصينى شى جين بينج إلى عقد مؤتمر دولى للسلام يركز على إنهاء الحرب فى قطاع غزة متعهدا بتوفير المزيد من...

هذه الحالات الصحية تزيد من خطر الإصابة بـ ضربة الشمس

منذُ 46 دقائق

تعد ضربة الشمس هي مرض شديد مرتبط بالحرارة ويمكن أن يحدث عندما تطغى الحرارة الزائدة على نظام تنظيم درجة حرارة الجسم تتميز ...

أول رد من حمو بيكا بعد التنمر على صورته من المصيف

منذُ 46 دقائق

أعرب نجم المهرجانات حمو بيكا عن غضبه الشديد بعد التنمر على صورته خلال قضائه العطلة الصيفية ونشر بيكا صورة له من المصيف...

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات
منذُ 46 دقائق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء مائلا للحرارة على السواحل الشمالية...

بعد توقف لـ 6 سنوات الهند تستأنف استيراد القمح
منذُ 48 دقائق

كان بيوش جويال وهو وزير الغذاء الهندي قد قال إن بلاده لن تلغي القيود المفروضة على صادرات القمح والأرز والسكر والبصل وذلك ...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم