web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

صحيفة: طوكيو ستزود واشنطن بمنظومات دفاع صاروخي Patriot PAC-2 لاعتراض الطائرات

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 28-12-2023 م الساعة 01:20:09 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1945576.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

Sputnik

تعتزم اليابان تزويد الولايات المتحدة بمنظومات دفاع صاروخي من طراز Patriot PAC-2 بمدى يزيد عن 100 كيلومتر، والمصممة في المقام الأول لتدمير الطائرات وصواريخ كروز.

أفادت بذلك صحيفة Sankei، ونقلت عن مصادر لها، أنه لا يمكن استبعاد في ذات الوقت احتمال توريد أنظمة باتريوت PAC-3 الأحدث، والتي لها مدى أقصر، ولكن يقال إنها قادرة على اعتراض الصواريخ الباليستية بنجاح.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يجري في الوقت الراهن، حل موضوع عدد صواريخ باتريوت التي سيتم إرسالها إلى الولايات المتحدة، مع الأخذ في الاعتبار النقص العام في الذخيرة في اليابان نفسها.

ولاحظت الصحيفة أن وزارة الدفاع اليابانية في أكتوبر 2022 وجدت أن القوات اليابانية تمتلك حاليا فقط 60٪ من صواريخ الدفاع الصاروخي اللازمة لتنظيم الدفاع ضد الصواريخ الباليستية للعدو المحتمل.

وترى الصحيفة أن نقل منظومات باتريوت إلى الولايات المتحدة، قد يؤدي إلى إضعاف قدرة طوكيو على القيام بعمليات قتالية طويلة الأمد.

وبحسب الصحيفة، فإن القوات اليابانية سيكون لديها ما يكفي من الذخيرة لمدة لا تزيد عن شهرين من صراع عسكري كبير، على سبيل المثال، في منطقة تايوان.

في 26 ديسمبر، قال وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا إن طوكيو ستزود الولايات المتحدة بصواريخ لأنظمة باتريوت بكميات لا "تترك ثغرات" في دفاعها.

وفي 22 ديسمبر، قامت الحكومة اليابانية بتبسيط قواعد تصدير الأسلحة، مما سمح بتوريد صواريخ باتريوت إلى الولايات المتحدة وقذائف هاوتزر عيار 155 مم إلى بريطانيا. ويتم تصنيع هذه الأسلحة والذخيرة في اليابان، بموجب تراخيص أمريكية وبريطانية على التوالي. ولا يسمح التغيير في القواعد بتصدير الأسلحة إلى دول ثالثة متورطة في صراعات عسكرية. ولكن مع ذلك، فإن الإمدادات اليابانية، وفقا للصحيفة، ستسمح لواشنطن ولندن بتجديد المخزونات في المستودعات التي انخفضت بسبب المساعدة العسكرية النشطة لأوكرانيا.

المصدر: تاس

مشاركة الخبر: صحيفة: طوكيو ستزود واشنطن بمنظومات دفاع صاروخي Patriot PAC-2 لاعتراض الطائرات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

لمريض السكر مشروبات مهمة ليومك وأخرى تجنبها

منذُ 32 دقائق

كل ما يأكله أو يشربه مريض السكر يتحكم فى مستويات السكر فى الدم لديه فالنظام الغذائي والحياتى والحركي لمريض السكر هو الذي ...

نأنأة صحية للطلبة فى المذاكرة وأيام الامتحانات

منذُ 32 دقائق

المذاكرة وجمع المنهج أمر مجهد يحتاج خلالها الطلاب لتناول أطعمة خفيفة بين الوجبة والأخرى هذه الوجبات البينية الصغيرة...

صنعاء توجيه رئاسي عاجل للحكومة

منذُ 34 دقائق

صنعاء توجيه رئاسي عاجل...

النواب مؤتمر قمة البحرين مسرحية هزلية

منذُ 34 دقائق

جدد مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي إدانته واستنكاره للمواقف المتخاذلة والمخزية التي...

أكسيوس حماس انسحبت من المفاوضات للضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
منذُ 34 دقائق

توقفت المفاوضات غير المباشرة بين الاحتلال وحماس حول هدنة محتملة تفضي إلى وقف لإطلاق...

طلاب مناصرون لغزة في جامعة كامبريدج يحرجون وزيرة الداخلية السابقة شاهد...
منذُ 34 دقائق

امتنع طلاب محتجون في جامعة كامبريدج البريطانية من الحديث إلى وزيرة الداخلية السابقة سويلا برافرمان خلال جولة لها قرب...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم