web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

تعرف على فوائد الدبس المذهلة

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 28-12-2023 م الساعة 11:45:50 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1946367.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : تركيا الآن

بتاريخ الخميس 28 ديسمبر 2023

يقدم دبس الفواكه الطبيعية مثل العنب، التين، خروب، التوت، التمر، الشمندر، والمشمش العديد من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم.

ويعتبر الدبس، وهو من الأطعمة الشفائية التي تقدمها الطبيعة، مفيدًا من الناحية الصحية.

دبس الفواكه الطبيعية مثل العنب، التين، خروب، التوت، التمر، الشمندر، والمشمش يقدم مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بفضل قيمه الغذائية الخاصة.

إليكم أنواع الدبس وفوائده المتعددة…

دبس العنب فعّال في علاج نقص الحديد. يساعد دبس العنب الغني بالحديد في تخفيف المشاكل الناجمة عن نقص الحديد مثل فقر الدم، كما يمكن أن يزيد من مستويات الطاقة.
دبس التين يحتوي على المعادن المهمة لصحة العظام مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور. يساعد هذا التركيب من المعادن في تقوية العظام وزيادة كثافتها.
دبس خروب مفيد بشكل خاص لضيق التنفس. يحتوي دبس خروب، الذي له تأثيرات إيجابية على صحة الرئة، على خصائص تخفف من الجهاز التنفسي.
دبس أندز يمكن أن يكون مفيدًا في علاج السعال الجاف ومشاكل الحلق. يستخدم دبس أندز، والذي يُفضل خلال فترات نزلات البرد، في تخفيف السعال.
دبس التوت يفضل استخدامه لتقوية الجسم في الطقس البارد. يعرف دبس التوت بخصائصه الداعمة للجهاز المناعي، ويستخدم لحماية الجسم من البرد.
دبس التمر يقدم تأثيرات مريحة للجهاز الهضمي. يساعد دبس التمر، الغني بالألياف، في تنظيم عملية الهضم ويدعم في مشاكل الهضم.
دبس الشمندر، بفضل الحديد وحمض الفوليك الموجود فيه، يمكن أن يكون مفيدًا للتخفيف من التعب. يدعم دبس الشمندر تكوين الدم ويمكن أن يزيد من مستويات الطاقة.
دبس المشمش، غني بالمواد المضادة للأكسدة ويدعم صحة القلب. يساعد دبس المشمش، الذي يعمل على حماية صحة القلب والأوعية الدموية، في توازن مستويات الكوليسترول.
من المهم الاستهلاك المتوازن

يثري الدبس، الذي يعد من الهدايا الشفائية للطبيعة، موائدنا بنكهاته الطبيعية إلى جانب فوائده الصحية. ولكن، كما هو الحال دائمًا، من المهم استخدامه بطريقة متوازنة ووفقًا لتوصيات الخبراء.

مشاركة الخبر: تعرف على فوائد الدبس المذهلة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عندك خلل في الهرمونات نصائح فعالة للحفاظ على توازنها

منذُ 5 دقائق

يعد الحفاظ على توازن الهرمونات أمرا بالغ الأهمية للصحة العامة ويمكن أن تؤدي الاختلالات الهرمونية إلى مشاكل صحية مختلفة...

الجيش الأمريكي إصابة ناقلة نفط بصاروخ باليستي في البحر الأحمر

منذُ 5 دقائق

كشفت القيادة المركزية الأمريكية عن تضرر ناقلة نفط في البحر الأحمر بعد استهدافها بصاروخ...

دو فيلبان القضاء على حماس عسكريا مستحيل علينا الاعتراف بفلسطين

منذُ 5 دقائق

دعا وزير الخارجية الفرنسي الأسبق دومينيك دو فيلبان إلى الاعتراف بالدولة...

6 علامات تدل على تلف المناشف الخاصة بك غيريها حالا

منذُ 6 دقائق

المناشف هي عنصر منزلي يستخدم كثيرا وبشكل يومى ولهذا يجب الاهتمام بنظافتها وبحسب الخبراء فيما يلي 6 علامات تدل على تلف...

ملكة الدنمارك مارى أنيقة فى حفل مذهل لذكرى زفافها الـ20 بالنرويج صور
منذُ 6 دقائق

بدت الملكة مارى ملكة الدنمارك مشرقة بشكل مذهل خلال زيارتها للنرويج وأثناء حضورها حفل عشاء مع أفراد العائلة المالكة في...

تحصينات القوات الأوكرانية المتهالكة في خاركوف لا تشكل أي عقبة أمام الت...
منذُ 8 دقائق

ذكرت وسائل إعلام أمريكية اليوم الأحد أن تقدم القوات المسلحة الروسية على محور خاركوف كان سريعا وقويا لدرجة أن التحصينات...

widgets إقراء أيضاً من تركيا الآن