web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

قطر: انتعاش القطاع العقاري في 2024 مدعوماً بـ"كأس آسيا"

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 30-12-2023 م الساعة 05:05:06 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1948193.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

توقع تقرير محلي انتعاش السوق العقارية في قطر خلال الربع الأول من العام 2024، مدعومة باستضافة البلاد بطولة كرة القدم الآسيوية (كأس آسيا)، التي ستقام خلال الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني إلى 10 فبراير/ شباط المقبلين.

كما تساهم في الانتعاش العقاري فعاليات كبرى، في مقدمتها "إكسبو 2023 الدوحة للبستنة"، والبرامج التي ينظمها جهاز قطر للسياحة، ما يساهم بتعزيز عوائد المستثمرين العقاريين في جميع مكونات السوق العقارية وخاصة العقارات التجارية والسياحية والشقق الفندقية.

وأوضح تقرير شركة "الأصمخ" للمشاريع العقارية، الصادر اليوم السبت، أن قطاع عقارات التجزئة خلال العام الحالي سيحافظ على المعدلات المسجلة لعائده السنوي خلال عام 2022، مدعوماً بارتفاع نمو الإنفاق الاستهلاكي جراء زيادة أعداد الزوار.

وتشير التوقعات إلى أن حركة قطاع الضيافة في قطر كانت الأنشط خلال الربع الرابع من العام الحالي على مستوى المنطقة، مدعومة بنسب إشغال السياح التي سجلت، منذ بداية العام الحالي حتى نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني، نحو 3.54 ملايين سائح.

ويعتبرالقطاع العقاري أحد أسرع القطاعات نمواً في قطر، ويحتل المرتبة الثانية بعد قطاع الطاقة، باستقطاب استثمارات تتجاوز 82 مليار ريال، بما يعادل أكثر من 22 مليار دولار، خلال عام 2022، وإطلاق 135 مشروعاً عقارياً خلال العام نفسه، وفقاً لوزير البلدية القطري عبد الله بن عبد العزيز السبيعي.

وقال السبيعي، خلال "منتدى قطر العقاري الأول"، إن مستقبل القطاع العقاري في قطر واعد، مرجعاً ذلك إلى عدة أسباب منها ارتفاع معدل النمو الاقتصادي، والأمان الذي تتمتع به الدولة، فهي في المرتبة الأولى بقائمة أكثر الدول أماناً للعام الخامس على التوالي، ولديها بنية تحتية تعد من بين الأفضل على مستوى العالم بما تضمه من طرق سريعة وشبكة مواصلات متكاملة ومطار على أعلى المستويات.

وأشار تقرير "الأصمخ" إلى أن قطاع الوحدات السكنية سيحافظ على عوائده نهاية العام الحالي بذات المستويات المسجلة خلال النصف الأول منه.

وعلى صعيد المشهد العقاري خلال 2023، أوضح التقرير أن الخطط التي انتهجتها الشركات المطورة للعقارات والشركات التي تدير الأصول العقارية وضعت في الحسبان المتغيرات كافة، إذ أبرمت العديد من الشركات العقارية عقوداً على المدى الطويل مع المستفيدين من الشركات أو الجهات الحكومية، وذلك في إطار خططها طويلة الأجل، بما يضمن المحافظة على استقرارا أسعار الإيجارات عند مستويات جيدة وتحقيق أكبر عائد ممكن على الأصول العقارية.

وتجاوزت صفقات التداولات العقارية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 12.39 مليار ريال (3.37 مليارات دولار)، متأثرةً بارتفاع الطلب على الوحدات السكنية. وبلغ حجم تداول العقارات، خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، 1.46 مليار ريال، بارتفاع 10% مقارنة مع الشهر السابق، عبر تسجيل 321 صفقة.

مشاركة الخبر: قطر: انتعاش القطاع العقاري في 2024 مدعوماً بـ"كأس آسيا" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رئيس الوزراء يستقبل السفير السعودي بالقاهرة بمناسبة انتهاء مهام عمله

منذُ 22 دقائق

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة السفير أسامة نقلي سفير...

رئيس الوزراء يتابع موقف منظومة رد الأعباء التصديرية

منذُ 22 دقائق

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم لمتابعة موقف منظومة رد الأعباء التصديرية وذلك بحضور الدكتور...

وزير الإسكان يختتم جولته بالصعيد بمتابعة موقف المشروعات الجارى تنفيذها...

منذُ 22 دقائق

اختتم الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية جولته التفقدية بعدد من المدن الجديدة بالصعيد...

الأعلى للثقافة يعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024

منذُ 22 دقائق

أعلن المجلس الأعلى للثقافة برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وأمانة الدكتور هشام عزمي عن القوائم القصيرة...

الشريف ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام
منذُ 24 دقائق

شدد الأمين العام المساعد للشؤون التنظيمية بالمؤتمر الشعبي العام الشيخ خالد عبدالوهاب الشريف على أن حلول الذكرى ال34...

أم ترامب أم لوكاشينكو من التالي بعد فيكو ورئيسي
منذُ 24 دقائق

قال تقرير لموقع نيوز ري الروسي إن وفاة الرئيس الإيراني ومحاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي أدت لظهور نظرية مفادها أن...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد