web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

طائرة مروحية وشقق للإقامة: بومنيجل يكشف ما ينتظر تونس في ساحل العاج

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 30-12-2023 م الساعة 06:06:14 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1948280.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يستعد منتخب تونس للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي ستقام في ساحل العاج بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط المقبلين، وقد أدّى المدرب المساعد لكتيبة "نسور قرطاج" علي بومنيجل زيارة في الأيام الأخيرة إلى هذا البلد، للاطلاع على ظروف الإقامة وحالة الملاعب التي ستحتضن المنافسات.

وكشف بومنيجل في مقابلة حصرية مع "العربي الجديد"، يوم الجمعة، عن كواليس زيارته إلى ساحل العاج إلى جانب المدير الإداري لمنتخب تونس محمد الغربي، عندما سافرا خصيصاً إلى مدينة كورهوغو التي تحتضن مباريات الفريق في بطولة كأس أمم أفريقيا، حيث يقع زملاء القائد يوسف المساكني في المجموعة الخامسة، التي تضم ناميبيا ومالي وجنوب أفريقيا.

وأكد بومنيجل أن المشكل الأكبر الذي قد يعترض المنتخب التونسي هو طريقة السفر إلى مدينة كورهوغو التي تبعد مسافة 564 كيلومترا عن العاصمة أبيدجان، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة تفرض هبوط طائرة البعثة في أبيدجان أولاً قبل السفر إلى كورهوغو عبر الخطوط الداخلية، قائلاً: "وضعوا على ذمتنا طائرة مروحية وهي صغيرة الحجم، كما أن المطار الذي سنصل إليه فيه مدرج صغير وهم الآن بصدد القيام بالعديد من الإصلاحات".

وكشف الحارس الدولي السابق أن الاتحاد التونسي وجّه طلبا للسلطات الإيفوارية من أجل الهبوط مباشرة في مطار كورهوغو لأن المرور عبر أبيدجان سيسبب إرهاقاً كبيراً للاعبين، وفق قول بومنيجل الذي تحدث كذلك عن ظروف الإقامة في هذه المدينة، مشيراً إلى أن الفندق المخصص للجهازين الاداري والفني يعتبر جيداً جداً، لكن اللاعبين سوف يقيمون في معسكرات تم تركيزها خصيصاً لاحتضان المنتخبات المشاركة.

وأضاف المدرب المساعد لمنتخب تونس أن معسكرات الإقامة هذه تضمّ شققاً كبيرة سيقيم فيها اللاعبون، أما في ما يخصّ حالة الملاعب فقد أكد بطل كأس أمم أفريقيا سنة 2004 أنها جيدة جداً، سواء بالنسبة للتدريبات أو الاستاد الذي سيحتضن مباريات المجموعة الخامسة.

واختتم بومنيجل حديثه بالاشارة الى أن درجات الحرارة في المدينة الايفوارية هذه تتراوح بين 32 و35 درجة، كما أشار إلى أنهم وجدوا ترحاباً كبيراً من الإيفواريين خلال زيارة البعثة التونسية، مضيفاً أن الاستقبال كان طيباً وأن الناس كانوا لطيفين معهم وأحسنوا معاملتهم.

مشاركة الخبر: طائرة مروحية وشقق للإقامة: بومنيجل يكشف ما ينتظر تونس في ساحل العاج على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

البحرية البريطانية وقوع حادث بحري قبالة سواحل الحديدة

منذُ 1 ساعة

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية السبت عن حادثة قبالة سواحل الحديدة غرب البلاد في ظل توتر تشهده المنطقة...

ليبيا سلطات بنغازي تعلن اختفاء عضو مجلس نواب بعد اقتحام منزله

منذُ 1 ساعة

أعلنت وزارة الداخلية الليبية التابعة للحكومة المكلفة من البرلمان شرقي البلاد اليوم السبت اختفاء عضو مجلس النواب الليبي ...

الأغذية العالمي يفرغ حمولة أول سفينة مساعدات تصل ميناء غزة العائم

منذُ 1 ساعة

وصلت عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات إلى مخازن تابعة للأمم المتحدة في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة بعد تفريغ حمولة...

هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تلقينا تقريرا عن وقوع حادث على ...

منذُ 1 ساعة

هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تلقينا تقريرا عن وقوع حادث على بعد 76 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة...

اليمين الأوروبي المتطرف والانتخابات البرلمانية
منذُ 1 ساعة

يأتي صعود اليمين المتطرف في أوروبا اليوم نتيجة الفشل الذي واجهته أوروبا بعد نهاية الحرب الباردة في بناء نموذجها...

من الخرطوم إلى لاهاي
منذُ 1 ساعة

ترصد التقارير الدولية عمليات القتل على الهوية والتطهير العرقي وتعذيب المعتقلين والاغتصاب على يد قوات الدعم السريع التي ...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد