web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

أسباب الصداع الصباحى في الشتاء.. منها التهاب الجيوب الأنفية وقلة المياه

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 01-01-2024 م الساعة 05:05:47 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1950598.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

قد يصاحبك الصداع صباحًا خاصة في فصل الشتاء والذي يسمى الصداع الصباحى، أحد الأسباب الأكثر شيوعًا وراء ذلك هو الهواء البارد، والذي يمكن أن يؤدي إلى العديد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تزيد من خطر الصداع في الشتاء.

وأثبتت دراسة نشرت في مجلة The Journal of Headache Pain وجود صلة بين انخفاض درجات الحرارة وزيادة الصداع، ووفقًا لموقع "healthshots" أهم أسباب الصداع الشتوى.

أسباب للصداع الصباحي خلال فصل الشتاء

1. الجفاف

خلال أيام الشتاء، نميل إلى تجاهل شرب الماء لأننا نشعر بالعطش أقل مقارنة بأيام الصيف، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، وهو سبب معروف للصداع، علاوة على ذلك، يميل هواء الشتاء البارد إلى الجفاف، وقد يؤدي انخفاض مستويات الرطوبة أيضًا إلى زيادة فقدان السوائل من خلال التنفس، مما يؤدي إلى تفاقم الجفاف أثناء النوم. كل هذه الأسباب يمكن أن تسبب الصداع.

2. انخفاض نسبة الرطوبة في الأماكن المغلقة

تُستخدم أنظمة التدفئة الداخلية بشكل شائع لمكافحة الطقس البارد، ومع ذلك، فإنها يمكن أن تقلل بشكل كبير من مستويات الرطوبة في الأماكن المغلقة، مما قد يساهم في الجفاف. ويمكن أن يؤدي حتى إلى تهيج الممرات الأنفية والحلق، مما يؤدي إلى الاحتقان والصداع. يمكن أن يساعد استخدام المرطب في غرفة النوم.

3. النوم في غرفة باردة

درجات الحرارة شديدة البرودة يمكن أن تعيق دورة نومك وتسبب صداع التوتر، قد يتسبب الهواء البارد في انقباض الأوعية الدموية، مما يقلل من تدفق الدم إلى الدماغ ويسبب الصداع.

4. احتقان الجيوب الأنفية

غالبًا ما يزيد الشتاء من التهابات الجهاز التنفسي والحساسية، والتي يمكن أن تسبب انسداد الأنف والبرد والسعال، احتقان الجيوب الأنفية بسبب نزلات البرد أو الحساسية يمكن أن يؤدي إلى صداع الصباح.

5. انقطاع التنفس أثناء النوم

انقطاع التنفس أثناء النوم، وهو حالة يتوقف فيها التنفس أثناء النوم، يمكن أن يسبب الصداع عند الاستيقاظ في الصباح خلال جميع الفصول، وتصبح هذه المشكلة أكثر شيوعًا خلال أشهر الشتاء.

6. الوضعية السيئة أثناء النوم

يعد الصداع في الشتاء أمرًا شائعًا أيضًا لأن درجات الحرارة الباردة قد تسبب توتر العضلات، مما يؤدي إلى ضعف وضعية النوم، يمكن أن يؤدي النوم في أوضاع غير ملائمة إلى إجهاد الرقبة والكتفين، مما يساهم في الإصابة بصداع التوتر.

مشاركة الخبر: أسباب الصداع الصباحى في الشتاء.. منها التهاب الجيوب الأنفية وقلة المياه على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مناقشة كتالوج عبد الهادى الجزار بحضور محمد سلماوى 29 مايو

منذُ 53 دقائق

تنظم مكتبة الديوان مناقشة لكتالوج عبد الهادى الجزار يوم 29 مايو المقبل في تمام الساعة السابعة مساء بأحد فنادق القاهرة...

اعتراف إسرائيلي الحملة ضد قناة الجزيرة فاشلة عززت مكانتها الإعلامية

منذُ 54 دقائق

انتقدت أوساط إسرائيلية خطوة إغلاق مكاتب الجزيرة لدى الاحتلال واعتبرتها خطوة تضاف إلى رصيد...

استشهاد نجل قائد في القسام بكمين قتل فيه 15 جنديا للاحتلال يثير تفاعلا...

منذُ 54 دقائق

تفاعل نشطاء مع إعلان استشهاد نجل قائد لواء رفح في كتائب القسام بعد تنفيذه كمينا قتل فيه 15 جنديا بحسب ما أعلنت...

الاحتلال يعلن مقتل جنديين بنيران المقاومة في معارك برفح شاهد

منذُ 54 دقائق

أعلن جيش الاحتلال مقتل اثنين من جنود لواء جفعاتي خلال معارك في مدينة رفح جنوب قطاع...

لو هتسافري مع أطفالك في الإجازة 7 أشياء يجب عليك مراعاتها
منذُ 54 دقائق

السفر هو جانب مهم جدا من الحياة حتى عندما يكون أطفالك صغارا جدا لأنهم بغض النظر عن أعمارهم يحبون السفر واستكشاف أماكن...

أنشطة بسيطة تساعد على تطور المعرفي لطفلك بمرحلة ما قبل المدرسة
منذُ 54 دقائق

إن رعاية التطور المعرفي لطفلك منذ لحظة ولادته تضع الأساس للنجاح الأكاديمي والحياتي له في المستقبل يشار إلى الطريقة التي ...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة