web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مدرب منتخب قطر يُعلن قائمة كأس آسيا النهائية بدون مفاجآت

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 03-01-2024 م الساعة 04:19:52 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-1953275.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعلن الإسباني ماركيس لوبيز، الأربعاء، مدرب منتخب قطر، القائمة النهائية التي ستخوض منافسات بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، والتي ستستضيفها دولة قطر بين 12 يناير/كانون الثاني و10 فبراير/شباط القادمين.

ولم تظهر أي مفاجأة في قائمة المنتخب القطري المشاركة في منافسات بطولة كأس آسيا 2023، وجاءت القائمة المكونة من 26 لاعباً حسب التعليمات الجديدة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وفق ما هو متوقع وضمت الأسماء التقليدية التي كان يعتمد عليها المدرب السابق البرتغالي كارلوس كيروش المعفى من منصبة بشكل مفاجئ الشهر الماضي.

وفقط استُبعد لاعب واحد من التشكيلة وهو المهاجم، محمد مونتاري، صاحب الهدف الوحيد في بطولة كأس العالم التي أقيمت في العام 2022، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها في وقت سابق، وحرمته من المشاركة مع منتخب "العنابي".

وللسبب نفسه، استُبعد اللاعب الشاب، أسامة الطيري، في وقت لم يتم إدراج اسم سعود الخاطر حارس مرمى نادي الوكرة، في القائمة النهائية لأسباب فنية، كما واحتفظ المدرب الجديد بذات العمود الفقري من العناصر التي حققت الإنجاز الأول والوحيد للكرة القطرية بالتتويج بلقب كأس آسيا في نسختها الأخيرة التي لُعبت في الإمارات عام 2019.

ويخوض المنتخب القطري حالياً معسكراً داخلياً تحضيراً للبطولة القارية، التقى خلاله منتخب كمبوديا (فاز بثلاثية نظيفة) في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، على أن يخوض ودية ثانية وأخيرة أمام المنتخب الأردني الجمعة.

وكانت مباراة كمبوديا بداية مهمة المدرب الإسباني مع "العنابي" بعد استعانة الاتحاد القطري بخدماته في النهائيات القارية فقط، على أن يعود لتدريب نادي الوكرة بعد البطولة وذلك وفقاً لبيان رسمي من إدارة فريق الوكرة.

وسيستهل المنتخب القطري حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس آسيا بمواجهة نظيره منتخب لبنان في 12 الشهر الحالي في المباراة الافتتاحية على استاد لوسيل، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً الصين وطاجيكستان.

وهنا قائمة منتخب قطر النهائية لكأس آسيا 2023:

- حراسة المرمى: سعد الشيب ومشعل برشم (السد)، وصلاح زكريا (الدحيل).

- خط الدفاع: المهدي علي ولوكاس منديز (الوكرة) بوعلام خوخي وبيدرو ميغيل وطارق سلمان (السد)، سلطان البريك (الدحيل) همام الأمين (الغرافة) بسام الراوي (الريان).

- الوسط: أحمد فتحي وجاسم جابر (العربي)، عبد العزيز حاتم (الريان) حسن الهيدوس وعلي أسد ومحمد وعد ومصطفى مشعل (السد) وخالد محمد (الدحيل).

- خط الهجوم: أحمد الجانحي وأحمد علاء (الغرافة) أكرم عفيف ويوسف عبد الرزاق (السد) المعز علي وإسماعيل محمد (الدحيل) خالد منير (الوكرة).

مشاركة الخبر: مدرب منتخب قطر يُعلن قائمة كأس آسيا النهائية بدون مفاجآت على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

حفل لعلي الهلباوي في سياقة الصاوي

منذُ 19 دقائق

يلتقى المنشد على الهلباوى بجمهوره فى ساقية الصاوى اليوم الخميس الموافق 16 مايو وسيقدم الهلباوى خلال الحفل عددا من...

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات الاخرى

منذُ 19 دقائق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية كبداية لموجه...

هكذا يسحق نظام قيس سعيد جميع الأصوات الناقدة في تونس

منذُ 20 دقائق

اقتحمت الشرطة السبت الماضي مبنى هيئة المحامين تنفيذا لقرار قضائي واعتقلت المحامية سنية الدهماني المعروفة بانتقادها...

صندوق النقد الذكاء الاصطناعي يضرب سوق العمل مثل تسونامي

منذُ 20 دقائق

قالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا إن الذكاء الاصطناعي يضرب سوق العمل العالمية مثل...

رغم تقديم الإحداثيات 8 هجمات مميتة على قوافل ومنشآت لمنظمات إغاثية في ...
منذُ 20 دقائق

أكدت هيومن رايتس ووتش أن المنظمات المستهدفة قدمت إحداثياتها وتفاصيل الاتصال بها إلى سلطات الاحتلال...

الإسرائيليون غاضبون من نتنياهو هل تحتمل خطط اليوم التالي التأجيل
منذُ 20 دقائق

ألقى العديد من منتقدي الزعيم المحليين اللوم عليه وعلى حلفائه حيث وقع تحت حكمهم اليوم الأكثر دموية في التاريخ اليهودي...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد